Monday 1st November, 1999 G No. 9895جريدة الجزيرة الأثنين 23 ,رجب 1420 العدد 9895


حروف على التماس
آه,, يا نصر,, آه ,,, !!
حمد الدعيج

كيف لا تترى هذه الآهات على شفاه عشاق الاصفر,, وخاصة من خلال تلكم العروض المتذبذبة لمستويات الفريق الاول لكرة القدم لنادي النصر.
هذا الفريق المقبل على دورة عالمية سوف يدلف الى كوكبة الفرق العالمية وسيمثل آسيا والعرب في هذا الاحتفال العالمي الذي يولد لاول مرة.
فليس شرطا ان يحالفك الحظ وتتسنى لك الظروف مرة اخرى,,!! لتكون الممثل للقارة الكبرى في العالم.
نعم فخر واي فخر لنا كسعوديين,, وكعرب وكآسيويين ان يمثلنا فريق كالنصر لكن ما نريد ان يكون على مستوى التمثيل,, لا ان يقدم مستوى هزيلا لا يعكس مستوى الكرة لدينا.
اذاً هو المرآة التي يجب ان تعكس مدى التطور الذي وصلته كرتنا لتعانق العالمية في شتى المجالات.
حري بنا ان نغار على النصر الآن على مختلف مشاربنا وانتماءاتنا الكروية,, فالجميع سيخفق قلبه قبل كفه عندما تجمح تلكم الفرسان (الجياد الصفراء) في خضم السباق العالمي,, كان لزاما ان يرمم الفريق ليكون اكثر وهجاً وبريقاً.
الدعيع محمد مطلب الجماهير, وليس روماريو!! نعم كما قال سمو الامير جلوي بن سعود كارثة ان يتعاقد مع روماريو بهذه الطريقة الساذجة! نعم نريد (هالقريشات) الصفراء ان تبذل في لاعب يخدم الفريق لسنوات ولا لساعات وأيام!!
فالدعيع محمد يجب ان نكون اكثر جدية في التعاقد معه لصالح الفريق,, وهناك من اللاعبين الافارقة العرب من هم في قمة العطاء العالمي ويستحقون التعاقد وبأسعار واقعية,, وسوف يقدمون العطاء المؤمل,, وهذا ليس بغريب علينا حيث شاهدنا الكثير من اولئك على ساحات ملاعبنا يصولون ويجولون في حماس وعطاء جاد.
يجب ان نكون اكثر عقلانية وواقعا وان نستبعد حكاية روماريو (الذي لا يملك مفاتيح النصر!!) قطعا وألا نكون قد عملنا مهزلة تسطر في صفحات تاريخ النادي لنكن اكثر واقعية ونمارس عطاءاتنا بالتلقائية المتزنة,, وألا نلبس جلابيب ليست لنا,, حياكم الله,, والله المستعان.
منعطف الحرف
الزميل عبدالعزيز الشرقي تحدث عن حال وحدة زمان وعن (منديل الست) وخمسة الملايين دولار,, وكيف لو صرفت على النادي الذي ينتمي له رجل الاعمال الذي ابتاع منديل الست.
تحدث الزميل الشرقي عن (وحدة زمان,, والرمضان) وعن,, وعن,, حتى ان العم حمزة هاتفني يخبرني بما كتبه العزيز عبدالعزيز قائلا: هاه يبومشعل,, شفت الوجيه الشرقي إيش هو كاتب ,, ؟!نعم يا عم حمزة شفته عبدالعزيز قدم الكثير عن حال الوحدة,, لكن لا حياة لمن تنادي,, والله المستعان وسوف نبحث الموضوع مجددا في الاعداد القادمة ان شاء الله.
ظرف الحرف
* الاستاذ ابراهيم اليوسف حارس مرمى نادي الوشم بشقراء زمان,, ونائب رئيس النادي حاليا,, من جيل فترة (التسعينيات الهجرية) إبان حراستي لمرمى فريق كميت بمرات,, مازال هذا الزميل يقدم العطاء وفاء لناديه,, ومثل هذا الاستاذ قدوة,, وفقه الله.
* الوقوف مع الادارة النصراوية وفي هذه الفترة بالذات مطلب ضروري ومُلحّ,, من اجل سمعة الكرة السعودية!! مع الاحتفاظ بالخلافات لما بعد,, آمل ذلك!!
* هذا زمن العقوق,, والجحود,, ولعلني لا ابحر في التشاؤم انه واقع مرّ,, ان تُصادر الصداقات,, وتنتحر المواعيد,, وتتمرد الآهات,, يازمن الشح والقطيعة,,, !!
*الشباب لا ندري ماذا دهاه؟! هل دلف الى عمر المشيب؟! نأمل ألا يكون ,,,!
* الهلال قد يكون الفريق الوحيد الذي لا يزال محافظا على مستواه وعطاء لاعبيه داخل الملعب,, اعتقد ذلك!!
* الاهلي هو النادي الذي مازال لديه المزيد من العطاء لا من خلال لعبة كرة القدم,, ولكن لجميع الالعاب,, فالعشم اكبر.
* الشلهوب,, القحطاني,, المطيري,, ثلاثي ازرق قادم وبقوة,, متى ما,, واعتقد انهم يعرفون بقية كلامي كما لا انسى ان اتأسى على غياب اللاعب العصري الذي دوّخ اجنحة واظهرة الخصوم (الدوخي)!!
* وسيبقى ماجد,, ماجدا في كل شيء برغم زقزقة العصافير,, وفحيح الافاعي ,,,!!
عزف الحرف
الجياد الصفر تجمح للامام
والليالي راكضه تبغى المزيد
قادها فيصل ابن هاك الهمام
يم ساحات التنازل والوعيد
رمموا ما قد تعثر بانقسام
الدفاع مع الوسط هذا اكيد
والهجوم مع الحراسة بالتمام
عدّل وبدّل وغربل بالجديد
عزفها (أبو مشعل)

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الادارة والمجتمع
الاقتصــــــــــادية
منوعـــــــــــــات
تقــــــاريــــــــر
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبيـــــــــــــة
تغطيـــــــــــــات
مـــدارات شعبية
العـــالـــــم اليـوم
الاخيـــــــــــــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved