Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


اختتام ناجح لفعاليات ندوة الشباب الحاضر والمستقبل بحفر الباطن وصدور توصياتها

* الرياض - الجزيرة
اختتمت يوم أمس فعاليات الندوة العلمية النسائية حول اضرار المخدرات التي بدأت يوم الاحد الماضي، واشرفت على اعدادها وتنظيمها ادارة الاشراف التربوي بحفر الباطن بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والادارة العامة لمكافحة المخدرات.
اشتمل البرنامج على حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم ثم توالت فقرات هذا اليوم الذي القيت خلاله محاضرتان كانت الاولى بعنوان الآثار الاجتماعية الناتجة عن التعاطي ودور الاسرة في الوقاية لمشرفة التربية الاجتماعية الاستاذة نازك محمد مدني، وقد ركزت في محاضرتها على الدور الذي تلعبه الاسرة في عملية التنشئة الاجتماعية كمؤسسة تربوية والمسؤولية التي تقع على كاهل هذه المؤسسة واهميتها,, وذكرت الادوار المتعددة التي تقوم بها الاسرة والتي من شأنها ان تكون الدرع الواقي الذي يحمي افرادها ويقيهم من الوقوع في براثن الآفات والانحرافات.
بعد ذلك دار نقاش واسئلة بين الحاضرات والاستاذة نازك المدني كان له فائدة بالنسبة للحاضرات.
ثم تم عرض لقطة تلفزيونية عن اضرار المخدرات والآثار الجسدية المترتبة على تعاطي المخدرات.
عقب ذلك بدأت المحاضرة الثانية بعنوان دور المدرسة في ادارج مواضيع تتعلق بالادمان عبر مناهج التعليم لمشرفة العلوم الدينية الاستاذة لولوة ناصر العمير القت فيها الضوء على واقع المعلم وابراز اهمية المعلم في الوقاية من الوقوع في براثن المخدرات، كذلك بينت في المحاضرة اهمية توفير المناخ الملائم للمعلم للقيام بدوره اتجاه محاربة المخدرات ومن أهمها استخدام اساليب تدريس حديثة وتنمية الشعور بالمسؤولية لدى المعلم.
وفي ختام الندوة اعلنت التوصيات والتي منها:
- ضرورة تكاتف جميع المؤسسات الحكومية والاهلية للوقاية من اضرار المخدرات واعتباره واجبا دينياً ووطنياً وانسانياً وضرورة تنشئة الطفل على الاستفادة من وقت الفراغ، واعداد مراكز خاصة بالتوعية باضرار المخدرات في الأحياء السكنية المختلفة، وتكثيف الندوات والمحاضرات وتوعية اكبر عدد ممكن من العنصر النسائي، وتقوية الوازع الديني من خلال المحاضرات في المدارس كوقاية جوهرية من المخدرات، ونشر نتائج الدراسات التي تناولت موضوع المخدرات لعامة الناس، ومناقشة البرامج الاعلامية التي نفذت ومعرفة مدى مساهمتها في تعزيز التوعية باضرار المخدرات، والاهتمام بمساعدة الاسرة على القيام بدورها من حيث غرس القيم الاسلامية في نفوس ابنائها، وضرورة ادخال موضوعات متعلقة باضرار المخدرات ضمن المناهج الدراسية المقررة.
على هامش الندوة
وقدم مركز التدريب والتعليم الطبي المستمر في مستشفى الملك خالد العام بحفر الباطن جهدا مشكورا من خلال استضافته لهذه الندوة.
- الحضور كان مستمرا بكثافة على مدى ايام الندوة.
- كان تفاعل الحاضرات والمشاركات ملحوظاً في المناقشة والاستفسارات والتعليق.
- كان لتضافر الجهود بين الجهات المشاركة الأثر الواضح في نجاح فعاليات الندوة.
- في خلال ايام الندوة الثلاثة تم توزيع ملف خاص للندوة وضعت بداخله جميع المطبوعات الخاصة بالندوة من مطويات ومطبوعات ارشادية والاستبيان الخاص بالندوة كذلك مجلة المكافحة التي تصدر عن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
الجدير بالذكر ان الاشراف التربوي بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والادارة العامة لمكافحة المخدرات اعد معرضا خاصا بالندوة عن اضرار المخدرات وضع فيه لوحات ومجسمات توضح اضرار المخدرات واشكالها وانواعها.
تم توزيع شهادات تقدير على المشاركات في الندوة والهدايا والمكافآت العينية والمالية المقدمة من اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved