Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


خلال افتتاحه ندوة مكافحة عدوى المستشفيات
الأمير متعب بن عبدالله: جذور عريقة لريادة الحرس الوطني منذ عهد المؤسس

* الرياض الجزيرة
افتتح صاحب السمو الملكي الفريق الركن الامير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني قائد كلية الملك خالد العسكرية صباح امس الندوة العالمية الثانية لمكافحة العدوى المكتسبة في المستشفيات وذلك في نادي ضباط الحرس الوطني بالرياض.
وقد بدىء الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الامير متعب بن عبدالله كلمة اكد فيها ريادة الحرس الوطني في استضافة هذه الندوة التي تعقد للمرة الثانية خارج الولايات المتحدة الامريكية.
وارجع سموه ريادة الحرس الوطني من جذور عريقة في دولة رائدة صنعت امجادها منذ عصر المؤسس رحمه الله.
وابدى الامير متعب اهتمامه بموضوع الندوة التي تستضيف عددا من العلماء والاطباء المتميزين وعلق سموه امله بان تخرج بتوصيات ومقترحات وحلول كفيلة للحد من انتشار عدوى المستشفيات.
ثم ألقى المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية للحرس الوطني الدكتور فهد العبدالجبار كلمة اوضح فيها اهمية مكافحة المرض للعاملين في المجال الطبي مشيرا الى ان الدراسات اثبتت اهمية التحكم في العدوى في الاقلال من الاهدار المالي والترشيد في الانفاق.
بعدها تحدث رئيس اللجنة المنظمة الدكتور زياد ميمش مؤكدا اهمية موضوع المحاضرة من الناحيتين الطبية والاقتصادية والى ايجاد انظمة مقننة واقسام متخصصة لمكافحة العدوى.
ثم بعد ذلك قام الدكتور العبدالجبار بتقديم درع تذكاري لسمو الامير متعب بن عبدالله لتشريفه هذا المؤتمر كما قدم درعا آخر لشركة رياض فارما تقديرا لمساهمتها الفاعلة في اقامة هذه الندوة.
ثم بعد ذلك قام الامير متعب بن عبدالله بافتتاح المعرض الطبي المصاحب لفعاليات الندوة والتجول في اجنحته المختلفة والتي تشارك فيه الشركات الطبية ذات الاهتمام بموضوع الندوة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved