Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


المنافسة بين الدراما والطرب
علي الزهراني

* يتساءل الكثير من المتابعين للحركة الدرامية عن الاعمال التي سيشاهدونها خلال شهر رمضان المبارك، وقد اتيحت الفرصة لثلاثة منتجين, وسنشاهد ثلاثة اعمال (طاش خلك معي العولمة) علما ان منتجيها مازالوا في مراحل التنفيد النهائي خلال هذا الفترة.
* المنتجون الثلاثة وضعوا انفسهم في اطار التنافس على مستوى التنفيذ، والافكار، والاسماء المشاركة في كل عمل، وسوف يكون ذلك ضمن جدولة تكريس الاهتمام والمتابعة بما يعرض درامياً من قبل النقاد والمشاهدين خلال شهر رمضان القادم.
* طاش ما طاش,, مسلسل يعتمد على الكوميديا بالدرجة الاولى ثم يأتي تكوين الفكرة والتعامل مع النص وذلك من خلال حلقاته السابقة والتي وصلت الى شريحة كبيرة من المشاهدين العرب وبنجاح.
* خلك معي,, بدأ ثم توقف وفي بداياته كانت الفكرة ممتازة واعتمد منتجه على ايجاد النصوص الخفيفة ذات المشاهد السريعة الساخرة، وقد لا يكون العمل القادم مختلفاً تماماً بمعنى انه متكامل.
* العولمة,, مسلسل تجديد في مسيرة منتجه الحمود الذي ينتج في كل عام مسلسلا مختلفا عن سابقه مع تعزيز الاختلافات البشرية والفكرية, وقد نشاهد عملاً فنياً ذا بصمة استعراضية مقصودة من مخرجه حفاظاً منه على مستواه الذي وصل اليه.
***
* المنافسة محتدمة بين مؤسسات الانتاج في كل من الامارات والكويت ولبنان في دعم المطربات واكتشاف مواهبهن,, ومع تصاعد عدد الاسماء والاصوات التي منحت نفسها فرصة اقتحام هذا المجال يبقى شعار ما يصح الا الصحيح ، وذلك لأن معظم الاسماء التي دخلت الساحة سرعان ما اختفت والبعض مازال في مرحلة التلاشي ولم يصل الى مرحلة النضج سوى القليل، ويبدو ان هذا المجال بالنسبة للمطربات اصعب بمراحل منه لدى المطربين لأن بداية المطرب تكون صعبة وانطلاقته سهلة والعكس لدى المطربات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved