Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


تتناول إمكانية استئناف الحوار بشأن كشمير
محادثات أمريكية- هندية بين مسئولين أمنيين حول التطورات المحتملة في باكستان

* نيودلهي- أ,ش,أ
اجرى مستشار مجلس الامن القومي الهندي براجيش مشيرا الذي توجه امس الاول الى واشنطن محادثات مع المسئولين الامريكيين تتناول التطورات الجارية في باكستان بعد الانقلاب الاخير بالاضافة الى مناقشة مجمل العلاقات الهندية الامريكية في مختلف المجالات.
وذكرت صحيفة ذي هندو امس ان المحادثات التي يجريها براجيش في واشنطن ستتطرق ايضا لسبل استئناف الحوار الهندي الباكستاني الذي تجمد عقب عملية التسلل الاخيرة في القطاع الهندي من كشمير مشيرة الى ان واشنطن تسعى لاستئناف هذا الحوار بسرعة في ظل الخطوة التي اتخذها الجنرال الباكستاني بيرفيز مشرف لسحب القوات الباكستانية من منطقة الحدود الدولية مع الهند.
وترى الصحيفة ان هذه الخطوة تعد اجراء لبناء الثقة بين البلدين وانه يتعين ان تشجع هذه الخطوة كلا البلدين على دفع عملية السلام بينهما موضحة ان نيودلهي تشترط ان توقف اسلام اباد دعمهما للارهاب القادم عبر الحدود قبل ان تدخل معها في حوار حول تطبيع العلاقات كما ان الهند ترى ان اقليم كشمير جزء لا يجزأ من اراضيها وان قطاعا منه يخضع للاحتلال غير المشروع من جانب باكستان.
واضافت الصحيفة ان وزير الخارجية الهندي جوانت سينج سيتوجه في زيارة لواشنطن الاسبوع القادم لمناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالامن وعدم الانتشار النووي مشيرة الى ان طرح مسألة انضمام الهند لمعاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية للنقاش اثناء هذه الزيارة على الرغم من تجميد هذه المعاهدة في اعقاب رفض مجلس الشيوخ الامريكي التصديق عليها مؤخرا.
ومن ناحية اخرى نقلت الصحيفة عن ريتشارد سيلست السفير الامريكي بنيودلهي قوله ان زيارة الرئيس الامريكي بيل كلينتون المرتقبة لكل من الهند وباكستان مازالت سارية ومطروحة وان كلينتون مصمم على اتمام هذه الزيارة التي تأجلت العام الماضي بسبب التفجيرات النووية في البلدين وذلك بالرغم من التطورات الاخيرة في باكستان.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved