Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


تصل دقتها إلى متر واحد
شركة سبايس ايميجنغ تطرح للبيع صوراً ملتقطة من القمر الصناعي ايكونوس

* واشنطن أ,ف,ب
أعلنت شركة سبايس ايميجنغ الأمريكية انها ستطرح للبيع بحلول نهاية السنة صوراً ملتقطة من قمرها الاصطناعي ايكونوس تصل دقتها الى متر واحد، هي أكثر الصور الملتقطة بواسطة قمر تجاري دقة حتى الآن.
وقال رئيس الشركة ومديرها العام جون كوبل: رغم اننا نعمل على تصحيح النظام لتحسين نوعية الصور، نحن سعداء جداً بالنتائج معرباً عن سعادته ازاء درجة الوضوح والتفاصيل التي توفرها الصور الأولى لايكونوس.
والصور الأولى التي نشرت أمس الأول الجمعة التي يمكن مشاهدة بعضها على موقع الشركة على الانترنت سبايس ايميجنغ دوت كوم تنشر تفاصيل لمدن كبرى مثل: طوكيو ونيويورك وبكين وواشنطن والقاهرة,فعلى احدى الصور الملتقطة لساحة تيانانمان في بكين يمكن مشاهدة اناس ينتظرون في صف طويل,وستباع الصور باسعار تراوح بين 30 و600 دولار لكل ميل مربع 2,6 كيلو متر مربع على ألا يقل الطلب الواحد عن ألف دولار,يبلغ وزن القمر ايكونوس 720 كيلو غراماً وهو مزود بأجهزة تصوير قادرة على تصوير اشياء ضمن متر مربع واحد من ارتفاع 680 كيلو متراً.
يدور القمر بسرعة سبعة كيلو مترات في الثانية وهو يقوم ب 14 دورة حول الأرض يومياً بحيث يمر فوق النقطة نفسها كل ثلاثة أيام ما يتيح للزبائن الحصول على المعلومات المطلوبة بصورة منتظمة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved