Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


بتوجيه من الأمير محمد بن فهد
إقامة مشروع للإسكان الخيري بالشرقية
الدكتور القاضي: الفقراء والمساكين والأيتام هم المستفيدون من هذا المشروع

*الدمام حسين بالحارث
أصدر صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية رئيس مجلس ادارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية توجيهاته بإقامة مشروع الإسكان الخيري بالمنطقة الشرقية.
جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدها مجلس ادارة جمعية البر بالمنطقة الشرقية برئاسة سمو امير المنطقة الشرقية رئيس مجلس ادارة الجمعية وذلك بمكتب سموه بامارة المنطقة الشرقية.
صرح بذلك الدكتور عبدالله بن حسين القاضي امين عام الجمعية، وقال ان اقامة مشروع الإسكان الخيري بالمنطقة الشرقية يهدف الى تحقيق التعاون في اوجه البر عملاً بقوله تعالى :(وتعاونوا على البر والتقوى) وتوفير مفهوم الوقف الإسلامي والصدقة الجارية تجسيداً لقوله صلى الله عليه وسلم: اذا مات ابن آدم انقطع عمله الا من ثلاث: صدقة جارية، او علم ينتفع به، او ولد صالح يدعو له .
كما يهدف هذا المشروع الى مساعدة المقتدرين للقيام بما اوجب الله عليهم تجاه الايتام والارامل والمساكين والقضاء علىمشكلة الفقر وظاهرة التسول وبعض المشاكل الاجتماعية وذلك من خلال عمل الجمعية على تمليك مساكن مناسبة وباقساط ميسرة للاسر المحتاجة، وتأمين مساكن اخرى بأجور رمزية اوبدون مقابل حسب احتياج الاسرة وعلى ضوء ظروفها المالية، اضافة الى اقامة مجمعات سكنية خيرية ترفع من المستوى العمراني والاجتماعي والصحي لمحدودي الدخل بالمنطقة.
واوضح الدكتور القاضي بان المستفيدين من هذا المشروع هم من الفقراء والايتام والمساكين ومن في حكمهم,, كما أكدّ على ان للجمعية ضوابط محددة يتم بواسطتها معرفة المستحقين والفئة التي بحاجة ماسة لخدمات هذا المشروع الخيري الجديد.
وبين الامين العام بأن الجمعية بمشيئة الله تعالى سوف تبدأ قريباً في البحث عن الاراضي المناسبة التي سوف يقام عليها المشروع، كما سوف تقوم بإعداد المخططات الهندسية الاولية للمشروع,, مشيراً الى ان الوحدات السكنية التي يتألف منها المشروع على مستويات متفاوته تتناسب مع تفاوت حجم العوائل المستفيدة من المشروع.
وفي ختام تصريحه نوه امين عام الجمعية الدكتور عبدالله بن حسين القاضي بالدعم والمتابعة والاهتمام من لدن صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية ورئيس مجلس ادارة الجمعية ومن سمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية ونائب رئيس مجلس ادارة الجمعية لكافة المشاريع والاعمال الخيرية التي تنفذها الجمعية حالياًوالمشاريع المستقبلية التي تخطط لتنفيذها لمساعدة المحتاج والفقير واعانة الملهوف والمنكوب.
كما اعرب الدكتور القاضي عن بالغ شكره وتقديره لجميع المحسنين من ابناء هذه المنطقة العزيزة الذين يبادرون الى دعم الجمعية ومؤازرة نشاطاتها وبراجها الهادفة ومساعدتها للاسر المستحقة للعون والمساعدة، والذين يحتسبون في اعمالهم الخيرة الاجر والثواب من المولى العلي القدير.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved