Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


الأمير نايف لـ الجزيرة بعد رعايته المؤتمر الخامس لرجال الأعمال السعوديين
إعادة النظر في منح التأشيرات السياحية وزيارات رجال الأعمال
المرأة ستشارك الرجل فيما تستطيع وما هي مؤهلة له

الرياض عبد الله الرفيدي سعد العجيبان
أوضح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية بأن هناك ترتيبات لاعادة النظر في منح التأشيرات السياحية وزيارات رجال الاعمال للمملكة.
وكشف سموه في تصريحات خاصة لالجزيرة عقب رعايته المؤتمر الخامس لرجال الأعمال السعوديين ظهر امس ، كشف بانه سيكون هناك اجتماع لبحث اجراءات منح التأشيرات .
وأكد سموه في تصريحاته لالجزيرة والشرق الاوسط وتلفزيون المملكة بأن الدولة تعمل من اجل خير المواطن موضحا سموه بأن هدف الدولة والذي تسعى اليه هو زيادة الاستثمار في المملكة.
ودعا سموه رجال الاعمال ان يعملوا من اجل تقوية الاقتصاد الوطني مؤكداً بان الفائدة ستعم على الجميع.
وأوضح سموه ان المؤتمرات الاقتصادية والاكثار منها ستدرس كل الأمور خصوصاً الاقتصادية منها ولا شك ان نتائجها ستكون في المستوى الذي يتطلع له الجميع مشيرا سموه إلى أن التعاون بين الدولة والمؤسسات والشركات امر مطلوب لاننا في هذا الوطن جزء لا يتجزأ.
ورداً على سؤال لالجزيرة حول مساهمة المرأة السعودية في تنمية الاقتصاد الوطني قال سموه المرأة منا وفينا ولها مجالها وعملها ولا شك ان مسؤوليتها احياناً قد تكون اكثر من مسؤوليات الرجل فليس اهم من تنشئة الجيل والتربية الصحيحة,, والمرأة ستشارك الرجل فيما تستطيع وما هي مؤهلة له, وأعلان سمو سيدي ولي العهد لم يأت ارتجالاً لكن جاء من دراسات وتقويم ومراجعات حتى تمت القناعة في هذه الأمور وطبعاً ستأخذ طريقها الصحيح وسيتم التعامل معها بموضوعية وبنهج علمي وموضوعي وانها وبلا شك ستحقق للوطن والمواطن ما يصبو اليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وحكومتنا الرشيدة ان شاء الله.
وحول مدى تجاوب رجال الأعمال مع تطلعات الدولة في سعودة الوظائف أكد سموه انه يوجد تجاوب وهناك وعود بالتنفيذ لكن خطواتنا في هذا الصدد لا زالت بطيئة نريد ان نتحرك أكثر,, ولكن ليس تحركاً ارتجالياً بل تحركاً موضوعياً,, والشباب السعودي قادر ان شاء الله ان يؤدي العمل المطلوب,, والانسان يترك لقدرته وجهده فالمجد والمجتهد يجد مكاناً للعمل والانسان غير المجتهد يتحمل نتائج قصوره.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved