Monday 1st November, 1999 G No. 9895جريدة الجزيرة الأثنين 23 ,رجب 1420 العدد 9895


بعد تزايد حوادث المرور
الحكومة الألمانية تدرس منع استخدام المحمول أثناء القيادة

* هامبورج- د,ب,أ:
تدرس الحكومة الالمانية فرض غرامات على السائقين الذين يتم ضبطهم وهم يستخدمون الهاتف المحمول اثناء القيادة حيث تزايدت اعداد حوادث المرور المرتبطة بهذه الظاهرة بصورة مقلقة.
وقال رينهارد كليمت وزير النقل الفدرالي الالماني في مقابلة اجرتها معه صحيفة بيلد ام سونتاج ان السائقين الذين يستخدمون المحمول بدلا من الاحتفاظ بيديهم الاثنين على عجلة القيادة يمكن ان يدفعوا غرامة تبلغ قيمتها حوالي 60 ماركاً المانياً 45 دولاراً امريكياً .
وقال الوزير في الحديث الذي نشرته الجريدة في عددها الصادر امس الاحد ان ما اراه هو ان الاحتفاظ باليدين الاثنتين على عجلة القيادة والاحتفاظ بالعينين الاثنتين على الطريق هو امر حتمي لسلامة الطريق .
ويمكن ان يسري تطبيق الغرامات الجديدة ابتداء من العام القادم, وسوف يعفى منها السائقون لديهم سماعات في سياراتهم تمكنهم من الاحتفاظ بيديهم الاثنتين على عجلة القيادة اثناء المكالمات بالمحمول.
وقد اثار الاقتراح الذي يتبناه الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم عاصفة فورية، حيث جوبه بمعارضة مستميتة من اليسار واليمين على حد سواء.
ووصف ديتر بوش من حزب الديموقراطيين الاحرار وسط الحظر على استخدام المحمول بأنه سخف مطلق وحذر من ان ذلك سوف يستوجب اقامة آلية بيروقراطية هائلة لمراقبة كل طرق البلاد وضبط مخالفي استخدام المحمول .
اما يساريو حزب الخضر فقد قالوا ان الخطة ليست كافية، ودعوا الى قوانين شاملة لتخفيض عدد السيارات على الطرق السريعة، والبدء في ذلك بتحديد سرعة يتم الالتزام بها على كل الطرق السريعة في المانيا.
غير ان كليمت قال انه لن يكون هناك ضوء اخضر فيما يتعلق بحدود السرعة, وزاد على هذا في تصريحاته لصحيفة بيلد ام سونتاج بالقول ان حكومة برلين سوف تسعى الى اعاقة جهود الاتحاد الاوروبي لتطبيق تخفيضات عامة على السرعة في الطرق السريعة بالاتحاد الاوروبي.
وقال وزير النقل الفيدرالي اثناء المقابلة ان وضع حد عام للسرعة على الطرق الالمانية هو امر غير معقول, اننا لن نمضي في تطبيق ذلك .
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الادارة والمجتمع
الاقتصــــــــــادية
منوعـــــــــــــات
تقــــــاريــــــــر
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبيـــــــــــــة
تغطيـــــــــــــات
مـــدارات شعبية
العـــالـــــم اليـوم
الاخيـــــــــــــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved