Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


سلسلة القرية الالكترونية لتعليم النشر على الانترنت
تعلم معنا لغة html للمحترفين
الحلقة السابعة
اعداد :د. عثمان السلوم

في الحلقات السابقة تحدثنا عن الرموز الأساسية لتصميم الصفحات العربية وكيفية إضافة الفقرات والعناوين الرئيسية والقوائم النقطية والرقمية وكذلك الرموز النقطية والشكلية وإضافة الوصلات و إضافة الألوان للخلفية وللنصوص.وفي هذه الحلقة سنواصل الحديث عن إضافة الصور كخلفيات للصفحة.
وضع الصورة كخلفية Adding background image

فلو كان عندك صورة شعار خاص بالشركة أو المؤسسة التي تريد تصميما لصفحتها أو أي شعار تحبه كعلامة السيفين والنخلة وتريد ان تضعه كخلفية للصفحة فإنك تضع هذا الرمز في الموقع الخاص ب كما في الخلفيات السابقة . ولنفترض ان عندك صورة لغلاف مصحف وهي عبارة عن ملف صورة واسمه "background.gif"وموجود في المجلد الخاص بالصور التي من نوع (gif) فإنه يمكن وضعه كخلفية بالرمز الآتي :< body background = "gif / background.gif "> ولاحظ انه في حالة اضافة الالوان كخلفية استخدمنا الرمز )body bgcolor( ولكن عند استخدام الصور كخلفية فان الرمز يكون )body background(. وهذا الرمز يوضع بدلا من الرمز السابق الخاص بلون الخلفية حيث يكون السطر المكتوب في المفكرة كالاتي:

يكون شكل الرمز السابق في المفكرة كما في الصورة رقم )1( و بعد حفظ الملف ثم الرجوع الى انترنت اكسبلورر وتحديثه فان الصفحة ستكون اجمل بكثير من استخدام خلفية الالوان السابقة وسيكون شكلها كما في الصورة الثانية. وأيضا بإمكانك أن تضع خلفية من مكان بعيد على الإنترنت فلو أن هناك ملف صورة واسمه )top_775x169 ( وموجود في موقع وزارة الشئون الإسلامية بالمملكة في المجلد )images( فانه من الممكن ان يكون خلفية لصفحتك بدون ان تنسخه او يكون موجودا عندك في المجلد الخاص بك. وطريقة وضعه كخلفية ستكون كما في الرمز التالي : 60;body background=" Http://www.islam.org.sa/1999/images/ top_775x169"...>
ونواصل الحديث في الحلقات القادمة ان شاء الله.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved