Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


الندوة الصغيرة
(المدن الترفيهية) في بلادنا,, كيف حالها؟!

تنتشر المدن الترفيهية في جميع مدن بلادنا مثل كل المدن في دول العالم الاخرى لتخلق جواً من الترفيه والتسلية لأبنائنا وبناتنا الصغار وكذلك الكبار,, ومن هذا المنطلق وجب علينا ان نستضيف مجموعة من الابناء في ندوتنا الصغيرة ليتحدثوا حول موضوع المدن الترفيهية وما هي حالها والمطلوب منها.
- بدأ صخر الحديث بقوله: المدن الترفيهية وضعت للترفيه والتعليم ولاكسابنا مهارات مختلفة كالشجاعة وحسن التصرف وسرعة البديهة وغيرها.
- قال عبدالله: ولكن احدى مشاكل المدن الترفيهية هي غلاء ثمنها سواء رسم الدخول او استخدام الاجهزة الترفيهية فيها واتمنى ان ينظر في الموضوع.
- اكمل محمد الشعلان بقوله: كلما كانت المدن الترفيهية غالية الثمن كلما كان الاستمتاع بالوقت فيها قليلا والعكس صحيح,, فمثلاً,, إذا كان لدي (50) ريالا ثم دفعت رسم الدخول واستخدمت ثلاث او اربع لعبات فإنها تنتهي بوقت سريع,, ولو كانت رخيصة فإننا نستطيع ان نستمتع بالوقت اكثر فترة ممكنة.
- رجع صخر الى التعليق بقوله: لذلك ارى ان تكون الاسعار موّحدة في جميع المدن الترفيهية لأن الاسعار فيها متفاوتة ومختلفة وهذا رجاء وطلب الى المسؤولين عنها,, وان كنا نتمنى ان تكون الاسعار قليلة لنتمكن من البقاء في المدن الترفيهية اطول وقت ممكن من الترفيه والتسلية.
- قال عبدالعزيز: وارى ان كثرة المدن الترفيهية في اي منطقة يعطي فرصة للتنافس,, وهذا التنافس يجعل المبالغ المصروفة قليلة ومن خلالها تكثر التسلية والترفيه ويطول الوقت.
- رد مطلق قائلاً: والالعاب قد تكون مفيدة اذا كانت ترفيها وتسلية,, وقد تكون ضارة عندما تكون مرعبة ومخيفة.
- علق يزيد بقوله: لذلك ارى ان يكون لكل لعبة عمر معين ولا يسمح للصغار باللعب بألعاب الكبار والعكس صحيح.
- قال محمد العيد بهدوء: وضعت المدن الترفيهية للجميع,, لذلك يجب علينا جميعاً ان نستعملها الاستعمال الامثل وكما يجب ان يكون لكي تجعل للآخرين فرصة لاستعمالها.
- قال ريان: في بعض المدن الترفيهية التي زرتها ارى وسائل السلامة جيدة,, اما البعض الآخر فإن وسائل السلامة غير متوفرة بالشكل المطلوب.
- علق بندر قائلاً: وايضاً المسابح الموجودة بالمدن الترفيهية يوجد في البعض منها منقذ اما البعض الآخر فلايوجد,, وهذا فيه خطورة شديدة على المرتادين.
- قال صخر معلقاً: كما انصح اصدقائي الذين يرتادون المسابح ولديهم امراض معدية بأن لايستخدموا المسابح لكي لا تنتشر الامراض من خلال تلك المسابح.
- أكمل مطلق قائلاً: وايضاً من الاشياء الضارة الوقوف واللعب بالالعاب الالكترونية,, لأن ذلك مضر بالعين والاعصاب بسبب الاطالة بالوقت امامها.
- قال عبدالله: المطاعم والاماكن التي تقدم الاطعمة في بعض المدن الترفيهية جيدة,, أما البعض الآخر فهي رديئة وتحتاج الى مراقبة صحية.
- قال ريان بحماس: المدن الترفيهية دائماً تكون على شوارع رئيسية وفسيحة وهذا جميل,, ولكن في البعض منها تكون خطرة على الاطفال لعدم وجود مساحة كافية بين تلك المدن والشارع العام.
- قال صخر: في بعض المدن الترفيهية قسم للرجال وقسم للنساء والاطفال,, وهذا التقسيم في نظري غير جيد,, لأننا عندما ندخل في تلك الأماكن يكون والدي غير متواجد معنا وهذا يقلل من متعتنا,, اما التقسيم الذي فيه عائلات وقسم للافراد العزاب فهذا في نظري افضل.
- اجمع الجميع على ان المدن الترفيهية في بلادنا جيدة بنسبة كبيرة ويتمنون لو زاد عددها.
المشاركون في الندوة:
1 - محمد سعد العيد.
2 - عبدالعزيز فهد السياري.
3 - ريان سليمان الداوود.
4 - محمد عبدالله الشعلان.
5 - مطلق عايض العتيبي.
6 - صخر بدر الخريف.
7 - عبدالله محمد الربيق.
8 - بندر عبدالله الصفيان.
9 - يزيد عبدالله العجمي.
طلاب من مدارس التوحيد الاهلية بالرياض.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved