Tuesday 26th October, 1999 G No. 9889جريدة الجزيرة الثلاثاء 17 ,رجب 1420 العدد 9889


بأمر سامٍ كريم
تنفيذ مخطط سكني لحي السبيل بـ 56 مليون ريال

* جدة - يوسف التويم:
صدر الامر السامي الكريم بالموافقة على تنفيذ المخطط التنظيمي المقترح من امانة محافظة جدة لمعالجة وضع حي السبيل الموقوف منذ عام 1398ه.
وقد أكد معالي امين محافظة جدة ان الامر الكريم قد صدر بعد ان رفعت الامانة مخططا يسمح بتنيمة حي السبيل وتبلغ تكاليف تنفيذه حوالي (56) مليون ريال.
وأشار معاليه الى ان هذا المشروع سيوقف تضرر كثير من المواطنين ويتيح للامانة الفرصة لخلخلة الكثافة البنائية به وتوسعت بعض شوارعه والسماح للمواطنين بالبناء والترميم وفقا لانظمة البناء المعتمدة في المنطقة وهذه بشرى لسكان حي السبيل.
وأوضح معالي الدكتور نزيه نصيف إلى انه قد اصدر قرارا بتشكيل فريقي عمل الاول يقوم بأعمال المسح وحصر العقارات والآخر يتولى مهمة تنفيذ الازالات بهذه المنطقة.
ومضى في هذا السياق مشيرا إلى انه سبق وان شكل صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة لجنة لدراسة وضع المناطق العشوائية في محافظة جدة وكان من ضمن توصياتها دراسة وضع حي السبيل وطالبت الامانة بالرفع للمقام السامي الكريم بالاخراج عن منطقة السبيل وعلى اثر ذلك صدرت هذه الموافقة, وستبدأ الامانة في تنفيذ المخطط التنظيمي لهذه المنطقة والتي تشكل جزءا مهما من مدينة جدة.
وصرح معالي الدكتور نزيه نصيف بأن حل مشكلة هذا الحي العشوائي هي البداية العملية لحل مشكلات الاحياء العشوائية بجدة وتتلوها خطوات مدروسة يعلن عنها في حينها.
وأوضح معاليه ان اهتمام الامانة بكافة اجهزتها المعنية بتنفيذ المشاريع وتقديم الخدمات لجميع احياء محافظة جدة دون تمييز ويتجلى ذلك في الكثير من اعمال الصيانة التي نفذت لشوارع جنوب ووسط وشمال جدة وكذلك الخدمات الاخرى التي تقدمها الامانة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
مشكلة تحيرني
محاضرة
منوعــات
لقاء
القوى العاملة
تقارير
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved