Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


زيارته للمنطقة تقييم لسير عمل البلديات ومدى إيفائها بمتطلبات المواطنين
الأمير خالد الفيصل يستقبل وزير الشؤون البلدية

* أبها واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير مساء أمس الأول معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله وذلك بقصر السد بأبها.
وتم في اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لتخطيط المدن الدكتور صالح الهذلول ووكيل الوزارة للشؤون الفنية عبدالرحمن الدهمش ووكيل الوزارة المساعد للمساحة والأراضي المهندس عبدالله الشديد ومدير عام الشؤون البلدية والقروية بمنطقة عسير عبدالرحمن القحطاني مناقشة الخدمات البلدية في منطقة عسير وسبل تطويرها,وعقب اللقاء أعرب معالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عن سعادته بلقاء سمو الأمير خالد الفيصل.
وقال معاليه: كان هذا اللقاء فرصة لأقدم لسموه ملخصاً عن الجزء الذي تم من جولتي على البلديات التي زرتها في المنطقة وهي بلدية محافظة بيشة والمجمعات القروية في كل من: بلقرن والبشائر اضافة إلى بلدية محافظة النماص وبلدية تنومة والمجمع القروي ببللسمر وكذلك العديد من القرى والمواقع السياحية الممتدة على الطريق من محافظة بيشة مروراً بمحافظة بلقرن وحتى مدينة أبها.
وأبان معالي الدكتور الجار الله انه قدم لسمو أمير منطقة عسير لمحة عن لقاءاته مع المسؤولين عن البلديات والمجمعات القروية والأهالي مشيراً إلى أنه استمع إلى تعليمات سموه بهذا الخصوص.
ورداً على سؤال لمعالي وزير البلدية والقروية حول الهدف من هذه الجولة أوضح معاليه: أن هذه الجولة ومثيلاتها في المملكة تأتي تنفيذاً للتوجيهات السامية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني بزيارة فروع الوزارة والبلديات والمجمعات القروية في كل أنحاء المملكة والاطلاع عن كثب على أداء البلديات وتقييم سير العمل بها ومدى وفاء هذا العمل والأداء بمتطلبات المواطنين من خدمات ومشاريع بلدية.
وعن انطباعات معاليه عما شاهده من مستوى الخدمات البلدية في المنطقة قال: في الحقيقة هناك ايجابيات كثيرة بحمد الله في البلديات والمجمعات القروية التي زرتها قامت وتقوم بمجهودات طيبة وشبابنا السعودي المؤهل يؤدي واجبه على خير ما يرام في حدود الامكانات المتاحة ولا شك ان هناك نواقص نسعى دائماً إلى اكمالها بإذن الله.
وعن المشروعات البلدية الجديدة في المنطقة أكد معالي الدكتور الجار الله ان هناك مشروعات مختلفة ومتنوعة وحسبما تحتاجه كل بلدية ومجمع قروي أو سكاني.
وحث معالي وزير الشؤون البلدية والقروية في ختام تصريحه مسؤولي البلديات والمجمعات القروية على بذل ومضاعفة الجهد لتحسين ورفع مستوى الأداء داخل القرى والمدن وتلمس احتياج المواطن,, وقبل ذلك كله تقوى الله سبحانه وتعالى.
وأكد معاليه أن البلديات وحدها لا تستطيع أن تقوم بالأعباء المناطة بها دون تعاون المواطن حيث إن المواطن هو هدف التنمية ومحركها مشيراً إلى أهمية المحافظة على المنشآت التي أقيمت من أجله من منتزهات ومشروعات بلدية متنوعة.
تجدر الإشارة إلى أن معالي الدكتور محمد بن إبراهيم الجار الله واصل أمس الأربعاء جولته في منطقة عسير وشملت أبها ومحافظة المجاردة ومحافظة محايل ومحافظة رجال ألمع.
وقد حضر اللقاء صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سعد الفيصل ومديرو الادارات الحكومية بمنطقة عسير.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved