Sunday 7th November, 1999 G No. 9901جريدة الجزيرة الأحد 29 ,رجب 1420 العدد 9901


قراءة فنية لأحداث الجولة الرابعة من كأس دوري خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد وحيداً في القمة والشباب استعاد توازنه وعبر الهلال
النصر والأهلي تعثرا بالتعادل والرائد وسدوس بدون نقاط!

* كتب خالد المشاري
شهدت الجولة الرابعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين تواصل الإبداع الاتحادي والذي قاد الفريق الى التربع على صدارة الدوري بعد خماسية شهدتها شباك النجمة,, كما شهد هذا الاسبوع خسارة الهلال من الشباب وتعثر الأهلي والنصر وتحقيق الاتفاق لأول فوز واستمرار هزائم الرائد.
الإبداع والصدارة للعميد
لم يجد الفريق الاتحادي اي صعوبة تذكر في الفوز على النجمة مواصلاً بذلك تحقيق انتصاراته بالنتائج الكبيرة وتسجيل خماسية هذه المرَّة,, الاتحاد مازال الفريق الوحيد الذي حافظ على تألقه وتقديم المستويات المشرفة التي قادته لهذه الانتصارات المتتالية وبالتالي التربع على الصدارة بعد نهاية الجولة الرابعة,, والحقيقة بأن العميد هو الاجدر بالصدارة والأحق بها نظراً لما يسطره نجومه من ابداع مميز وترجمة فعلية لما يتهيأ من فرص اتحادية امام مرمى الفرق لذلك سجل الفريق (13) هدفاً خلال ثلاث مباريات فقط.
أما النجمة فلم يكن له حول ولا قوة فهو واجه فريقاً متكاملاً وبالتالي لم يكن قادراً على مجاراته او حتى الصمود امامه لذلك خرج خاسراً المباراة بنتيجة كبيرة.
الأهلي يلغي صدارة النصر
على الرغم من ان الأهلي كان مهيأ فنياً ومعنوياً وعددياً خلال اللقاء الذي جمعه بالنصر الا انه لم يستغل تلك العوامل لصالحه حينما ظهر بمستوى باهت وعادي ولم يكن بذلك الفريق القادر على تجاوز عقبة النصر,, وجاء اداء لاعبيه عشوائياً في معظم فترات المباراة ويبدو ان لقاء الاتفاق اثر على عطاء لاعبي الفريق الذين تصوروا انهم الاقوى والافضل وبالتالي ساهم ذلك في انخفاض مستوى معظم اللاعبين ليخرج فريقهم متعادلاً وفاقداً نقطتين ثمينتين كان مؤهلاً لخطفهما.
اما الفريق النصراوي فقد نجح في التغلب على ظروف النقص الحاصلة في صفوفه وتمكن من الصمود امام التكامل الاهلاوي,, وأعلن نجمه المخضرم محيسن الجمعان تقدمه بهدف السبق,, ولكن الفرحة النصراوية لم تستمر سوى دقيقتين وعموماً النتيجة تبقى مقبولة للنصراويين الذين خرجوا بنقطة مستحقة قياساً بالظروف التي تكالبت على الأصفر المتمثلة بغياب عدد من عناصره الاساسية.
الشباب كسب التحدي أمام الهلال
لقاء الهلال والشباب شهد تفوقاً متبادلاً بين الفريقين وقد شهد سيطرة هلالية في الشوط الاول ولكن الفرص لم تستثمر بالصورة السليمة وخصوصا فرصتي الحيائي والهويدي واللتين كادتا ان تغيرا مجرى المباراة ولكن اماني الهلاليين تبعثرت امام تماسك دفاع الشباب وبالتالي انخفض اداء الازرق.
في الشوط الثاني يخسر المباراة نتيجة لسوء التغطية الدفاعية التي استغلها العويران واهدى فريقه الفوز ونقاط المباراة الثلاث وكان الشباب جديراً بالفوز حيث أكد تفوقه خلال الشوط الثاني ونجح في استغلال فرصتين ليحسم اللقاء لصالحه محققاً فوزاً ثميناً كان مؤهلاً له.
الاتفاق أخذ نصيبه من الرائد
نجح الفريق الاتفاقي في إلغاء مسلسل التعادلات التي استمرت معه ثلاثة اسابيع متتالية وتمكن خلال الجولة الرابعة من تحقيق اول انتصاراته في مسابقة كأس الدوري حينما كسب فريق الرائد بهدف اليامي ليخطف نقاط المباراة الثلاث والتي ستمنح اللاعبين دفعة قوية خلال اللقاء القادم امام الوحدة وسيحرص خلاله الاتفاقيون على اضافة الانتصار الثاني في الدوري.
وبالمقابل فقد واصل فريق الرائد نتائجه السلبية والتي جعلت خزينته خالية من النقاط حيث خسر جميع مبارياته الثلاث الماضية امام الاتحاد والطائي والاتفاق,, ويحتاج الفريق لوقفة مشرفة وتعاون جماعي من قبل جميع افراده لتحسين الوضع وتعويض الهزائم المتتالية,, فالاستمرار بهذا المستوى المتدهور سيعجل برحيل الفريق الى دوري الاولى,, فلابد من عودة الحماس المعروف عن رائد التحدي.
تعادل عادل للوحدة والطائي
جاءت نتيجة لقاء الوحدة والطائي مقنعة لكلا الفريقين اللذين قدما مستوى متكافئا مع تفوق نسبي للوحدة خلال الشوط الاول ليقتسما نقاط المباراة بواقع نقطة لكل فريق وجاءت نتيجة التعادل مريحة للطائي الذي يستقر في مركز آمن فيما كانت غير مرضية للوحدة صاحبة المركز العاشر.
(19) مباراة منها (13) فوزاً
شهدت الجولات الاربع الماضية اقامة (19) مباراة دولية جاءت نتائجها كما يلي:
* (13) مباراة انتهت بالفوز.
* (4) مباريات انتهت بالتعادل الايجابي.
* مباراتان انتهتا بالتعادل السلبي.
والاتحاد هو الفريق الوحيد الذي فاز في جميع مبارياته الثلاث.
(57) هدفاً حتى الآن
سجل خلال مباريات الجولة الرابعة (13) هدفاً من خمس مباريات اي بنقص (3) اهداف عن الرصيد الذي سجل خلال مباريات الاسبوع الثالث وبهذه الاهداف ال13 يصبح اجمالي الاهداف التي سجلت خلال الاسابيع الاربعة الماضية (57) هدفاً,, ويأتي الهجوم الاتحادي في المقدمة برصيد (13) هدفاً.
نتائج مباريات الأسبوع الرابع
الأهلي x النصر (1/1).
الاتفاق x الرائد (1/صفر).
الوحدة x الطائي (1/1).
الشباب x الهلال (2/صفر).
الاتحاد x النجمة (5/1).
لقاءات الأسبوع الخامس
الخميس 3/8/1420ه
الرائد x الشباب
الجمعة 4/8/1420ه
النصر x سدوس الرياض
الاتفاق x الوحدة الدمام
الطائي x الاتحاد حائل
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved