Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


يصل اليوم بعد رحلة عمل في أمريكا وأوروبا من أجل النصر,, الأمير فيصل بن عبدالرحمن:
اتفاقنا مع روماريو بأقل من 250 ألف دولار,, وعالمي آخر يدعم الفريق
اليوم نستلم إعانة الفيفا وخزينتنا بحاجة إلى المزيد

* سعود عبدالعزيز - هاتفياً - باريس
يصل اليوم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن رئيس مجلس إدارة نادي النصر للرياض بعد أن مكث قرابة الأسبوعين بين البرازيل وأوروبا حضر خلالها مراسم قرعة بطولة أندية العالم الأولى التي جرت في مدينة ريودي جانيرو البرازيلية ثم انتقل إلى أوروبا متنقلا بين أكثر من بلد لدراسة وإجراء عدد من المفاوضات المهمة مع بعض اللاعبين العالميين لمشاركة النصر في بطولة أندية العالم.
فقد تنقل سموه بين فرنسا وألمانيا وبريطانيا.
الجزيرة أجرت اتصالات بالأمير فيصل بن عبدالرحمن في مقر إقامته بالعاصمة الفرنسية وأكد فيها أنه سيعود للرياض اليوم بعد أن اضطر للتوقف في أوروبا لبحث ضم لاعبين مميزين للنصر للمشاركة في بطولة أندية العالم الأولى وقدم سموه اعتذاره لقراء الجزيرة عندما ذكر قبل يومين أنه سيعود للرياض يوم السبت فقد أجبرته الظروف التي تتطلب منه البقاء في فرنسا حتى اليوم الثلاثاء.
وهذا الظرف الذي أجبره على البقاء يهم النصر في المقام الأول.
وعن الأسماء العالمية التي ذكرت أن النصر يفاوضها للمشاركة في بطولة أنيدة العالم كالمكسيكي لويس هرنانديز قال سموه: إنه يحمل ملفا يضم عددا من اللاعبين المميزين الذين سيفيدون النصر في المباريات والمنافسات القادمة لكن مصلحة النصر تتطلب عدم الإفصاح عنهم حتى يتم توقيع العقود الرسمية معهم.
وعن المبلغ الضخم الذي حدده رماريو للمشاركة مع النصر في ثلاث مباريات فقط والبالغ 400 ألف دولار (1,504,000 ريال) تقريباً قال الأمير فيصل بن عبدالرحمن ان المبلغ الذي طلبه روماريو يقل عن 400 ألف دولار بكثير ولا أدري كيف تم الترويج لهذا المبلغ وتصديقه وأود أن أذكر وعبر جريدة الجزيرة أن المبلغ يقل عن 250 ألف دولار وحقيقة لا أدري لماذا تضخم صفقات النصر بشكل مبالغ فيه، ففي العالم الماضي ردد الجميع أن النصر اتفق مع البلغاري خرستو ستشكوف هداف كأس العالم 94 بمبلغ 200 ألف دولار مقابل لعبه للنصر مباراتين في حين أن المبلغ الذي تسلمه ستشكوف أقل من 100 ألف دولار وهذا معلوم لدى العارفين بأسرار نادي النصر.
وعن اللاعبين الأجانب الذين ينوي النصر ضمهم لصفوفه قال الأمير فيصل بن عبدالرحمن انه يعمل حاليا للتعاقد مع لاعب أجنبي كبير وكبير جدا ليشارك النصر في بطولة أندية العالم والمنافسات المحلية وسيكون عقده قصير الأجل لا يتجاوز (5) أشهر وإذا ما نجحننا في ذلك وبإذن الله فستكون صفقة جيدة لنا كنصراويين.
وعن موعد الإعلان عنها بصورة رسمية قال الأمير فيصل بن عبدالرحمن ان المشكلة الحقيقية التي تعاني منها إدارة النصر هي قلة الموارد المادية التي تقف دائما وراء عدم توقيعنا عقودا مع لاعبين مميزين وجيدين.
وعن موعد استلام المبالغ التي وعد الاتحاد الدولي ليقدمها للفرق المشاركة في بطولة أندية العالم والبالغة 2,5 مليون دولار قال سموه إن الاتحاد الدولي وفي اجتماعه الذي عقد على هامش قرعة بطولة أندية العالم الأولى وقد حددها بمبلغ 2,5 دولار وحدد 26 من شهر أكتوبر الحالي وهو المصادف لليوم الثلاثاء لتقديم هذه المبالغ لكن هل سيتم تقديمها كاملة أم على دفعات هذا الذي لم يتحدد بعد, وتمنى سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن أن يقدمها الاتحاد الدولي كاملة ليتمكن من التعاقد مع اللاعبين الذين ينوي ضمهم لصفوف النصر والذي يأتي من أبرزهم المهاجم ا لبرازيلي روماريو.
وعن الأنباء التي ترددت أن المدرب اليوغسلافي ميلان طلب من إدارة النصر سرعة ضم لاعبين محليين وأجانب مميزين لعدم اقتناعه بالعناصر المتواجدة في الفريق النصراوي قال سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن مثل هذا الكلام تم نفيه في حينه وميلان يشعر بالراحة مع كافة اللاعبين النصراويين وهو فخور بالعمل في ناد كبير كالنصر الذي يضم عددا من النجوم الكروية البارزة وعدداً من الوجوه الصاعدة التي سيكون لها مستقبل كبير في الملاعب الكروية بإذن الله.
وميلان أيضا فخور بأنه سيكون أحد المدربين الذين سيقودون أحد الفرق الثمانية التي ستشارك في بطولة أندية العالم الأولى.
وعن وضع منصور الموسى وسعد الشهري وهل تم الاتفاق مع إدارة النجمة والاتفاق حول المبالغ قال سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن ان مدة الشهرين التي منحها نظام الاحتراف للتفاوض لم تنته بعد.
وعن رغبة الهلال استضافة بطولة كأس الأندية العربية أبطال الدوري (16) وكأس الأندية العربية حاملي الكؤوس (11) قال سمو الأمير فيصل ان الهلال طلب استضافة البطولة العربية للأندية أبطال الكؤوس (11) بصفته وصيف الشباب بطل كأس ولي العهد وحسب معلوماتي أنه سيستضيفها, أما بطولة الأندية أبطال الدوري فالمعروف أن الشباب سيدافع عن لقبه والأهلي سيكون ممثل الكرة السعودية بعد أن اختار الاتحاد بطل الدوري للموسم المنصرم المشاركة في كأس آسيا وبطولة الخليج.
وعن حظوظ النصر في المشاركة في البطولة العربية قال سموه إنها كبيرة وأتمنى التوفيق لكافة فرقنا المحلية في مشاركاتها الخارجية.
سمو الأمير فيصل بن عبدالرحمن طالب جميع النصراويين الوقوف مع نصرهم ودعمه في مشاركته العاليمة ليعكس صورة زاهية وراقية ومشرفة عن الكرة السعودية وخاصة أن النصر سيقارع الفرق العالمية والكبيرة صاحبة الصيت والسمعة الكبيرة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved