Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


صباح فخري وحسين فهمي أكدا ذلك
جيل الشباب أطاح بالفن العربي

* نجران - مسفر سالم
سئل الفنان القدير صباح فخري في احدى القنوات الفضائية عن رأيه بالاغنية العربية والمتمثلة بجيل الشباب وهل استطاع هذا الجيل المحافظة على الاغنية والوصول بها الى النجاح؟!
فقال: الاغنية العربية لاتزال بخير لوجود فنانين مميزين وهم القلة ويعتبرون امتداداً لجيل الاغنية الحقيقي والبعض الآخر وهم الكثرة من الفنانين قاموا بالاساءة للاغنية في كثير من الحفلات والمناسبات وموضة الفيديو كليب.
فالفن لابد ان يحافظ عليه ويحترم في نفس الوقت فكيف يأتي فنان يرتدي الشورت ويقوم بالغناء مع ممارسة التنطيط فهل هذا هو احترام الاغنية العربية والحفاظ عليها؟
فمن خلال الاجابة السابقة للفنان صباح فخري ذلك الفنان المثقف والرائع والذي يميزه اسلوبه غير المقلد وهو اسلوب الموشحات كنهج مغاير للكثير من الفنانين والذين اعتمدوا على السير بأسلوب واحد ومقلد.
فتلك الفئة التي ذكرها الفنان صباح فخري هم فنانون محسوبون على الفن يريدون استبدال منتصف النهار بالظلام الدامس، فالناس جميعا لايملكون عيونا لاترى وآذانا لاتسمع فالعمل المميز دوما يطغى على الاعمال الهابطة والمصداقية تتجرد كثيرا عن موضوعية التكوين.
وللمحافظة على الفن من جيل الشباب المزعوم يأتي الممثل حسين فهمي ويحذر المشاهير من ممثلين وغيرهم بعدم الخوض في تجربة التشهير على السلع والاعلانات التجارية ويقول ان الفنان نفسه سلعة يجب المحافظة عليها فكيف يقوم بالتشهير على سلعة اخرى فالفنان يجب ان يدرك الكثير ومن المفترض ان يسعى للمحافظة على نفسه في شتى المجالات دون الرجوع لأي غرض مادي لان ذلك فيه اطاحة للفنان نفسه قبل كل شيء واطاحة للفن العربي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved