Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


في اليوم الثالث للقاءات أبطال اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد
لقاءان في المجموعة الأولى يحددان المتأهلين للدور الثاني في النهائيات العربية لكرة اليد

* عمّان - الموفد الاعلامي - محمد الشيخ
تدخل البطولة العربية ال21 لأبطال الدوري في كرة اليد على كأس الأمير فيصل بن فهد رحمه الله يومها الثالث بلقائين في المجموعة الأولى حيث يلتقي فريق سداب العماني بالصداقة اللبناني على الصالة الرياضية بقصر الرياض بمدينة الحسين الرياضية كما يلتقي على الصالة نفسها فريق الأهلي المصري والأهلي الاردني وبهاتين المباراتين سيتحدد بشكل نهائي الفريقان اللذان سيتأهلان عن هذه المجموعة للدور الثاني لاسيما وانهم قد لعبوا يوم الاثنين الماضي مبارياتهما الأولى.
سداب العمانيx الصداقة اللبناني
يلتقي الفريقان عند الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت السعودية وهي مباراة ضعيفة المستوى من الناحية الفنية لتواضع خبرة الفريقين الدولية لاسيما الفريق اللبناني والذي مني بخسارة ثقيلة على يد الأهلي الاردني في مباراة الافتتاح حيث لم يقدم اللبنانيون ما يشفع لهم بالفوز في مبارياتهم القادمة، والأمر ذاته يصدق على الفريق العماني الذي هزم بنتيجة ثقيلة من الأهلي المصري غير ان مباراة اليوم ستكون متقاربة المستوى بينهما مع تميز نسبي لسداب العماني والذي يرشحه المراقبون للفوز في المباراة.
الأهلي المصريx الأهلي الاردني
وسيكون اللقاء عند الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، والفريقان يدخلان اللقاء وفي جعبة كل منهما نقطتان بعد فوز الأهلي المصري على سداب العماني والأهلي الاردني على الصداقة اللبناني والفريقان ضمنا بنسبة كبيرة التأهل للدور الثاني لفوزهما في مبارايتهما السابقتين من جهة ولتواضع منافسيها في المجموعة من جهة أخرى، غير ان مباراة اليوم ستحدد وبشكل نهائي صاحب بطاقة التأهل الأولى وكذلك الثانية، وتنصب الترشيحات هنا على فوز الأهلي المصري لخبرة لاعبيه العالمية أمثال اشرف عواض وسامح عبدالوارث فيما تتواضع خبرة الاردنيين امام الخبرة المصرية ويبرز من الفريق الاردني مهند المنسي اسماعيل بن هاني اللاعبان الدوليان بالمنتخب الاردني.
بطولة السيدات
وتنطلق اليوم كذلك على صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين البطولة العربية الثالثة للأندية أبطال الدوري في كرة اليد للسيدات والتي يشترك فيها ثلاثة فرق هي جمعية الساحل وحرثا الاردني والأهلي المصري بعد انسحاب فريق سموحة المصري وستقام مباريات البطولة بطريقة الدوري من دورين.
إشادة بالحكام السعوديين
أشاد المتابعون لمباريات البطولة من نقاد رياضيين ومنظمين للبطولة وكذلك اللاعبين بالحكام السعوديين الأربعة الذين قادوا مباراة الافتتاح بين الأهلي الاردني والصداقة اللبناني وهم محمد ابولبن وغازي فلاته وعلي غانم وعائض القرني، وجاءت الاشادة بعد المستوى الذي ظهروا به خلال المباراة من متابعة ولياقة ودقة في القرارات والتي اظهرت كفاءة الحكم السعودي وحسن اعداده.
ممثلونا في قمة تفائلهم
الحماس وارتفاع الروح المعنوية هما الصفتان الواضحتان على افراد ممثلينا فريقي الأهلي والخليج حيث تكتنف البعثتين الرغبة القوية في الظهور بالمستوى المشرف الذي يعكس ما وصلت له كرة اليد السعودية والتاهل للدور الثاني والمنافسة على اللقب.
وقد تحدث الاستاذ عباس المشرف على كرة اليد الأهلاوية بقوله: لاعبونا في أتم جاهزيتهم للمنافسة بعد الاستعداد الذي دخله الفريق للبطولة والذي تخلله اقامة معسكر للفريق في تونس لعب خلاله ثلاث مباريات وأنا ألمس روح الجدية والحماس من اللاعبين والرغبة في المنافسة.
ولم يخف خياط بعض الصعوبات التي واجهت الفريق بقوله: فريقنا عانى من بعض الصعوبات قبل الوصول لعمان ومن ذلك رحيل المدرب المجري هايد وعن الفريق في وقت حرج اضافة الى الضغط الذي اكتنف معسكر تونس وكذلك غياب اللاعب الدولي احمد الينبعاوي عن الفريق لظروف عائلية وهو لاعب مؤثر لكننا بإذن الله قادرون على تجاوز هذه العقبات بروح اللاعبين وحماسهم ووجود المدرب الوطني محمد جوهر الذي يعمل جاهدا على تجهيز الفريق.
واشار المشرف على الفريق الأهلاوي بأن المباراة الأولى للفريق في البطولة أمام الاهلي الاماراتي لم يظهر اللاعبون خلالها بمستواهم الحقيقي وهم قادرون على تقديم الافضل خلال المباراة القادمة غدا أمام الفتح المغربي.
أما الأستاذ جعفر بشير رئيس بعثة فريق الخليج فقد اشار الى ان فريقه يعاني من عدم جاهزية عدد من لاعبي فريقه لارتباطهم بأعمالهم حتى قبيل انطلاق البطولة مما أثر بشكل كبير على مستواهم وتجانسهم مع زملائهم اللاعبين إلا ان ما يطمئننا هو الروح التي يحملها اللاعبون والتي ستكون دافعهم لتقديم مستوى جيد يعوضون به نقص الجاهزية لديهم.
وأكد البشير بأن مباراة غد امام الريان القطري سيقدم فيها الفريق افضل مما قدمه في المباراة الماضية لأنها ستكون الحاجز الأخير نحو التأهل للدور الثاني.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved