Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


نيابة عن الأمير عبدالعزيز بن فهد
وكيل الشؤون الإسلامية يفتتح اليوم الدار المهنية بكينيا

* الرياض - الجزيرة
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء يفتتح وكيل وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد المساعد لشؤون الدعوة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله العمار اليوم الاحد دار عروة بن مسعود للتدريب المهني في ممباسا بكينيا التي تبرع بتكاليف انشائها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله-.
وأعرب فضيلة الشيخ عبدالعزيز العمار في تصريح له بهذه المناسبة عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين - ايده الله - على مكرمته السخية بتحمل تكاليف انشاء دار عروة بن مسعود للتدريب المهني في ممباسا بكينيا الذي يترجم اهتمامه ورعايته - أطال الله في عمره - بكل امر يهم ويفيد المسلمين اينما كانوا.
وقال فضيلته ان تفضل خادم الحرمين الشريفين بالتبرع بانشاء هذه الدار التي انتهى من اقامتها في عام 1418ه يُعد تواصلا لاعمال الخير وعونا للمسلمين، ودعما للمشروعات التي تخدم الاسلام والمسلمين، وتنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الامين، وسمو النائب الثاني، في مختلف مناطق العالم.
من جهته رفع الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين في كينيا الشيخ عبدالعزيز بن عبدالمحسن آل ملحم الشكر والتقدير لولاة الامر في المملكة العربية السعودية على تبنيهم لاعمال الخير وخدمة الاسلام والمسلمين في جميع انحاء العالم بعامة وفي كينيا بخاصة.
وأشاد بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام بنشر الدعوة الى الله تعالى في جميع انحاء العالم، ونشر العلم الشرعي بين ابناء المسلمين من خلال انشاء المراكز الاسلامية والمساجد، وارسال الدعاة لتثقيفهم دينيا، ودعم تلك المراكز بالمصاحف والكتب الشرعية.
وفي هذا الصدد اجمعت شخصيتان اسلاميتان في كينيا في تصريحين لهما على ان تبرع خادم الحرمين الشريفين لبناء دار عروة بن مسعود للتدريب المهني في ممباسا بكينيا يؤكد ما يكنه - حفظه الله - من محبة وود لابنائه المسلمين في القارة الافريقية دون استثناء، ورغبته في تعميم الفائدة للامة الاسلامية حتى تستطيع العيش في رغد وهناء.
فقد أوضح رئيس القضاة في كينيا الشيخ محمد ناصر النهدي ان دار عروة بن مسعود للتدريب المهني في ممباسا بكينيا يعد ثمرة طيبة من ثمار العمل الاسلامي المبارك الذي تتميز وتقوم به المملكة العربية السعودية، لنشر الدعوة إلى الله تعالى، وفقا لما جاء في كتاب الله - عز وجل- وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم.
واشاد الشيخ النهدي بجهود خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لنشر الدعوة الى الله تعالى في جميع انحاء العالم، ونشر العلم الشرعي بين ابناء المسلمين من خلال انشاء المراكز الاسلامية والمساجد، واقامة الدورات، لتثقيفهم دينيا، وتصحيح عقائدهم، ودعمها بالمصاحف من اصدار مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف في المدينة المنورة,.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved