Monday 1st November, 1999 G No. 9895جريدة الجزيرة الأثنين 23 ,رجب 1420 العدد 9895


في ختام الجولة الثالثة من كأس الدوري
4 أهداف اتحادية ترفع العميد وتسقط الوحدة للقاع!

* جانب من اللقاء *
** كتب - نبيل العبودي:
الحق الفريق الاتحادي بغريمه فريق الوحدة خسارة كبيرة قوامها اربعة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد رعاية الشباب بجدة ضمن منافسات مسابقة دوري كأس خادم الحرمين الشريفين.
بعد ان اجاد لاعبو الفريق الاتحادي في هذا اللقاء وسجلوا تفوقا واضحا وخاصة في شوط المباراة الثاني الذي شهد اربعة من اصل الاهداف الخمسة.
واستطاع المهاجمون استغلال الاخطاء الدفاعية التي وقع فيها مدافعو الفريق الوحداوي ليترجموا ذلك الى فوز كبير استحقه ابناء العميد عن جدارة.
في الوقت الذي كانت فيه محاولات الفريق الوحداوي تتم على استحياء عن طريق عبيد الدوسري الذي كان بحاجة ماسة لمن يسانده وان سجل هدف فريقه الوحيد الا انه اضاع فرصا اخرى كانت مواتية للتسجيل.
شوط المباراة الاول انتهى بتقدم الاتحاد بهدف سجله حمزة ادريس في حين جاءت الاهداف الثلاثة الاخرى في شوط المباراة الثاني عن طريق محمد امين وسليمان الحديثي هدفين وعبيد الدوسري للوحدة.
المباراة بدأت متوسطة من الجانبين سرعان ما تبادل الفريقان الهجوم على المرميين وان كانت خطورة الفريق الاتحادي هي الاكثر مستغلين في ذلك الارتباك الذي كان عليه الدفاع الوحداوي وان لم يستطع الاتحاديون الوصول الى شباكهم.
فكانت اولى الكرات الخطرة من جانب الفريق الوحداوي عند الدقيقة 7 عن طريق المهاجم الارجنتيني داريو الذي لم يلعب سوى ربع ساعة وذلك بعد عرضية من الخيمي سددها داريو الا انها ذهبت الى خارج المرمى.
ليبدأ بعدها الاتحاديون بتهديد المرمى الوحداوي بالهجمات التي كان يقودها المهاجم المشاغب الحسن اليامي من الجهة اليسرى الاتحادية عندما خطف كرة من الدفاع داخل المنطقة لعبها عرضية الى الزهراني الذي سدد بجوار القائم تبعها تسديدة اخرى من الزهراني ارتدت من الحارس الا انها لم تجد المتابع لها.
وبنفس طريقة الكرة التي اضاعها الزهراني يعود اليامي لتجهيز كرة الى حمزة ادريس الذي سدد بجوار القائم وكان ذلك بعد مرور 25 دقيقة من هذا الشوط.
عندها مال اللعب للهدوء اكثر وبدأ اللعب ينحصر وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرميين فعبيد الدوسري الوحيد في الهجوم الوحداوي وقع تحت مصيدة المدافعين الخليوي وجميل وكذلك كانت الكرات الاتحادية التي تصل الى حمزة ادريس تضيع بين اقدام الدفاع الوحداوي, الى ان فاجأ حمزة ادريس الوحدة بالهدف الاول.
هدف السبق الاتحادي
كان الجميع يتوقع ان ينتهي هذا الشوط سلبيا الا ان حمزة ادريس كان له رأي اخر عندما استغل هجمة اتحادية منسقة وصلت الى الحسن اليامي افضل لاعب في هذا الشوط لعبها عرضية بالمسطرة على رأس حمزة ادريس الذي سددها وفشل السلمان في صدها لتهز شباكه هدفا اتحاديا.
ولكن هذا الهدف لم يغير في اللعب شيئا حيث ظل المستوى على ماهو عليه حتى اعلن الدخيل نهاية هذا الشوط اتحاديا بهدف واحد.
الشوط الثاني من المباراة شهد تحسنا واضحا في الاداء حيث تحرر الوحداويون من طريقتهم الدفاعية وبدأوا في مبادلة الاتحاد اللعب الا ان هذه الطريقة كانت السبب في زيادة الغلة الاتحادية من الاهداف وان مر ثلث الساعة الاول من دون ان تهتز الشباك فقد شهد هذا الشوط تحركا وحداويا كاد معه المولد ان يعادل النتيجة بعد دقيقتين فقط من البداية عندما سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت امسك بها الصادق.
وكرة اخرى من الصحبي الذي سدد بعد عرضية من الخيمي كانت اقرب الى خارج المرمى.
رد عليه اليامي بكرة وصلته داخل المنطقة الا انه تباطأ في التسديد ليغلق عليه الدفاع جميع المنافذ ففضل ان يسدد الى خارج المرمى.
وظلت دقائق هذا الشوط تمر بمحاولات وحداوية لتعديل النتيجة ولكن كانت تلك الهجمات قليلة في عددها ليفاجأوا بالهدف الثاني.
أمين يعزز التقدم
بعد مرور 19 دقيقة من هذا الشوط ومن كرة كانت مع الزهراني في اقصى الزاوية اليسرى يلعبها عرضية على رأس محمد امين على رأس المنطقة سددها بقوة داخل المرمى لم يستطع السلمان التصدي لها لتهز شباكه هدفا ثانيا.
الحديثي يؤكدها ثلاثية
لم يمهل الحديثي لاعبي الوحدة كثيرا عندما عزز ذلك التقدم بهدف ثالث ومن كرة بينية لعبها خميس الزهراني للحديثي بين المدافعين سددها مباشرة على يمين السليمان هدفا ثالثا.
عندها احس الوحداويون بأن المباراة خرجت من ايديهم ولابد من الهجوم على اقل لعل وعسى ولكن هذا التقدم الهجومي اسفر عن هدف الوحدة الوحيد عندما تبادل الخيمي وعبيد الدوسري الكرة فيما بينهما تصل الى عبيد الذي تجاوز احمد جميل بحركة ذكية ويسدد في المرمى زاحفة على يسار الصادق هدفا وحداويا اول.
هذا الهدف لم يحرك في الوضع شيئا حيث ظلت الدقائق تمر سجالا بين الطرفين وسط انحصار اللعب وسط الملعب ليستغل المدربان هذا الوقت في تغييراتهم المسموح بها فاخرج المدرب الاتحادي حمزة ادريس واليامي ليحل بدلا منهما مناف ابو شقير وعلي هادي كذلك الحال لكابيلو المدرب الوحداوي عندما استبدل عمر الصحبي الذي حل بديلا عنه داريو في الشوط الاول ليلعب بدلا عن سطام اللحياني.
وبينما الحكم عبدالعزيز الدخيل يستعد لاطلاق صافرته بعد احتسابه لثلاث دقائق كوقت بدل ضائع كان الحديثي مرغما على ان يقدم لجماهيره هدية خاصة كانت عبارة عن هدف فريقه الرابع بعد كرة كان لجاري القرني الجهد الاوفر فيها عندما لعب كرة عرضية على رأس خميس الزهراني الذي حاول التسجيل ولكن الكرة اصطدمت بالمدافع الوحداوي القرني لترتد الى الحديثي الذي سدد في المرمى هدفا رابعا للاتحاد انهى به المباراة بفوز مستحق ونقاط ثلاث اضافة الى نقاطه الثلاث الاخرى ورافعا بها الرصيد الى ست.
من المباراة
* قاد المباراة تحكيما الدولي عبدالعزيز الدخيل وساعده كل من محمد المقيطيب ومحمد الدباسي وكان التحكيم جيدا واشهر البطاقة الصفراء لكل من جاري القرنيالاتحاد خالد الحازمي الوحدة .
* اللاعب الايطالي دونادوني ارتدى الفانلة الاتحادية رقم 7 وبقي في الدرج بجوار المسعود وقد هتفت له الجماهير الاتحادية كثيرا عند دخوله الملعب.
* الفريق الوحداوي يمر بمرحلة صعبة واذا ما استمر على هذا الحال فإن الهبوط سيكون مصيره لا محالة.
* لا ادري ماهو السبب الذي جعل كابيلو يخرج مواطنه المهاجم داريو بعد ربع ساعة فقط على الرغم من انه كان اكثر اللاعبين حركة داخل الملعب حينها؟
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الادارة والمجتمع
الاقتصــــــــــادية
منوعـــــــــــــات
تقــــــاريــــــــر
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبيـــــــــــــة
تغطيـــــــــــــات
مـــدارات شعبية
العـــالـــــم اليـوم
الاخيـــــــــــــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved