Monday 1st November, 1999 G No. 9895جريدة الجزيرة الأثنين 23 ,رجب 1420 العدد 9895


أسماء مختلفة ومتخالفة
(الجزء الثاني)

بقلم/ متابعة
1 بداية يظل للساحة الشعبية نكهتها التي تميزها في وجود اسماء مرفوضة ومقبولة,, محبوبة ومكروهة,, ومن هنا تنطلق المنافسة الشريفة, والغير,,!
اسماء مرفوضة (شعراء)
1- الحميدي الحربي/ اسم شعري يرفضه الشباب المنتمون للساحة مؤخرا لأنه اعطى الضوء الاخضر لكل رغباته من خلال صفحته فركز الضوء على من يريد ورفض من يريد وتعامل مع اسماء بذاتها بقسوة.
2- محمد السبيل: شهرته اكبر مما قدم,, فالذي يسمع باسم محمد السبيل يعتقد انه من كبار الشعراء المعروفين ولكن في الحقيقة محمد لم يقدم ما يشفع له بامتلاك هذا الحضور الذائع,,!
3- ماجد الشاوي: ماجد شاعر عذب,, أحب شاعريته ويرفضه المنتسبون للساحة لأنه متذبذب وآخر موقف للشاعر يثبت ذلك اكثر واكثر حين شن هجوما ساخطا على زميله تركي المريخي علنا في جريدة الرياض,, وبسرية اعتذر له,,!!
4- صنيتان المطيري: كثر الهجوم على صنيتان كونه يبيع الشعر وطال صمته وسكوته,, وبذلك اكد هذه التهمة عليه.
اسماء مرفوضة (شاعرات)
1 - تذكار الخثلان: لأنها اسم صنع نفسه بنفسه نجحت بجدارة تحرر صفحة ناجحة,, تشارك في منتديات فاعلة,, هنا,, رفض الاسم,, لأنه ,, ابيض,.
2- الكرز: ظاهرة شعرية ارتبطت بدخان ظاهرة فهد عافت,, يظللها الحضور القوي,, جدا,,!
ومهما يكن من امر هذه الشاعرة التي تخطو في البداية فإنها بدأت تخطو نحو النهاية باستخدامها تجاوزات دينية لفظية في اشعارها,.
وهذا ما جعل كثيرين اشارة توقف امامها,.
3 اسماء,, مفقودة,,!!
لعل غياب بعض الاسماء الجميلة التي تعطي بريقا مختلفا ورائع للبحث عنها ,, وسؤالها عن سبب الغياب وهي التي قد وهبت الساحة عطاء مميزا يسمها هي,, ندرك من خلاله ان الفجوة تكبر ويضيع فيها الرائعون انادي فيها,, سعد زهير,, هذا الحضور العذب,.
مهدي بن عبار هذا الوجود الاعمق في الشعر.
محمد المنيع هذا الحضور المزهر الغائب,.
متعب العنزي البدوي الانيق,.
عبد الرحمن بحير,, بروعة عطائه
محمد الكثيري,, بجمال طرحه,.
حتى نسلم ونرضى بالغياب او الحضور المتقطع،, او المحصور في مطبوعة بذاتها نترك الفرصة لاولئك الذين يعجبهم العبث,, والتغرير بالمتلقي وفي المقابل نبحث عن اختفاء ريم الصحراء,.
تلك الرائعة ابدا,,, عن فتاة الوشم الشاعرة الاولى,, ثم تغريد العبدالله,, اغاريد السعودية ,, ريمية,.
غريبة الدار,, نجدية سدير,, عن نديم الشوق,.
أسماء تحت الستار
* شاعر له بصمة خاصة في الشعر اشرف على تحرير صفحتين شعريتين في احدى المطبوعات التي تحمل اسم نبات (صحراوي)!!
بات يتكلم هنا,, وهناك بعد ان طرحنا اسمه هنا في (متابعة) انه يزاول مهنة البيع والشراء الشعري,, ان مستشعرة تسطو على قصائده القديمة المنشورة في المطبوعات وتجري تعديلا عليها بسيطا,, ثم تنشرها باسمها,,, وانه سوف ينفض كذب هذه الشاعرة قريبا لأنها تجرأت على قصيدة له بعنوان (يا خال) ونشرتها في أصداف العدد الحالي بعنوان (يا بوي)!!
** شاعر ك ب,,ي,,, ر !!
صغير,,!
نفض غبار صفحته التي اكل عليها الزمن وشرب بطرح الاسماء النظيفة البيضاء لمعترك سفاهة شعبية لعلها,, تحرك الركود,, المريع في ملحقه الاسبوعي.
واقول له ,, حامض على,,!!
** محرر وشاعر في جريدة برر ان سبب تناوله لاسم شعري نسائي بالتجريح من مبتدئين وانصاف كتاب ان هذا الاسم راق في التعامل ولا يمكن ان يبدر منه تصرف مشين,, متناسيا ان تلك مسبة له في حين تجنب كثيرا من الاسماء الشعرية النسائية لانه تحت تهديد العنف,, الجسدي,!
نفس المحرر برر سبب نشره لاحدى المقالات التي كتبها احد الغربان تقليلا من قيمة الشاعرات لدينا انه تعرض لموجة كبيرة من الالحاح والترجي من الكاتب,!!
اسماء حولها استفهام
1 أميرة العتيبي/ ارتبط وجود قلمها بوجود محرر واحد,, وحين كشف النقاب عن زيفه ضاع وجود قلمها وقلم اميرة قلم جميل,, لكنه غاب,, وترك استفهاما,,!!
اسماء مرفوضة وحولها استفهام
يوسف الزهراني اسم غريب الحضور,, باهت الملامح,, ان حضر,, افترى,, وان غاب,!
لعل من المؤسف جدا حضوره حين يتهم الشاعرات ويرميهن ويهاجم نقاءهن في الكتابة لهن,, وحضورهن ومشاركاتهن في حين بعد قضية الفضيحة لسرقته للقصيدة لم ,, يوضح يوسف اي شيء يرد عنه هذا الاتهام,, فكيف يتهم,, وهو متهم,.
بل,, كيف يهاجم,,, وهو,,,!!
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الادارة والمجتمع
الاقتصــــــــــادية
منوعـــــــــــــات
تقــــــاريــــــــر
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبيـــــــــــــة
تغطيـــــــــــــات
مـــدارات شعبية
العـــالـــــم اليـوم
الاخيـــــــــــــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved