Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


سمو ولي العهد يفتتح مشاريع المرحلة الثانية من التجهيزات الأساسية بمدينة ينبع الصناعية
الأمير سعود بن ثنيان: 71 مليار ريال حجم الاستثمارات التي أنفقتها الدولة في تجهيزات البنية الأساسية في الجبيل وينبع

* ينبع - احمد دليم - واس
رعى صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني بعد ظهر أمس حفل الهيئة الملكية للجبيل وينبع لافتتاح مشاريع المرحلة الثانية من التجهيزات الأساسية بمدينة ينبع الصناعية وذلك بمركز كبار الزوار.
وقد اخترق موكب سموه مدينة ينبع الصناعية محفوفا بقلوب ابنائها داعين الله سبحانه وتعالى ان يحفظ قادة هذه البلاد الغالية من كل سوء ومكروه.
وكان في استقبال سمو ولي العهد لدى وصوله مقر الاحتفال صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة وصاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة ومدير عام الهيئة الملكية بينبع المهندس محمد عبدالعزيز الجويسر.
ثم عزف السلام الملكي.
بعدها تشرف منسوبو الهيئة الملكية بينبع بالسلام على سمو ولي العهد.
ثم قدم مجموعة من الاطفال باقات من الزهور لسموه الكريم,بعد ذلك استمع سمو ولي العهد الى شرح مجسم للهيئة الملكية لينبع والتجهيزات الأساسية التي قامت بها الهيئة في مدينة ينبع الصناعية.
وبعد ان اخذ سمو ولي العهد مكانه في الحفل بدأ بالقرآن الكريم ثم القى صاحب السمو الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وصحبه الكرام في زيارته المباركة لمدينة ينبع الصناعية.
ونوه بالدعم الكبير الذي تلقاه المدينتان الصناعيتان بالجبيل وينبع من حكومة خادم الحرمين الشريفين منذ انشاء الهيئة الملكية للجبيل وينبع قبل ربع قرن من الزمان حيث ازاح المغفور له باذن الله جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز الستار عن اللوحة التذكارية لمشروع الهيئة الملكية بينبع ايذانا ببدء الانشاءات واقامة مرافق التجهيزات الأساسية اللازمة لقيام الصناعة في واحد من اكبر المشاريع الانشائية في العالم.
وقال الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان وها نحن اليوم نجني ثمار غرس الأمس حيث استطاع اقتصادنا الوطني بفضل الله ثم بفضل السياسة الحكيمة ان يصمد امام التقلبات التي شهدها العالم في السنوات الاخيرة.
وبين في كلمته ان حجم الاستثمارات التي أنفقتها الدولة في تجهيزات البنية الأساسية والمرافق والخدمات في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين 71 مليار ريال مما وفر مقومات النجاح للنشاط الاستثماري بنوعيه الحكومي والخاص فأصبحت مركز جذب لرؤوس الاموال السعودية او الاجنبية.
واضاف سموه بان اجمالي الاموال التي استثمرها القطاع الخاص بالمدينتين الصناعيتين في المجالات الصناعية والتجارية والعمرانية بلغ اكثر من 128 مليار منها خمسة عشر مليارا في المجال الصناعي اثمرت عن تشييد اكثر من 180 مصنعاً ليصبح اجمالي الاموال المستثمرة حكومية وخاصة مايقارب مائتي مليار ريال.
واستطرد الامير سعود بن عبدالله بن ثنيان قوله وها انتم -يحفظكم الله- تشملون برعايتكم الكريمة في هذا اليوم المبارك افتتاح عدد من مشاريع المرحلة الثانية من التجهيزات الأساسية للطاقة والمياه وتضعون حجر الأساس لعدد من المشاريع الاخرى التي يبلغ حجم الاموال المستثمرة فيها مليارا وستمائة مليون ريال يتوقع ان تستقطب استثمارات تقدر ب 11,200 مليار ريال.
وفي ختام كلمته زف رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة موافقة مقام سمو ولي العهد على اعتماد اربعة مشاريع جديدة بمدينة ينبع الصناعية تبلغ تكلفتها الاجمالية 680 مليون ريال وهي مشروع تنفيذ المحطة الفرعية لتوزيع الطاقة وتمديد الكابلات ومشروع تنفيذ التجهيزات الأساسية بموقع حي الجبيل ومشروع تصميم وتوريد وانشاء محطة الطاقة التجارية ومشروع تصميم وتوريد وانشاء محطة التغذية الفرعية جهد مائة وخمسة عشر كيلو وات.
بعد ذلك القى رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ينبع الدكتور طلال بن علي الشاعر كلمة القطاع الخاص بمدينة ينبع الصناعية رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز في زيارته الميمونة لمدينة ينبع وقال: ان هذا البلد يدين لخادم الحرمين الشريفين ولسموكم الكريم ولسمو النائب الثاني بأخلص الولاء واصدق الوفاء علىما أوليتموه اياه من عناية ورعاية واهتمام متواصل حتى غدا من ابرز المعالم الصناعية والاقتصادية والحضارية في وطننا الحبيب.
وثمن الدكتور الشاعر تشجيع الدولة المستمر للصناعة ودعمها غير المحدود للانشطة الانمائية فيها,, وقال: ان سعي سموكم المتواصل في الداخل والخارج خير دليل على ان من ابرز اهدافكم مواصلة مسيرة الخير للرقي باقتصاد المملكة بما يعود على خير ورفاهية المواطن.
وابرز الدكتور الشاعر في كلمته الاسهامات الكبيرة التي اسهمتها المدينتان الصناعيتان بالجبيل وينبع منذ تأسيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع في نهضة المملكة العربية السعودية وازدهارها الاقتصادي والاجتماعي مشيراً الى انه تم استثمار اكثر من 188 مليار ريال سعودي في المدينتين الصناعيتين واكبها تشييد مايزيد على 180 مصنعاً قائماً في مجال الصناعات البترولية والبتروكيماوية والخفيفة والمساندة اضافة الى استقطاب اكثر من خمسين مشروعا صناعياً جديداً وفرت لها كافة الخدمات.
وفي ختام كلمته وجه رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة ينبع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة لدعمه المستمر لمدينة ينبع.
كما شكره القائمون على الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتوفيرهم مناخا استمثاريا ساهم بدعم وتوجيهات من ولاة الامر في تحقيق نهضة صناعية عملاقة على ارض الجبيل وينبع, و بعد ذلك قدم استشاريو الهيئة الملكية بمدينة ينبع الصناعية هدية تذكارية لسمو ولي العهد قدمها صاحب السمو الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة بارسنز العربية السعودية.
ثم قدم رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بالنيابة الأمير سعود بن ثنيان هدية مماثلة لسمو ولي العهد كما قدم سمو رئيس الهيئة الملكية بالنيابة هدية تذكارية لدولة الرئيس التنفيذي لجمهورية باكستان الاسلامية الفريق أول برويز مشرف,بعد ذلك قدم القطاع الصناعي هدية تذكارية لسمو ولي العهد قدمها نيابة عنهم خالد بن احمد يوسف زينل.
اثر ذلك استمع سمو ولي العهد الى شرح من رئيس الهيئة الملكية بالجبيل وينبع بالنيابة على مجسم كامل لمدينة ينبع الصناعية موضحا عليه المنطقة الصناعية والمدينة السكنية والخطط المستقبلية التي وضعت لهذه المدينة حتى عام 2020م.
بعد ذلك عزف السلام الملكي ثم انتقل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز مارا في طريقه بالحي السكني والمناطق الترفيهية والمشروعات الصناعية الكبرى المقامة في هذه المدينة متوجها الى مجمع الطاقة والمياه.
وحضر الحفل دولة الرئيس التنفيذي لجمهورية باكستان الاسلامية الفريق أول برويز مشرف وصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام واصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء المرافقون لسمو ولي العهد.
كما حضره الوفد المرافق لدولة الرئيس التنفيذي لجمهورية باكستان الاسلامية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين ورجال الأعمال وجمع من المواطنين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved