Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


قمة مصرية/ فلسطينية/ إسرائيلية في فرنسا غداً

* باريس غزة الوكالات
يبحث الرئيس حسني مبارك مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود باراك كل على حدة في باريس محادثات الوضع النهائي.
وقال الرئيس مبارك في تصريحات للصحفيين امس عقب مباحثاته مع رئيس الوزراء الفرنسي ليونيل جوسبان ان الرئيس عرفات طلب لقاءه وانه سيلتقي معه غداً الاثنين او صباح الثلاثاء القادم كما طلب رئيس الوزراء الاسرائيلي مقابلته ايضاً ويجري حالياً الاتفاق على موعد اللقاء.
اوضح الرئيس ان لقاءه بعرفات وباراك سيتناول بطبيعة الحال تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط على ضوء نتائج قمة اوسلو الأخيرة.
يذكر ان الرئيس عرفات وباراك سيشاركان في مؤتمر الاشتراكية الدولية الذي سيعقد بباريس غداً الاثنين.
هذا وعلى صعيد آخر حذر السيد فاروق قدومي رئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية من المحاولات الاسرائيلية الرامية الى تغيير المرجعية العليا لعملية السلام الراهنة في المنطقة,, مؤكداً تمسك الجانب الفلسطيني بقرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها قرارات مجلس الأمن اساساً للعملية السلمية التي انطلقت منها في مدريد.
وأوضح قدومي في تصريحات للصحفيين لدى مغادرته عمان امس الى القاهرة في ختام زيارة للاردن استغرقت يومين ان القضايا الرئيسية المركزية المقرر مناقشتها في المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية حول التسوية الدائمة بين الجانبين تحتاج الى مشاركة عربية فاعلة في هذه المفاوضات من اجل اسناد ودعم المفاوض الفلسطيني وصولاً الى الحقوق الفلسطينية المشروعة.
ونصح قدومي المسؤولين في السلطة الوطنية الفلسطينية بتوخي الحذر في مفاوضاتهم مع الحكومة الاسرائيلية بشأن اعداد التسوية الدائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين والتي ستبدأ غداً الاثنين.
وكان قدومي قد وصل الى عمان امس الاول قادماً من دمشق في اطار جولته العربية الحالية.
هذا وعلى الصعيد الاسرائيلي فقد اعترفت وزارة الجيش الاسرائيلي لأول مرة بمسؤولية قوات الجيش الاسرائيلي عن تهجير ابناء الشعب الفلسطيني وطردهم من اراضيهم عام 1948.
وقالت صحيفة روم حافيه التي تصدرها قيادة الجيش الاسرائيلي في عددها الصادر امس ان الجيش الاسرائيلي هو المسؤول عن تهجير الفلسطينيين عن ارضهم عام 1948 عن طريق بث الرعب في نفوسهم.
وأوضحت الصحيفة ان قيادة الجيش الاسرائيلي تلقت تعليمات دورية من كبار المسؤولين الاسرائيليين لتنفيذ عمليات عسكرية لاجبار الفلسطينيين على الرحيل عن ديارهم عام 1948 الأمر الذي ادى الى ترحيل سريع وباعداد كبيرة للفلسطينيين الى الاراضي الاردنية عام 1948.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved