Monday 1st November, 1999 G No. 9895جريدة الجزيرة الأثنين 23 ,رجب 1420 العدد 9895


أجهزة الأمن اللبنانية تسعى للقبض على أبوالعينين

* بيروت - أ,ف,ب
أكد المدعي العام التمييزي القاضي عدنان عضوم ان مسؤول حركة فتح الفلسطينية في لبنان سلطان ابوالعينين الذي صدر بحقه حكم غيابي بالاعدام يعتبر فارا من وجه العدالة وعلى الأجهزة الأمنية المعنية اعتقاله.
وفي أول تعليق قضائي مباشر على الحكم الذي صدر يوم الاربعاءالماضي بحق ابوالعينين عن المحكمة العسكرية بتهمة العصيان المسلح قال عضوم في حديث نشرته أمس الاحد صحيفة الديار اللبنانية حسب القوانين المرعية الاجراء يعتبر صاحب الحكم الغيابي فارا من وجه العدالة,, وعندما تبلغ خلاصة الحكم الى كافة الأجهزة المعنية ينبغي على كافة المخافر في المطارات والمرافىء والحدود وعلى كل مرافق الدولة اللبنانية المعنية العمل على القبض عليه .
واضاف عضوم الحكم الذي صدر بحق ابوالعينين مثل باقي الأحكام له وجوده وقوته التنفيذية .
يذكر بأن ابوالعينين يقيم في مخيم الرشيدية للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان, ويقيم الجيش اللبناني حاجزا كبيرا عند المدخل الوحيد لهذا المخيم علما بأن الجيش لا يدخل الى المخيمات الفلسطينية منذ 1969 بموجب اتفاق القاهرة الذي الغاه لبنان من جانب واحد في العام 1987.
وكان أبوالعينين قد وسع دائرة تحركاته خلال الشهرين الماضيين وزار رؤساء الطوائف الرئيسية في لبنان لشرح رفض منظمة التحرير الفلسطينية توطين الفلسطينيين في لبنان.
وبالنسبة الى محاكمة سلطان ابوالعينين الذي اعلن رفضه تسليم نفسه، أكد عضوم ان مفعول الحكم الغيابي يسقط فور مثول المحكوم أمام القضاء وبالتالي تعاد محاكمته ويبدأ كل شيء من جديد في محاكمة علنية .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الادارة والمجتمع
الاقتصــــــــــادية
منوعـــــــــــــات
تقــــــاريــــــــر
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبيـــــــــــــة
تغطيـــــــــــــات
مـــدارات شعبية
العـــالـــــم اليـوم
الاخيـــــــــــــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved