Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


مشاريع جديدة تحت الترسية
بلدية محافظة تثليث تحقق العديد من الانجازات في مجالات الانارة والسفلتة والتجميل
إعداد أكثر من 15 مخططاً وتوزيع 3 آلاف قطعة سكنية وجارٍ توزيع 1500 قطعة جديدة

قامت البلدية بمحافظة تثليث بتنفيذ مشاريع عدة في مجال السفلتة والانارة حيث تم سفلتة وإنارة المخططات في كل من تثليث وجاش والأمواه والصبيخة وبعض القرى المرتبطة بالبلدية بتكلفة تزيد عن ستة وأربعين مليون ريال.
قامت البلدية بتسوير عدة مقابر في محافظة تثليث بحوالي 4500 م,ط وبتكلفة تزيد عن اثنين مليون ريال، كما يوجد مشاريع تحت الترسية سفلتة لمدينة تثليث وقراها بحوالي مبلغ ثلاثة ملايين ريال وسفلتة للمخططات الجديدة في مركز الأمواه التابع للبلدية بحوالي تسعمائة ألف ريال كذلك تسوير مقابر بتثليث والقرى المرتبطة بها بمبلغ مليون ريال.
الخدمات
يقوم قسم الخدمات البلدية بجولات يومية على المحلات التجارية والأسواق والمسالخ واصدار الرخص الصحية والمهنية، حيث بلغت جولات المراقبين الصحية حوالي 620 جولة ، وبلغ عدد المذبوحات في مسلخ البلدية حوالي 1400 ذبيحة تحت اشراف البلدية خلال الربع الأول من العام 1420ه، كما تقوم البلدية بجهود مكثفة في مجال النظافة وصحة البيئة ورش المبيدات وتوزيع أكياس النفايات علي المواطنين بشكل يومي في تثليث والقرى المرتبطة بها.
لقد اهتمت البلدية بتوسعة الرقعة الخضراء وانشاء الحدائق وملاعب الأطفال حيث تم الانتهاء من عدد من هذه الحدائق وقد بلغت المساحات المزروعة والمشجرة أكثر من عشرين ألف متر مربع (20000م2) والساحات والشوارع المزروعة أكثر من 100000 م طولي.
وتقوم البلدية حالياً بتنفيذ حديقة تضم مسطحات خضراء وأشجار مختلفة وممرات مشاه واستراحات ألعاب أطفال ومن ضمن المشروع تسوير هذه الحديقة والتي تقع أمام مستشفى تثليث العام ومازال العمل مستمراً بها وتقوم البلدية بتنفيذها بالجهود الذاتية وتبلغ مساحتها 16000م2 (ستة عشر ألف متر مربع تقريباً) .
التحسين والتجميل:
وهذه المشاريع من أهم المشاريع التي تقوم بها البلدية من تحسين وتجميل الشوارع والميادين العامة بالمجسمات وقد قامت البلدية بانشاء العديد من هذه المجسمات والنوافير وانارة وتشجير الشارع العام حتى طريق الرياض.
تقوم البلدية برصف ودهن الشوارع العامة والميادين وتحسين الواجهات الرئيسية للمباني على هذه الشوارع المخططات,
بالنسبة للمخططات قامت البلدية بأعداد أكثر من 15 مخططاً سكنياً وتهذيبياً والمخططات الهيلكية والنظاق العمراني وقد تم توزيع أكثر العمراني وقد تم توزيع أكير من 3000 قطعة سكنية وتم تسليمها لأصحاهبا وكذلك الدوائر الحكومية وجار الاعداد لتوزيع 1500 قطعة سكنية في ثلاثة مخططات سكنية في كل من مدينة تثليث ومركز الأمواه، كما تمت مؤخراً موافقة سعادة المدير العام للشئون البلدية والقروية بمنطقة عسير على توزيع مخطط صناعي وجار العمل على توزيعه في مدينة تثليث يضم 180 قطعة بمختلف الأنشطة الصناعية وهو بمرحلته النهائية للتوزيع كما تقوم البلدية بتخطيط سوق الأعلاف والمواشي ونقله في موقع جديد خارج المدينة وجار توزيعه.
كما تقوم البلدية حالياً بعمل دراسات تخطيطية ورفوعات مساحية لربط مدينة تثليث بطريق الرياض - خميس مشيط وعمل طريق مزدوج وانارة هذا الطريق وعمل المسطحات الخضراء المحاذية ورصفه وعمل مخططات استثمارية محاذية لهذا الطريق ,,والله الموفق,.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved