Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


في الجولة الخامسة لدوري الأولى
الأنصار ينتظر نصيبه من كرم الخليج والتعاون يبحث عن العودة للانتصارات على حساب نجران

* كتب ناصر الفهيد
يدخل دوري الدرجة الاولى لكرة القدم اليوم الخميس الجولة الخامسة,, حيث تقام خمس مباريات في المدينة المنورة وبريدة والخبر والجوف والاحساء.
كرم الخليج,, هل يتواصل؟!
في المدينة يستضيف فريق الانصار صاحب المركز الرابع ضيفه القادم من سيهات فريق الخليج الذي يحتل المؤخرة!!
الانصار الهابط من الممتاز يعتبر افضل فرق الدوري مستوى واداء ولكنه رغم هذه الافضلية الا انه فرط في الاسابيع الاربع الماضية بعدد من النقاط السهلة التي اضاعت عليه سبع نقاط من اصل اثنتي عشرة نقطة كانت بمتناول يديه,, يملك الانصار خمس نقاط فقط من فوز وتعادلين ولهذا فهو يدخل لقاء اليوم على امل تحقيق ثاني انتصاراته وزيادة رصيده النقطي والوصول الى فرق القمة التي تبتعد عنه بثلاث نقاط فقط.
اما الخليج بطل كأس الامير فيصل فلازال تائهاً في الدوري بعد المستويات الرائعة في الكأس ويبدو ان الازمة التي حدثت قبل انطلاق الدوري بابعادالمدرب الوطني المرزوق وتكليف الجزائري بيده لازالت تؤثر على مستوى الفريق وبالتالي استمرار ضياعه.
الخليج احتل المركز الاخير منذ انطلاقة الدوري ولايزال فلم يحقق سوى نقطتين فقط على ارضه وخسر مبارتين ووضع الفريق مقلق لجماهيره ويهددهم بمشوار صعب ومزعج في الاسابيع القادمة.
الانصار في الجولة السابقة تعادل مع القادسية بهدف,, والخليج تعادل مع التعاون سلبيا,, وكلاهما لعبا على ارضهما وبين جماهيرهما,, واليوم يلتقيان على ارض طيبة مما يعزز فرص الانصار الذي يطمع في استمرار كرم الخليج وحصد النقاط الثلاث,, فهل يرضى ابناء سيهات بذلك ام يكون لهم كلام آخر؟!!
ماذا سيقدم التعاون؟
في بريدة يستضيف فريق التعاون صاحب المركز الخامس ضيفه القادم من الجنوب فريق نجران صاحب المركز السابع,.
التعاون قادر على ان يسير بطريق جيد ومطمئن لجماهيره رغم الظروف الصعبة التي مرت على الفريق باعتزال معظم لاعبي الخبرة وانتقال الحارس الكبير احمد ضاري وقدم التعاون عبر مدربه الجزائري وهداوي عددا من الوجوه الجديدة التي اثبتت نجاحها وسيكون لها مستقبل كبير امثال عادل الحربي وخالد النومان وسند الحربي وخالد الشوق وغيرهم,, المباريات السابقة للتعاون حصد منها التعاون خمس نقاط من فوز وتعادلين وخسارة,, وهي نتائج متفاوتة ولكنها على كل حال تتوائم مع شبابية الفريق التعاوني,.
في الجولة السابقة تعادل التعاون سلبياً مع مستضيفه الخليج واضاع الفوز من يديه عبر تحصله على عدد من الفرص السهلة التي اهدرت امام المرمى,, ولهذا فقد يعالج المدرب التعاوني مساء اليوم المشكلة الهجومية باشراك السنغالي سامبا جون منذ البداية بعد السماح للاجانب بالمشاركة بلاعبين وهذه المشاركة لسامبا ستعطي الهجوم التعاوني خطوة كبيرة قد تمنح الفريق ثاني انتصاراته في الدوري,.
نجران,, الفريق الذي لا تتنبأ بما سيفعل,, يفوز خارج ارضه على منافسين اقوياء ويأتي على ارضه فيخسر مباريات سهلة!!! غموض كبير في الفريق النجراني على هذه الاحوال الغريبة,, مدربه كمال الشبلي توقعنا ان يفيد نجران كثيراً مع قدومه ولكن الفريق يقع في اخطاء كثيرة يتسبب لها الشبلي واهمها التبديلات غير المفيدة!! الجولة السابقة خسر نجران على ارضه من الصاعد الجديد العروبة وبثلاثة نظيفة!! وقبلها كان نجران قد فاز على الشعلة في الخرج!,, وهذا الشىء قد يبث الخوف في قلوب التعاونيين الذين يخشون ان يستمر نجران في هذه المعادلة الصعبة وبالتالي يقف لهم شوكة في الحلق هذا المساء!!
المباراة على اي حال غامضة ولكنها قوية ومثيرة على ماهو متوقع لقوة الفريقين وجماهيرية المباراة,.
تعادلات القادسية تنتظر الحل!
في الخبر وعلى ملعب الراكه يستضيف فريق القادسية صاحب المركز الثامن ضيفه فريق احد صاحب المركز الثالث,.
القادسية الفريق الوحيد حتى الن الذي خرج بالتعادل في جميع لقاءاته الاربعة!!! فله اربعة اهداف وعليه اربعة ونقاطه ايضا اربع! معادلة غريبة حققها الفريق القدساوي منذ بداية الدوري ولم يستطع كسرها حتى الآن رغم انه يقدم مستوى جيدا خلاف ما كان عليه في مسابقة الكأس خاصة وان مدربه البرازيلي كابرال استطاع ان يفرض اسلوبه على اداء الفريق وهو الامر الذي طور من مستوى القادسية عما كان عليه في الموسمين الاخيرين.
احد المنافسين على الصدارة وصاحب المركز الثالث عوض اخفاق الكأس بمستويات جيدة ونتائج ايجابية حتى الآن في الدوري وقدم ما يرضي جماهيره رغم ان الفريق يفتقد لعدد من ابرز لاعبيه الا ان ذلك لم يؤثر على المستوى الذي اخذ في الارتفاع,, احد حتى الآن لم يتعرض لاي خسارة وقادر على السير بشكل ايجابي مما ابقاه منافساً على الصدارة التي تبتعد عنه بفارق نقطتين فقط,, اليوم يتخلف عن احد قائده يحيى سليمان وهو لاعب مؤثر وله ثقله في الفريق وهذا قد يضعف الوسط الاحدي ويساعد القادسية على التفوق!
فهل يكسر القادسية تعادلاته ويحقق اول فوز واول خسارة لاحد ام ان لابناء طيبة كلام آخر يواصلون به المنافسة؟!!
فارس الجوف وآمال جماهيره
في الجوف يستضيف سفيرها فريق العروبة الوصيف بالنقاط السبع ضيفه القادم من الاحساء فريق هجر صاحب المركز السادس,.
العروبة مفاجأة الدوري وصاحب النتائج القوية وغير المتوقعة استطاع حتى الآن ان يثبت جدارته بمستوى كبير ونتائج اكبر,, فوزان وتعادل من اربع مباريات وضعته ثانيا بلا منافس,, في الجولة السابقة صعق العروبة مستضيفه نجران بثلاثة اهداف نظيفة بثت الرعب في فرق الاولى الاخرى واعلنت لهم ان فارس الجوف اتى للمنافسة واثبات جدارته وليس كعادة الصاعدين المشاركة والمنافسة على البقاء!! ولهذا فجماهير العروبة ستزحف هذا المساء بشكل مكثف الى ملعب ناديها لمساندة الفريق في تحقيق الانتصار الثالث والقفز لصدارة الدوري اذا ما تعادل الفتح!
هجر الهابط من الممتاز,, افطر في الجولة الماضية اخيراً وحقق اول انتصار له قربه من فرق المقدمة,, بداية هجر لم تكن مطمئنة حيث تعرض لخسارة عدد من النقاط السهلة الامر الذي اقيل بسببه مدربه البرازيلي اوليفيرا والتعاقد مع التونسي رضا عكاشة وحقق معه اول فوز,.
المباراة قوية والفوز متوقع لكلا الفريقين حيث الفرص متساوية,,فهل يخطفها ابناء الجوف ويواصلوا النتائج القوية ام يضع ابناء الاحساء حداً للانطلاقة العروبية؟!
المتصدر والجريح
في الاحساء,, يستضيف متصدر الدوري فريق الفتح ضيفه القادم من الخرج فريق الشعلة الجريح والقابع في المركز التاسع,.
الفتح المتصدر والحصان الاسود للمسابقة حتى الآن ظهر في الجولات الاربع السابقة بمستوى قوي وحقق من خلاله ثماني نقاط رغم قوة الفرق المقابلة له بداية من هجر ومروراً بالانصار والقادسية ونهاية بأحد,, وهذه المواجهات الاربع القوية التي ثبت من خلالها فريق الفتح ولم يخسر اي منها يعطي دلالة ان ابناء الاحساء رغم صعودهم من دوري الدرجة الثانية الا ان الفريق قادم للتعويض واثبات عدم احقيته بالهبوط قبل موسمين,, والفريق لعب جميع مبارياته على ارضه واليوم هو آخر لقاء له على ارضه قبل ان يخرج للعب على ارض المنافسين الاخرين ولهذا سيرمي ابناء الفتح اليوم للخروج بنقاط المباراة قبل ان يبتعدوا عن افضلية الارض والجمهور التي استفادوا منها في الفترة السابقة.
الشعلة,, جريح الدوري,, خسر ثلاث لقاءات وفاز في لقاء واحد فقط! لا ندري ماذا حدث للفريق في الدوري، فمستواه في الكأس كان اكثر من جيد ووصل للنهائي الذي خسره على ارضه ومنها بدأت المعاناة وخسر لقاءين مهمين على ارضه وبين جماهيره من نجران ثم هجر وهو ما اقلق جماهيره على مستقبل الفريق الذي كان يخطط للمنافسة على الصعود واذ به يبحث عن الهروب من المؤخرة!
الشعلة يملك لاعبين كبار ونجوم قادرين على تحقيق الفوز ولكن يبدو ان هناك مشكلة نفسية يمر بها الفريق وهي التي تسببت في الهزائم التي حدثت له ولهذا فلابد لمدربه الوطني سليمان الطفيل ان يخرج الفريق من هذه الازمة باشراك وجوه شابة جديدة بعيدة عن الشد العصبي الذي يلازم الفريق حالياً,.
المباراة قد تكون شعلاوية اذا ما ظهر الفريق بروح الفوز وقد تكون فتحاوية اذا وجد خصمه يعاني نفسياً وقد سبق للفريقين ان التقيا في الكأس وفاز الشعلة بالمباراتين,, فهل يعود ابناء الخرج للانتصارات ويوقفون النزيف ام يزيد ابناء الاحساء الجراح؟!!!
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved