Tuesday 26th October, 1999 G No. 9889جريدة الجزيرة الثلاثاء 17 ,رجب 1420 العدد 9889


نوافذ
الانتداب

أجد انه من المحتم علي أن أشرع مساحة هذه الزاوية بين الفينة والأخرى لإيصال هموم ومشكلات مفكسة تصلني وهي قلقلة وجلة تحاول ان تجد مساحتها المأمولة عبر زاويتي، فإذا كانت هذ الزاوية تحاول ان تصنع منبراً لأصوات الجميع فالأولى ان تنشر الشكوى هكذا وبتجرد ودون كثير تدخل من الكاتب أملاً ان تجد الرد السريع والإجابة الشافيةمن المسؤولين.
الأخت الكاتبة الكريمة/ أميمة الخميس، نحن مجموعة من معلمات المرحلة الثانوية في منطقة الرياض، نعيش يومنا في الدوام ورعب الانتداب مسلط فوق رؤوسنا, والمعروف في الدوائر الحكومية ان الانتداب هو منحة يفرح بها الموظف لإنها تمثل دخلا اضافيا يزاد إلى دخله إضافة الى تجديد في الامكنة والخبرات.
ولكن الانتداب بالنسبة لوضعنا كمعلمات هو شيء مختلف تماماً، فإذا قل نصاب حصصك عن المعدل المطلوب سرعان مايبزغ امامك شبح الانتداب وهو النقل من مدرستك الى اي مدرسة تختارها المشرفة التربوية عليك، ودون مراعاة للظروف الخاصة، ودون مراعاة لمأزق المواصلات الذي يمثل الهاجس الأهم بالنسبة للمدرسات، وماسوى ذلك من تشتت نفسي وتربوي يطال العلاقة التعليمية التي بين الطالبات والمعلمة التي تصبح العكوز بكوز في كل عاير مركوز .
وليت هذا الانتداب يصاحب بالتقديرالمادي او المعنوي ابداً، كل ماهنالك هو سيل من التعاميم التي تزخها إدارة التعليم بالرياض، اخرها هو ذلك التعميم الذي يقول ان اي معلمة تعتذر عن الندب لظروف قاهرة، فإنه تكف يدها عن العمل، وتمنع عن التوقيع في دفتر الحضور والانصراف، وتحسب لها الايام التي تداومها في مدرستها حسماً غيابياً من راتبها.
فإن رأيتم في حياتكم ظلماً وإجتراء على راتب هذه المعلمة المسكينة يفوق هذا او يدانيه فبالله عليكم أخبرونا!!
ولم لا توظف احدى الخريجات اللواتي يعانين من البطالة تحت راتب مقطوع بدلاً من المعلمة المتغيبة ويرتاح الجميع من رعب الانتداب.
الرجاء منك نشر هذا الموضوع في زاويتك والحديث عنه مع فائق الشكر,.
معلمات المرحلة الثانوية في الرياض .
هأنا نشرت الرسالة كما أردن ولكن لن اتحدث عنها لان الحديث لايجدي:
لقد اسمعت لو ناديت حيا
ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو نارا نفخت بها أضاءت
ولكن أنت تنفخ في رماد
اميمة الخميس

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
محاضرة
منوعــات
لقاء
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved