Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


ثامر بن فيصل موهبة يحفظ أجزاء من القرآن ويتحدث الإنجليزية والفرنسية رغم صغر سنه
سموه لـ الجزيرة : لقاء الأمير أحمد بأبنائه الطلاب حافز لمزيد من الجهد لرفع مستوى التعليم

برغم انه صغير في عمره إلا أنه كبير في سعة مداركه وعمق استيعابه وقدرته على التفاعل والمواجهة تلمح فيه عقلية نادرة وتفكيراً سليماً وحافظة نادرة وتطلعاً للمستقبل المبشر بالخير يحب مدرسته ويحرص على النهل من كل العلوم فلم يقتصر في ذلك على لغته الام العربية بل تعدى ذلك ليتحدث بالانجليزية والفرنسية رغم صغر سنه فهو بحق نموذج نادر وقاده عقله النير الى نور البصيرة في دينه فهو يحفظ من القرآن الكريم ستة اجزاء ويحرص على اداء الصلوات جماعة علاوة على تفوقه الدراسي بمدارس جدة الخاصة القسم الابتدائي هو صاحب السمو الملكي الامير ثامر بن فيصل بن ثامر بن عبدالعزيز ووالده وكيل امارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الامنية استقبلنا خير استقبال مرحبا بالجزيرة مجيبا على تساؤلاتنا وذلك بمناسبة اللقاء الابوي الذي يعقده صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز مع ابنائه طلبة محافظة جدة.
القرآن الكريم
* ماهي القراءات التي تميلون الى قراءتها؟
- اول ما احب ان اقرأ القرآن الكريم حيث احفظ ولله الحمد 6 اجزاء.
* وكيف استطعتم سمو الامير حفظ القرآن الكريم؟
- بحرص والدي على تربيتي التربية الاسلامية السليمة حيث يحثني على حفظ القرآن الكريم ويتابعني في حفظي دائما ويراجع معي يوميا احد المشايخ الافاضل وسأتم حفظه ان شاء الله.
* وهل يطلع سموكم على كتب او مجلات او قراءات اخرى يحبها؟
- بعد كتاب الله عز وجل احب ان اقرأ كتب التاريخ وخصوصا تاريخ جدي رحمه الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن وكيف جاهد وكافح الى ان وحد هذه البلاد فاصبحت واسعة الارجاء كما احب قراءة القصص المفيدة واطلع على بعض المجلات المتخصصة.
السياحة الداخلية اجمل وامتع
* سمو الامير بما انكم ولدتم بالولايات المتحدة الامريكية وعشت حياتك بوطنك السعودية فهل تفضل قضاء اوقات اجازتك بالداخل ام تفضل قضاءها بالخارج؟
- انا عشت العام الاول من حياتي بلوس انجلوس حيث ولدت بها ولكن صدقني انني اعشق وطني المملكة العربية السعودية وافضل قضاء اجازاتي بالداخل بمكة المكرمة والمدينة المنورة حيث المشاعر المقدسة فهي اجمل ما في الكون كيف لا وهي مهبط الوحي وارض رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن المناطق السياحية التي افضل الذهاب اليها منطقة الباحة وابها وخميس مشيط حيث جمال الطبيعة الخلابة والهواء العليل وعروس البحر الاحمر حيث نستمتع بجمال البحر وروعة محافظة جدة ففي وجهة نظري ان السياحة بالداخل هي افضل من الخارج وأجدها فرصة لانصح زملائي الطلاب بزيارة مناطقنا السياحية افضل من السفر للخارج.
أنا رجل أمن وكلنا كذلك
* بما ان والدكم حفظه الله يعمل في مجال الامن كمسؤول وكعين ساهرة على حفظ الامن لهذا البلد فهل يتطلع سموكم الكريم الى ان يصبح رجل امن في المستقبل ان شاء الله؟
- اعلم ان لكل شخص ميوله الخاصة التي يطمح الى تحقيقها والوصول اليها وحقيقة فانا رجل امن دون ان اكون موظفا وهذا هو الواجب الذي يجب ان يكون عليه كل مواطن ليحافظ على امن بلاده.
* اذاً ماهو المجال الذي تفضل العمل فيه مستقبلا؟
- امنيتي ان اكون طبيبا لاستطيع من خلاله ان اخدم ديني ثم مليكي ووطني فمهنة الطب مهنة انسانية استطيع من خلالها ان اخدم اكبر شريحة من المجتمع وحقيقة فانا ممن يتأثر بالمشاهد التي ارى عليها الكثير من الناس وما يعانونه من امراض فبالمثابرة والجد والاجتهاد سأصل الى ما اطمح اليه ان شاء الله مستقبلا.
أرى في سمو ولي العهد صورة الموحد
* سمو الامير جدكم صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد فكيف علاقتك به؟
- صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله مهما تكلمت عنه فلن اوفيه حقه رجل عظيم ارى فيه شجاعة والده والدي المغفور له ان شاء الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله وعلاقتي به علاقة الاب بابنه فهو الذي يحرص دائما على ان يربي اولاده التربية الاسلامية ودائما استمع الى توجيهاته ونصحه لي فحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز واطال في عمره وحفظ الله ولي عهده الامين الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو الامير سلطان بن عبدالعزيز والذين يسهرون على امن وامان هذه البلاد.
اللقاء الطلابي الأبوي
* صاحب السمو يلتقي صاحب السمو الملكي الامير احمد بن عبدالعزيز آل سعود نائب وزير الداخلية بأبنائه الطلاب اليوم الاحد الموافق 29/7/1420ه في وجهة نظركم كيف تقيمون هذا اللقاء وماذا يعني لك لقاء المسؤول مع الطالب؟
- لقاء والدي سمو الامير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية حفظه الله بأبنائه الطلبة يعتبر حافزاً لهم لبذل المزيد من الجهد والعطاء والاهتمام الاكثر بدروسهم وأرى ان هذا اللقاء سيساعد على رفع المستوى التعليمي للطلبة وباذن الله تعالى فان هذا اللقاء سيعود بالفائدة على بلادنا الطاهرة ان شاء الله وهذا ما عودنا عليه اصحاب السمو الملكي من الحكام وهذا ما نراه دائما من المسؤولين.
* صاحب السمو الامير ثامر بن فيصل ماذا يعني لك لقاء المسؤول مع الطالب؟
- ان لقاء الطالب مع مسؤول مهم جدا لان التواصل مهم ليكون هناك تواصل وتفاهم ومعرفة من قبل المسؤولين باحتياجات ابنائهم الطلبة.
مشاركات وهوايات
* هل لسموكم الكريم مشاركات في الانشطة المدرسية؟ وماهي؟
- نعم لي مشاركات في الانشطة المدرسية متمثلة في الاذاعة الصباحية في بعض الاحيان وكذلك لي نشاطات رياضية واشتركت في الكشافة.
* وهل لديك هواية تحب ممارستها؟ وماهي؟
- نعم لدي هوايات عدة واستطيع ان ارتبها لك كالاتي:
استخدام الكمبيوتر ثم كرة القدم فالسباحة والتنس والسلة.
كلمة شكر وتقدير
* سمو الامير هل من نصيحة تحب ان توجهها الى زملائك الطلاب؟
- انا انصح اخواني وزملائي الطلبة بالجد والمثابرة والاقبال على الدراسة وحفظ القرآن الكريم والمحافظة على الصلاة ومخافة الله في السر والعلن وبر الوالدين وطاعة ولاة الامر.
* وهل من كلمة اخيرة يجب ان يقولها سموكم الكريم؟
- حقيقة ان كان هناك من كلمة فهي كلمة شكر لجريدة الجزيرة بان اتاحت لي هذه الفرصة في هذه المناسبة للحديث معكم ومن خلال جريدتنا الغراء الجزيرة.
ولا يفوتني ان اشكر سعادة مدير مدرستي الاستاذ سعد بابكير مدير مدرسة جدة الخاصة والمعلمين الافاضل بالمدرسة ورسالة شكر وتقدير اوجهها الى كل معلم محملة بالورد والحب والوداد لقاء ما يقدمه لابنائه الطلاب
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved