Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


ضمن نشاطات لجنة التنشيط السياحي
خالد الفيصل رعى الحفل الختامي لسباق الدراجات الدولي في عسير

رعى صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير رئيس لجنة التنشيط السياحي أمس الاول بحضور صاحب السمو الملكي الامير بندر بن خالد الفيصل نائب لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير الحفل الختامي لسباق الدراجات الجبلية وذلك على ضفاف بحيرة السد بابها.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بكلمة امين عام لجنة التنشيط السياحي بالمنطقة الدكتور محمد بن سعيد العضاضي بين فيها اهمية تفعيل دور السياحة في المنطقة طيلة العام وليس خلال فصل الصيف فقط وذلك لما تتمتع به المنطقة من بنية تحتية متميزة ومن مختلف التضاريس البيئية.
واوضح ان السباق تكون من ستة مراحل وشارك فيه 60 متسابقا من دول مختلفة منهم عشرة متسابقين سعوديين.
بعد ذلك القى رئيس الاتحاد السعودي للدراجات الدكتور سعيد الرفاعي كلمة شكر فيها سمو الامير خالد الفيصل لرعايته السباق وتنظيم هذا العمل الرياضي العالمي.
وقال ان تبني لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير لهذا السباق تعد خطوة متميزة وهي تبرز في الوقت نفسه البنية التحتية السياحية بمنطقة عسير وكذلك ما تتميز به المنطقة من تضاريس جغرافية مختلفة ومتميزة, ونوه بالنجاح الكبير الذي حققه هذا السباق بتعاون العديد من الشركات والمؤسسات الراعية له.
واشار الرفاعي في ختام كلمته الى ان لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير قد غرست نواة جديدة لرياضة جديدة ووضعتها في متناول الاتحاد السعودي للدراجات والذي سيعمل باذن الله تعالى بدعم الرئاسة العامة لرعاية الشباب للنهوض بهذه الرياضية متطلعا لاستضافة البطولة الآسيوية للدراجات الجبلية في منطقة عسير مستقبلا.
اثر ذلك شاهد صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز امير منطقة عسير والحضور عروضا استعراضية للدراجات الهوائية قام بها متسابقون دوليون ونالت اعجاب واستحسان الحضور.
بعد ذلك قام سمو امير المنطقة بتوزيع الشهادات والدروع على عدد من الادارات الحكومية التي كان لها الاثر الكبير في انجاح السباق.
كما قام سموه بتسليم الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى من السباق جوائزهم وقد جاءت النتائج على النحو التالي:
المركز الاول برونو شافرد فرنسي
المركز الثاني ايمانويل موريل فرنسي
المركز الثالث ايمانويل بيغتولين فرنسي
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسمو الامير خالد الفيصل مع المتسابقين.
وفي ختام الحفل ادلى صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبدالعزيز بتصريح لوسائل الاعلام هنأ فيه المملكة بصفة عامة ومنطقة عسير بصفة خاصة على هذا النشاط العالمي الاول من نوعه في البلاد.
واكد سموه ان هذه بداية النشاطات غير الموسمية ومنها النشاطات الرياضية والاجتماعية والمؤتمرات والاجتمعات في المنطقة على مدار العام.
ورفع سمو امير منطقة عسير بهذه المناسبة خالص التهنئة الى حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
كما هنأ سموه الرئاسة العامة لرعاية الشباب بهذا الانجاز وقدم سموه الشكر لصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب على تبنيه لهذه الفكرة.
وشرح سموه يقول وكان الامير فيصل بن فهد رحمه الله قد تبنى هذه الفكرة منذ بدايتها ولكن للاسف الشديد انه لم يكن معنا اليوم ليرى احدى نتائج اعماله الكبيرة رحمه الله رحمة واسعة .
كما قدم سموه الشكر لصاحب السمو الملكي الامير بندر بن خالد الفيصل نائب رئيس لجنة التنشيط السياحي على جهوده الكبيرة التي بذلها منذ ان كان السباق فكرة الى ان انجز الآن وتم بنجاح ولله الحمد والمنة.
وشكر سمو الامير خالد الفيصل الشركات الراعية لهذا السباق الدولي والاتحاد السعودي للدراجات ولجنة التنشيط السياحي بالمنطقة.
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة عسير محمد بن علي الزيد ومدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالله بن محمد الراشد ومديرو الادارات الحكومية بمنطقة عسير وجمهور غفير من محبي هذه الرياضة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved