Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


س,, ج,, الحاسوب
خصوصية البريد على الجهاز المشترك وفتح الملفات

- كيف امنع الغير من فتح الاوت لوك الخاص بي عند استعمالهم لجهازي وهل هناك كلمة سر تمنع الغير من فتحه ؟
عبدالله الشمري
نشكرك لثنائك على الصفحة ونشير الى أنه من خصائص برنامج Outlook Express 5 انه يمكن استخدامه من عدة مستخدمين على نفس البرنامج في جهاز الكمبيوتر وكذلك تزويدهم بكلمات مرور كحماية لخصوصية رسائلهم ويمكن إضافة عدد من المستخدمين. وعند النقر على اسم البرنامج فانه سيعرض قائمة بالمشتركين ويتم اختيار اسم المستخدم مع إدخال كلمة المرور في حالة وجودها وتتم عملية الإضافة على النحو التالي : من قائمة ملف File في البرنامج يتم اختيار الأمر هويات Identities ثم إضافة هوية جديدة Add New Identity . ثم ستظهر شاشة لإدخال اسم المستخدم ويمكن إدخال كلمة مرور لمنع الآخرين من التعامل بهذا الاسم من خلال وضع علامة (صح) أمام الاختيارAsk me for a password when I Start. ثم سيطلب منك البرنامج إدخال كلمة المرور . بعد ذلك سيتم الدخول الى البرنامج بالاسم وكلمة المرور المدخلة وسيعمل البرنامج دائماً على آخر اسم مستخدم تم اختياره . وفي حالة الرغبة بترك الجهاز ومنع الآخرين من الدخول الى صندوق بريدك . فانه يجب تسجيل خروج fحيث لا يتعامل مع الاسم . وذلك من خلال التالي : من قائمة File يتم اختيار الأمر Switch Identity ثم اختيار أحد الأسماء المدخلة في قائمة المشتركين في حالة الرغبة بتشغيله باسم آخر من القائمة او يمكن اختيار الأمر Log off Current Identity للتسجيل والخروج من قائمة المشتركين وعند تشغيل برنامج outlook Express سيطلب البرنامج اختيار أحد أسماء المشتركين بالقائمة مع إدخال كلمة المرور في حالة وجودها .
***
(تعيين المتصفح الافتراضي)
حملت برنامج نتسكيب وسندباد واصبح المتصفح الرئيسي فهل يمكنني إعادة الوضع ليكون إنترنت اكسبلورر هو المتصفح الأساسي وكيف يتم ذلك؟
عادل الماجد
يمكن إعادة وضع فتح ملفات الويب بواسطةInternet Explorer في الإصدار الخامس من خلال تشغيل برنامج المتصفح والنقر على قائمة TOOLS ثم الانتقال الىInternet Options / Programs ثم وضع علامة (صح) أمام الاختيار Internet Explorer Should check to see whether it is the default browser .كذلك يمكن اختيار الأمر Reset web settings لإعادة كافة الأوامر الافتراضية لبرنامج المتصفح . ونتلقى استفساراتكم على الفاكس رقم 4871063 و 4871064 أو على بريد الصفحة evillage*suhuf.net.sa
خالد عبد الرحمن البكر
للمراسلة على البريد التالي: albkr2000 *hotmail.com

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved