Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


وفد مفتشي الفيفا اختتم زيارته لألمانيا
ألمانيا تنفق أكثر من مليار ونصف في حالة استضافتها مونديال 2006

* برلين - د ب أ
اختتم وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) امس الاول الاربعاء زيارته لالمانيا ومن المقرر ان يتوجه الى انجلترا التي تنافس هي الاخرى على استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2006.
وقد انهى المفتشون جولتهم التفقدية التي استمرت خمسة ايام وشملت 16 استادا رياضيا بزيارة استاد برلين الاولمبي ومشاهدة مباراة هيرتا برلين وآيه, سي, ميلان التي اقيمت مساء الاربعاء في اطار بطولة اوروبا للاندية ابطال الدوري.
وقال الان روثنبرج رئيس وفد مفتشي الفيفا ان المانيا قدمت طلبا رائعا وهو ليس بالامر المفاجىء نظرا لان المانيا دولة رائدة في كرة القدم على المستوى الدولى.
ويقود حملة المانيا لاستضافة نهائيات عام 2006 اسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور الذي اعرب عن سعادته للدعم الذي قدمته الدولة خلال الزيارة الحاسمة لمفتشي الفيفا.
وقال بيكنباور: الجميع في المانيا يدعم محاولتنا لاستضافة البطولة, بدءا من المستشار جيرهارد شرويدر حتى اصغر مشجع الماني.
واعرب روثنبرج عن تقديره لاعتزام المانيا إنفاق ما مجموعه ثلاثة مليارات مارك 1,66 مليار دولار على تحديث وتطوير الاستادات والبنية الاساسية لملاعب كرة القدم إذا فازت باستضافة كأس العالم.
وتعد زيارة مفتشي الفيفا حاسمة للغاية لانهم يرفعون تقريرا الى المجلس التنفيذي للفيفا الذي سيختار عن طريق تصويت يجري في تموز/يوليو القادم الدولة التي ستحظى بشرف استضافة نهائيات كأس العالم لعام 2006.
والى جانب المانيا وانجلترا تنافس كل من البرازيل وجنوب افريقيا و المغرب على شرف الفوز باستضافة هذه النهائيات.
ومن المقرر ان يجتمع وفد مفتشي الفيفا خلال زيارته لانجلترا التي تستغرق ستة ايام مع الامير تشارلز ورئيس الوزراء توني بلير.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved