Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


الحكومة الهندية تخصص 23 مليون دولار للمناطق المنكوبة

* نيودلهي اش ا
اعلن اتال بيهاري فاجباي رئيس الوزراء الهندي امس ان حكومته خصصت 23 مليون دولار في شكل مساعدات عاجلة لسكان المناطق المنكوبة في شرق البلاد التي ضربها الاعصار في الاسبوع الماضي مما ادى الى مصرع عشرة الاف شخص وتشريد مليوني مواطن.
من ناحية اخرى ذكرت شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان ) امس ان المواطنين الذين نجوا من الاعصار يتعرضون الآن لتفشي الامراض الخطيرة بسبب النقص الشديد في المستلزمات الطبية, ويعاني سكان المناطق المنكوبة من نقص شديد في مياه الشرب والمواد الغذائية ويعيشون بدون كهرباء بسبب الاعصار الذي يعد الاسوأ من نوعه هذا القرن.
وقالت الشبكة ان الحكومة تستخدم طائرات الهيليكوبتر والسفن في نقل الامدادات الغذائية الا انها عاجزة عن توفير المساعدات اللازمة لكل سكان المناطق المنكوبة, مشيرة الى انه ليس في وسع اي حكومة تقديم مثل هذه المساعدات بالسرعة المطلوبة وانها تبذل كل ما في استطاعتها لتوفير المساعدات.
وينتقد سكان المناطق المنكوبة الحكومة لعدم تقديم المساعدات اللازمة وفي الوقت المناسب,من جهة أخرى تفقد أتال بيهاري فاجباي رئيس وزراء الهند أمس بالطائرة المناطق المنكوبة التي ضربها الاعصار في الاسبوع الماضي مما أدى الى مصرع عشرة آلاف شخص وتشريد الملايين.
واعلنت الحكومة الهندية أمس ان المساعدات الغذائية والطبية قد تم تقديمها الى نصف عدد المضارين من الفيضانات البالغ عددهم خمسة عشر مليونا وذلك في الوقت الذي بدأت فيه المساعدات الانسانية تتدفق اعتبارا من أمس على الهند للتخفيف من آثار الكارثة التي تعد الأسوأ من نوعها في الهند خلال الثلاثين عاما الأخيرة.
تجدر الاشارة الى ان الحكومة الهندية تتعرض لانتقادات شديدة من جانب المواطنين لعدم تقديمها المساعدات اللازمة وبالسرعة المطلوبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved