Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


الكوميديا شعار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
أبطال الظل يخرجون للأضواء والكومبارس هم المضحكون

* القاهرة مكتب الجزيرة أيمن الشندويلي
لإضفاء البسمة على المشاهدين والمتابعين للنشاط السينمائي قررت ادارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي رفع شعار الكوميديا ليكون عنوان الدورة الثامنة والعشرين التي تبدأ في الفترة من 24 نوفمبر الحالي حتى السابع من ديسمبر القادم وتحت هذا العنوان سيتم تكريم نجوم الكوميديا كما سيعرض المهرجان نخبة مختارة من الافلام العربية والاجنبية التي يحمل مضمونها المواقف الكوميدية في قسم خاص للافلام الكوميدية وقد وصل عدد هذه الافلام 23 فيلما من 11 دولة منها.
سكر مطلق النرويج اخراج بيترنيس وتدور احداثه حول قصة رجل وامرأة في الاربعين من عمريهما مقبلين على الزواج وهما جون وسيري ويعمل جون ناسخ آلة كاتبة في صحيفة، وهي كوافيرة مشهورة ويعاني الاثنان من عدم التفاهم.
القاتلان بولندا بطولة سيزاري بازورا وسيزار ادندريس جارو واخراج جوليوس ماتشولسكي وتدور احداثه حول يوريك كيلر المتهم السابق في العديد من جرائم القتل ويصبح احد رجال البر والاحسان العظام، حيث تساعد مؤسسته منظمات حكومية,, ولذلك يسعى الرئيس لوضع خطة لقتل يوريك، ولكن الخطة تؤجل لانه الوحيد الذي يستطيع الاستيلاء على شحنة ذهب ضخمة هي في الواقع منحة خيرية للمؤسسة.
الاشبين امريكا اخراج جون نيوكومب تدور الكوميديا حول رجل يوافق على اداء دور الاشبين في زفاف لا يعرف اصحابه,, مقابل صفقة عمل,.
القاتل بولندا اخراج جوليوس ماتشوسكي وبطولة مالجورزانا كوزو تشوفسكا وبطل الفيلم سائق تاكسي سيىء الحظ يقبض عليه بوصفه رجلاً من العصابات المحترفة, رقصة السكوادريل بطولة اوليج تابا كوف وستانسيلاف ليوبشين وفالنتينا تيليتشكينا واخراج فيكتور تيتوف روسيا .
واحداثه كوميدية شعبية تدور في قرية من اقليم بايكال حيث تعيش عائلتان تتقاسمان منزلا كبيرا، ورغم ان كلا الرجلين فوق الستين من عمريهما الا انهما يتعاركان كالاطفال.
زهور ووداع
زهور امريكا ,, اخراج فرانك باترسون وتدور احداثه حول بائعة ورد تلجأ الى قاتل لايزال تحت المراقبة ليساعدها في التخلص من ديونها وزوجها.
14 فرخ هولندا اخراج هاني ابو اسعد والسيناريو الحائز على جائزة الكتاب الهولنديين لاحسن سناريو اول, يلقي الفيلم نظرة على الحب وتوقعات آمال الاصدقاء والعائلة.
خطة سوزان امريكا اخراج جون لانديس حول زوجة تخطط لقتل زوجها لكي تحصل على مبلغ التأمين على الحياة وتجند صديقها ليساعدها في المهمة.
القساة فنلندا اخراج إلكسي ماكيلا تدور احداثه حول ثلاثة شبان كونوا عصابة اثنان منهم قضيا في السجن خمسة اعوام في جريمة سرقة، والثالث درس القانون اثناء وجود اصدقائه في السجن.
زعيم لسبعة ايام انجلترا اخراج شاني جروال وتدور احداثه حول شاب يدخل في رهان يربح مبلغا كبيرا من المال ولكنه يفقد الفتاة التي احبها.
قناع الرغبة المانيا اخراج ايجون جونتر يدول حول قصة غرام فوق الستين بين رجل وامرأة.
وداعا يا فل هولندا اخراج روزماري بلانك واحداثه تدور حول مريض يعمل ابحاثا عن سفن البضائع المحتجزة في الميناء ويكتب عن تجارة النساء.
الحب والجريمة فنلندا اخراج بيكاميلونوف وهو كوميديا فوضوية حول جريمة قتل غامضة.
انا وتريزني واسليدة ريتشي اخراج ماركوسي ايمبودين ترتكز الكوميديا على ثلاث نساء يتجهن الى شرق اسبانيا للبحث عن سعادتهن.
الرحلة المقدسة اخراج فاسننا وابيكير عن فتاة ارستقراطية تكتشف انها لا تعيش مع ابويها الحقيقيين فتصاب بأزمة نفسية, سيري لانكا .
الخيمة رومانيا اخراج برجولان كريستيان دراجون,, عن مجموعة سباكين يصلحون ماسورة مياه في قصر رئاسة لديكتاتور,, ثم يشعرون بانقلاب ضده فيتجاهلون ما يحدث ويستمرون في عملهم.
على الارض الارجنتين اخراج نيكولاس ساركيس عن زوجين المانيين يقرران الهجرة الى الارجنتين .
شجرة الكرز اسبانيا اخراج مارك ريتشا عن مجموعة طرائف داخل بلده ريفية.
الى المحبين اسبانيا اخراج ايزابيل كريزت عن طبيب شاب يسيطر على حياته سر دفين ويهدد علاقاته مع البشر.
بقرة الزفاف المانيا اخراج تومي ستريف عن فتاة تسافر في رحلة الى احدى الجزر وتتقابل مع سباك وتدور بينهما مناقشات طريفة.
ماراريا اسبانيا اخراج انطونيو بتيانكور عن الحب والغيرة والعاطفة والموت في وقت واحد.
الصبي جيمي اخراج وولف جانجح ديكمسان المانيا عن لص يكون عصابة من مجموعة ظرفاء.
اختبار قاس الهند اخراج شيام برازد.
أفلام وصلت للمهرجان
ومن الافلام التي وصلت لادارة المهرجان نداء الاوبرا البرازيل اخراج كلوديو ماك دويل عن موسيقي برازيلي سيىء الحظ يصل الى قرية صغيرة في اعماق امريكا اللاتينية للعمل.
الفنار الارجنتين اخراج ادوار ميجنونا عن تصادم سيارة وشاحنة في يوم ممطر وظلام.
معزوفة الكلارينيت المانيا اخراج نيكو هوثمان وتدور احداثه في قالب بوليسي.
الكمين فنلندا اخراج اوللي ساريلا عن الحرب الفنلندية.
الساحر الدانمارك اخراج مورتن هنريكس,, حول مسيز الذي يصل لشمال السويد ويدعي انه لديه القدرة على علاج الامراض التي يعجز اطباء المدينة عن علاجها باستخدام التنويم المغناطيسي.
حب وافعل ما تشاء بولندا اخراج روبرت جلينكسي عن شاب من اسرة ارستقراطية محافظة ويتعثر في الحصول على درجة علمية عالية في المانيا ويعود الى اسرته في البلدة ويعمل عازفا للاورج، ثم يترك البلاده ويذهب الى كازبلانكا ويصبح ملحنا مشهورا.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved