Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


الصفحة تلقي الضوء على استعدادات منتخبنا للقاء اليوم
تدريبات مكثفة في الشرقية ولقاء تجريبي مع النهضة يؤكد جاهزية الأخضر

* متابعة خلف الفهيد
اختتم منتخبنا الاولمبي معسكره الاداري بالمنطقة الشرقية الذي استمر لمدة ستة ايام قبل سفره الى الكويت لمقابلة المنتخب الاولمبي الكويتي مساء اليوم وكان المعسكر على النحو التالي:
ثلاثة ايام ومباراة تجريبية اجتمع اللاعبون عصر يوم الاحد الماضي في بداية المعسكر في فندق القصيبي بالخبر مقر سكن الوفد ثم اجرى المنتخب الاولمبي تمرينه الاول على ملعب نادي الاتفاق بالدمام تخلله عملية الاحماء ثم التسديد على المرمى من كرات ثابتة ومتحركة ثم اجرى مناورة بين اللاعبين وكانت مدة التمرين حوالي الساعتين والنصف.
وفي اليوم الثاني يوم الاثنين وعلى ملعب نادي النهضة بدأ التمرين بحركات الاحماء ثم بعض التكتيكات بالكرة والتسديد على المرمى ثم قسم المدير الفني القروني اللاعبين الى اربع مجموعات مجموعتين مهاجمين (اساسي ورديف) ومجموعتين مدافعين (اساسي ورديف) حيث تقابلت المجموعتان الاساسيتان على مرمى والرديف على المرمى الآخر بحيث المدافعون ضد المهاجمين وجرت مناورة قوية داخل منطقة الجزاء ثم اجرى القروني بعض التسديدات على المرمى من كرات متحركة اعقبها باجراء مناورة بين الفريق الاساسي والرديف مع شرح بعض التكتيكات الخاصة وتطبيقها واستمر قرابة الثلاث ساعات وشهد هذا التمرين اصابة الحارس منصور النجعي بعد ان صد قذيفة من صالح الصقري تسبب باصابة ابهام يده بالالتواء والتورم.
وفي يوم الثلاثاء الماضي لعب منتخبنا مناورة مع فريق النهضة الاول حيث لعب القروني الشوط الاول وعشرين دقيقة من الشوط الثاني بالفريق الرديف الذي لم يلعب امام المنتخب القطري الاسبوع الماضي ما عدا راشد المقرن وعند الدقيقة الخامسة والعشرين من الشوط الثاني اوقف اللعب وغير الفريق كاملا باستثناء الحارس راشد المقرن وصالح الصقري اللذين استمرا حيث حل تسعة لاعبين اساسيين مكان لاعبي الفريق الرديف واستطاع المنتخب الاولمبي ان يكسب هذه التجربة بهدف لطلال المشعل بعد نزوله بخمس دقائق,ثم اجرى القروني تمرينا بمنتصف الملعب شرح فيه بعض الجمل التكتيكية وكان بعد نهاية المباراة واستمر التمرين حوالي 45 دقيقة.
ثلاثة ايام تدريب والسفر للكويت
وفي الايام الثلاثة الاخيرة اجرى المنتخب تمرينه على ملعب نادي القادسية بالخبر ثم النهضة حيث اجرى حركات الاحماء ثم بعد ذلك جرت بعض التكتيكات والتسديد بالكرة من الوضع المتحرك وشرح بعض الجمل التكتيكية وسط الميدان ثم اجراء مناورة بين الفريق الاساسي والرديف واستمرت قرابة الساعتين والنصف.
ونفس الشيء حدث في التدريب الخامس الذي جرى على ملعب نادي النهضة وشرح فيه القروني بعض الجمل التكتيكية وتوجيهات مستمرة لخط الدفاع استعدادا لقوة خط الهجوم الكويتي ثم جرت مناورة اخيرة بين اللاعبين الاساسيين والرديف واستمرت قرابة الساعتين والنصف.
التدريب السادس في الكويت
سافرت البعثة في اليوم السادس الجمعة الماضية الى دولة الكويت من مطار الظهران الدولي عند الساعة الثانية والنصف على الرحلة رقم 526 وكان الوصول حوالي الساعة الثالثة عصرا.
وقد سكنت البعثة في فندق السفير هيلتون بالدورين السادس والسابع.
بعد ذلك اجرى الاخضر تمرينه الاول بالكويت على ارض ملعب محمد الحمد بنادي القادسية الذي ستقام عليه المباراة عند الساعة السادسة مساء واجرى القروني مناورة مختلطة بين اللاعبين ولم يبين فيها التشكيل الاساسي كما اجرى بعض التمرينات الخاصة بالحراس.
التمرين الثاني في الكويت:
اجرى منتخبنا الاولمبي تمرينه الثاني مساء امس على ملعب النادي العربي عند الساعة السادسة تخلله حركات الاحماء واجراء بعض التكتيكات والتسديد على المرمى ولم يجر المدير الفني القروني مناورة استعدادا للقاء اليوم الذي لن يكون سهلا بالطبع ونتمنى ان يوفق خلاله منتخبنا في التأهل وحسم المباراة باذن الله.
الشنار من الكويت:
ثقتنا كبيرة في لاعبينا
تحدث رئيس البعثة الاستاذ فلاج الشنار من الكويت حيث قال ان البعثة تتمتع بالصحة والعافية وجميع اللاعبين عندهم الثقة الكاملة والاستعداد النفسي الجيد لمباراة اليوم وقال ان المعنويات مرتفعة واذا كان المنتخب الكويتي يملك هجوما قويا نحن كذلك عندنا خط هجوم ناري ودفاع قادر على ابطال قوة لاعبي المنتخب الكويتي,وعن الحكم الياباني اوكادا ومستواه المتردي كما فعل امام الهلال في العين قال لا تعليق واتمنى ان تخرج المباراة باقل اخطاء تحكيمية.
مدير المنتخب الحيدري يتحدى!!
ذكر مدير المنتخب الاولمبي محمد جابر الحيدري ان المباراة لن تكون سهلة بالطبع لكنه تحدى المنتخب الكويتي بقوله (المباراة ليست سهلة بالطبع,, لكن لدينا لاعبين قادرين على حسم اللقاء لمصلحتهم.
وقال كل شيء مهيأ للاعبين والاخوة الكويتيون ما قصروا وان شاء الله سوف يكون النصر مساء اليوم حليفنا والانطلاق من بوابة الكويت الى اولمبياد سدني 2000 ورفع اسم وعلم مملكتنا الحبيبة في استراليا.
فهد المفرج يؤكد جاهزيته:
اكد فهد المفرج ان اصابته عادية ولا خوف منها وسوف يشارك اليوم ان شاء الله وقال لدينا الاستعداد التام للمباراة امام الكويت ومعنويات زملائه مرتفعة وقال ان شاء الله سوف يكون الفوز من نصيبنا.
محمد نور يشيد بمعسكر الشرقية:
اشاد اللاعب محمد نور بمعسكر الشرقية حيث قال اننا تدربنا جيدا على بعض التكتيكات الخاصة استعدادا لمواجهة المنتخب الكويتي مساء اليوم وقال اننا اليوم لن نضيع جهدنا وسوف نحسمها ونتأهل الى اولمبياد سدني 2000 كرد جميل لسمو الرئيس العام وسمو نائبه ورئيس البعثة وكل المسئولين على تهيئة كل سبل الراحة لنا طوال فترة الاعداد بجميع مراحله.
حسين عبدالغني,, لا للعصبية اليوم
اكد اللاعب حسين عبدالغني على صعوبة المباراة اليوم بسبب عامل الارض والجمهور وقال ليس معنى هذا اننا متخوفون بل العكس معنوياتنا مرتفعة ولأن فوزنا يعني التأهل الى اولمبياد سدني 2000 سوف نبذل قصارى جهدنا انا وزملائي واتمنى ألا يؤثر الشد النفسي على زملائي لان المنتخب الكويتي ليس صعبا ونحن كسبناهم في الرياض ونعرف طريقة لعبهم.
وعن اجادة المنتخب الكويتي الضغط على الخصم وهل سيؤثر عليه بسبب عصبيته,, قال اتمنى ان يوفقني الله لامتلاك اعصابي لان هذه اشياء لا نستطيع التحكم فيها ونتمنى التوفيق.
وعن تسجيله الهدف الذهبي في العراق في مشوار التأهل الى اولمبياد اطلنطا 96 وهل سيكرر نفس السيناريو امام الكويت قال اتمنى ذلك رغم ان تسجيلي لهدف لا يهمني بقدر ما يفوز الاخضر ويكسب بطاقة التأهل الى اولمبياد سدني 2000.
المشعل متفائل:
قال المهاجم طلال المشعل انه متفائل بكسب بطاقة اولمبياد سدني 2000 من المنتخب الكويتي على ارضه وبين جماهيره حيث قال ان معنوياتنا مرتفعة ونحن قادرون على حسم التأهل لصالحنا رغم ان المنتخب الكويتي على ارضه وبين جماهيره لكنني واثق من زملائي وهذا ما لمسته منهم وسيكون النصر حليفنا ان شاء الله.
وعن تفاؤله بتسجيل هدف بالمرمى الكويتي قال انا مهاجم وعندي تفاؤل في اي مبارة ان اسجل هدفا في اي لحظة.
القروني يؤكد ثقته بلاعبيه:
اكد المدير الفني القروني عن تفاؤله وبنفس الوقت ثقته واعتزازه بلاعبي الاخضر وقال اني وضعت لهم الخطة والتكتيك المناسب لتجاوز المنتخب الكويتي ويبقى تطبيقهم للخطة المرسومة لهم وان شاء الله ثقتي فيهم كبيرة للحصول على بطاقة التأهل الى اولمبياد سدني 2000.
الدكتور احمد شاكر لا إصابات تذكر
اكد الدكتور احمد شاكر طبيب المنتخب انه لا توجد اصابات تعيق اللاعبين وقال الجميع يتمتع بصحة وعافية والمصابون شفوا تماما من الاصابة وهم فهد المفرج ومنصور النجعي واعطيت الضوء الاخضر لهما ويبقى رأي المدير الفني خالد القروني في اشراكهما من عدمه.
توقيت المباراة:
المباراة سوف تكون عند الساعة السادسة في استاد محمد الحمد بنادي القادسية وستكون ابواب الملعب مفتوحة من الساعة الثالثة عصرا حسب تأكيدات المسئولين في الكويت.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved