Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


مدرب الشباب يرد على منتقديه ويصف الهلال بالعادي
تشكيل الشوط الأول هو الأفضل ولايعقل ان أضع أفضل اللاعبين في الاحتياط
الخسارة تظهر الأخطاء والهلال فاز لأنه الأقل أخطاء

* كتب - عبد العزيز العبيد
أرجع البرازيلي كارلوس روبيرتو مدرب فريق الشباب خسارة فريقه لنهائي بطولة الأمير فيصل أمام الهلال الى عدم ظهور فريقه بمستوى جيد في شوط المباراة الأول رغم تحسن أداء الفريق في الشوط الثاني.
وقال في حديثه لالجزيرة اللاعب بشر وشيء طبيعي ألا يظهر البعض من اللاعبين بمستواه المعروف حيث كان الشوط الأول درساً للجميع.
وعن خطئه في التشكيل الذي بدأ المباراة به من وجهة نظر البعض قال: احترم جميع الآراء فقد امضيت خمساً وثلاثين سنة في مجال الكرة وطبيعي ان نسمع آراء مختلفة.
وعن اشراكه للمهلل من البداية قال كل شخص له طريقته وتفكيره والفوز يغطي دائماً على كل شيء ومع الخسارة تأتي امور كثيرة والتشكيلة التي بدأت اللعب بها كانت هي الأحق حسب رأيي في تلك اللحظة وكان من الممكن ان نسجل اهدافاً في الشوط الأول وجميع اللاعبين كانوا جاهزين لخوض المباراة كاملة.
وعن عدم الأخذ بالاعتبار وجود أوراق رابحة يزج بها اثناء المباراة قال الشيء الصحيح هو انك إذا شعرت بان التشكيلة التي تراها افضل لبدء المباراة فيجب ان تلعب بها ولايمكن تشكيلة كما اعتقد بهذه القوة واضع منها لاعبين في الاحتياط.
ولكن ربما انتم ليس لديكم علم بالمشاكل الموجودة في التشكيلة بسبب ظروف المباراة وانضمام اللاعبين للمنتخب الاولمبي والاصابات.
وعن اشراكه مرزوق في جهة الوسط اليمنى في الشوط الاول رغم فاعليته الهجومية التي اثبتها بالهدف الذي أحرزه قال مرزوق استلم كرات كثيرة في الجهة اليمنى واللاعب الكبير اينما تضعه يلعب كجوكر.
وفي سؤاله ان تأثير مرزوق افضل في الهجوم منه في الوسط قال ايضا المهلل خطر في الهجوم والشيحان ايضا وكانت خطورة مرزوق هو انه يستغل الفراغات ويتقدم للامام, وعن الهلال قال لعب التسعين دقيقة والوقت الاضافي بشكل دفاعي ولكن اخطاءه في الشوط الاول كانت اقل من اخطائنا وايضا نفس الامر اعصابهم لم تكن بوضع طبيعي ونحن فقدنا الشوط الاول لأننا لم نلعب جيدا وايضا هدف الهلال الاول جاء من تسلل حسب ما اعتقد.
واضاف روبيرتو انه لو وضع أكبر تكتيك للشوط الاول لن يكون جيدا فاللاعبون لم يكونوا بوضع طبيعي وانا اعددت الفريق من كافة النواحي وهذا ينطبق علىجميع المباريات.
وعن اداء الهلال تكتيكيا وهل كان عالياً.
قال لا اعتقد ذلك وكان عادياً وظهروا كما ظهرنا نحن فالاعصاب أثرت على الفريقين وفريق الهلال ظهر بمستوى افضل واستغلوا الفرص وفازوا بالمباراة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved