Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


ستعمل غرفة العمليات بالأمانة 24 ساعة
أمين جدة يرأس اجتماع اللجنة التنفيذية للأمطار

* جدة - يوسف التويم
ترأس معالي أمين محافظة جدة الدكتور نزيه بن حسن نصيف نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة ورئيس اللجنة التنفيذية للأمطار اجتماع اللجنة التنفيذية للامطار وذلك بحضور مدير شرطة محافظة جدة ومدير الدفاع المدني بمحافظة جدة ومدير ادارة الطرق بمنطقة مكة المكرمة ومدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي ووكيل الامين للتعمير المكلف.
وقد استهل سكرتير لجنة الامطار بالامانة المهندس هشام عابدين الاجتماع بشرح خطة مفصلة لامانة محافظة جدة لتصريف ورفع مياه الامطار المتوقع هطولها بإذن الله هذا العام استعرض من خلالها المهام المؤكلة لكل ادارة مشاركة في اللجنة الداخلية بالامانة والتي يرأسها معالي الامين واضاف ان هناك بيانات بالآليات والمعدات التي تستخدم في رفع المياه وخطة لتوزيعها وتوجيهها مع الفرق الميدانية الموزعة على مختلف البلديات الفرعية من خلال غرفة العمليات المهيأة لهذا الغرض على ان يتواجد بها مندوب لكل ادارة حكومية مشاركة في اللجنة التنفيذية.
ثم شرح مدير عام مشاريع تصريف مياه الامطار بالامانة المهندس أنس موسى المراحل التي توصلت اليها مشاريع تصريف مياه الامطار في جنوب جدة وشمالها حيث اشار إلى ان القناة الشمالية سوف تعمل المضخات على تشغيلها هذا العام إلى جانب انتهاء المشاكل التي كان يتعرض لها مشروع الامير فواز في السابق.
كما قدم المهندس فيصل شاولي مدير صيانة شبكات التصريف بأمانة جدة شرحا تفصيليا للاجراءات الاحتياطية التي اتخذت بشأن تنظيف الشبكات الرئيسية ومجري والسيل والتأكد من كفاءة العمل بها وجاهزيتها لموسم الامطار واستعرض ايضا التوصيلات الجديدة التي انتهت الامانة منها حيث وصل عددها إلى (39) توصيلة تعمل على حل العديد من المواقع التي كانت تشهد تجمعات مائية كبيرة في المواسم السابقة.
وأوضح الشاولي ان توجيهات معالي الامين وجه هذا العام إلى حل مشاكل (11) موقعا منها خلف مركز الفاو وشارع الامير سلطان وخلف محطة الزهور وميدان التاريخ لتضاف الى التوصيلات التي تم الانتهاء منها العام الماضي.
ثم قدمت شرطة جدة خطة العمل الموضوعة لمواجهة هطول الامطار التي تعتمد على التواجد المكثف لجميع الدوريات العاملة والتنسيق المستمر مع الجهات الاخرى لمواجهة اخطار الامطار واستمع الحضور إلى خطة الدفاع المدني وادارة الطرق والموضوعة في هذا الصدد فيما اوضحت المصلحة خطتها هذا العام وصيانة الشبكات الرئيسية ودورها في الخطة العامة للجنة التنفيذية.
وقد أكد معالي الدكتور نزيه نصيف ان اللجنة سوف ترفع الخطة العامة لها الى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة رئيس اللجنة التنفيذية للامطار تمهيدا لعقد اجتماع اللجنة القادم برئاسة سموه الكريم.
وقال معاليه ان سموه يتابع بصفة مستمرة الاستعدادات التي تبذل من جميع الجهات المشاركة في اللجنة وذلك حرصا على راحة المواطنين والمقيمين والحفاظ على ارواحهم وممتلكاتهم وأضاف ان الامانة جندت كل امكاناتها لموسم الامطار سواء بالآليات او المشاريع الخاصة بالتوصيلات والشبكات الرئيسة في اطار سعيها الدائم لوضع حل جذري لمشاكل مدينة جدة مع الامطار.
وقال معاليه سوف تتولى غرفة العمليات بالامانة التي ستعمل على مدار ال(24) ساعة خلال موسم الامطار على التنسيق مع الادارات الاخرى حيث سيتواجد مندوب من كل جهاز مشارك في اللجنة التنفيذية إلى جانب توجيه الآليات والمعدات ووايتات الاهالي في الشمال والجنوب والفرق الميدانية والمواقع حسب الاحتياجات بالاضافة إلى تلقي هذه الفرقة بلاغات المواطنين تجاه اي مشكلة تواجههم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved