Wednesday 27th October, 1999 G No. 9890جريدة الجزيرة الاربعاء 18 ,رجب 1420 العدد 9890


مصادر إعلامية في باريس
مجلس يهودي يدعو للاحتجاج على زيارة خاتمي لفرنسا اليوم

* باريس- ق,ن,ا
اكدت مصادر اعلامية ان السلطات الفرنسية منعت اثني عشر ايرانيا يحملون جوازات سفر كندية من دخول فرنسا للمشاركة في مظاهرة في باريس احتجاجا على زيارة الرئيس الايراني محمد خاتمي لها والمقرر ان تبدأ اليوم الاربعاء .
وقالت مصادر الشرطة الفرنسية ان هؤلاء الاشخاص احتجزوا طيلة يوم امس في مطار قريب من باريس ليتم ترحيلهم الى كندا لان بعضا منهم يشكلون خطرا على السلامة العامة.
وكان المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في باريس قد دعا الى التظاهر غدا امام قصر العدل الفرنسي احتجاجا على زيارة خاتمي الى فرنسا وللمطالبة بالافراج عن اليهود الايرانيين الثلاثة عشر المعتقلين في طهران بتهمة التجسس لصالح اسرائيل.
وتجدر الاشارة الى انه كان قد اعلن رسميا مساء الجمعة الماضي في طهران ان الرئيس الايراني سيبدأ زيارته المقررة لفرنسا يوم الاربعاء وتستمر ثلاثة ايام تلبية لدعوة من الرئيس جاك شيراك.
وكان من المقرر ان تتم زيارة خاتمي في وقت سابق من العام الحالي,, الا انها تأجلت اثر خلاف حول كيفية حفل الاستقبال الذي سيقام للرئيس الايراني ووجود مشروبات كحولية خلاله وهو الامر الذي رفضته طهران بشدة,, الا ان مفاوضات جرت بعد ذلك لتحديد موعد جديد للزيارة وتفادي ما قد يعكر صفوها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
مطار الملك فهد الدولي
منوعــات
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved