Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


F.M

**ينبغي للمسؤولين في اتحاد الكرة وفي تلفزيوننا العزيز التخلي عن الموقف السلبي ازاء مايعانيه الجمهور السعودي من استفزاز من خلال حرمانه غير مرة من مشاهدة مباريات منتخب بلاده,, فالمطلوب اتخاذ موقف اكثر وضوحاً وحسماً,,!
***
**لان الكلام الذي يصدر من القلب لابد له وان يصل للقلب,, فقد حظيت مقالة الزميل المتألق محمد الكبر عن التشفير بإعجاب الكثير لانها لامست كبد الواقع ونبض الشارع الرياضي المحلي,, باقة ورد للقلم الصادق أبو اريج.
***
**لو ان الكباتنة في الفرق السعودية مارسوا السلبية ذاتها التي يتعامل بها عمر باخشوين مع مشاكل زملائه لاعبي الاتفاق لخسرت فرقنا عددا من المواهب الكروية,, الى متى هذه السلبية ياعمر,,؟!!
***
**في قمة الكرة السعودية كان المخضرم يوسف الثنيان نجماً من ذهب حرث الملعب طولاً وعرضاً,, ولو كان الهلال مكتملاً لحسم المباراة في شوطها الاول, الثنيان برهن مجدداً انه زعيم النجوم في الكرة السعودية.
***
**كذلك,, كان الكوبرا محيسن الجمعان حاضراً بتميز كعادته,, نجومية الثناين والجمعان لاتخفي ابداع ليتانا والصويلح والشلهوب والحلوي.
***
**في المقابل,, فإن جاسم الهويدي لم يقدم مايشفع له عند الجمهور الهلالي,, ففي الوقت الذي عقد عليه الهلاليون آمالهم فاجأهم بتصرف لايرتكبه مهاجم مبتدىء,, كان من الأجدى ان يستغل الهويدي مثل هذه المباريات الجماهيرية والكبيرة لكي يثبت نجوميته وتواجده لا ان يختفي بهذه الطريقة,,!!؟.
***
**في قمة الغربية,, جاء حضور تيسير النتيف جيداً من خلال هدوء وثقة على عكس حال حسين الصادق الذي ظهر مهزوزاً وغير متفاهم مع مدافعي الإتحاد,,!!
***
**في قمة الغربية أيضاً,, سقط مخرج المباراة في كشف الغموض عن حالة الطرد وبدلاً من ان يسهم بالاعادة البطيئة بتأكيد صحة قرار الحكم اظهر ان الخليوي مظلوماً,, كما أنه أخطأ بوضع إشارة الطرد على اللاعب خريش,, ولم يظهر لنا لقطة الحكم وهو يشهر البطاقة الحمراء للخليوي,,!!
***
**بينما اخفق المعلق نبيل نقشبندي في مسايرة رتم المباراة واثارتها,, بل واخطأ في اللاعب المطرود رغم انه في قلب الحدث,,!
في الوقت الذي جاء فيه حضور ناصر الاحمد متميزاً كعادته.
***
**سلامات وماتشوف شر نقولها من الأعماق لرئيس هجر محمد العمر,, هذا الرئيس الذي قاد هجر بإصرار وعزيمة على النجاح رغم ما يضعه البعض من عراقيل امامه,,!.
***
**فريقا الشرقية الخليج والنهضة في ذيل الترتيب للدرجتين الاولى والثانية,, والاتفاق مع القادسية في الوسط,, وعروض الفرق الاربعة هزيلة ولاتنبئ بنتائج تدعو للتفاؤل بغد مشرق للكرة الشرقاوية,,!!.
***
**استعدوا لسماع التبريرات المضحكة والأعذار الواهية للفشل الذريع ليد الخليج في البطولة العربية,, كل شيء سنقبله إلا أن تقولوا ان المطر والعطار كانا سبب الإخفاق المرير,,!!
***
**رغم العراقيل واسلوب الحش الظاهر والباطن الذي يواجهه الزميلان فهد الدريهم وأحمد النباط إلا انهما استطاعا تقديم عمل وجهد يشكران عليه في رسائلهما للقناتين الاولى والثانية,, مزيداً من التألق للزميلين والضغط لاعداء النجاح,,؟!
***
**الدلال الواضح من أمين دابو لابنه (محمد) تجاوز الحد خصوصاً في المباراة الاخيرة, فلقد كان الابن يصر على اضاعة كل الفرص برعونة شديدة,, ومع كل فرصة يضيعها كان يلتفت للإحتياط ولسان حاله يقول اعمل إيه يابابا !!!
***
** الإنفعال في لغة الحوار مع الاعلاميين يعكس حالة اللاثقة وضعف الحجة,, وهو محاولة يائسة لتغطية الاخفاق,, الهدوء والتركيز في الحوار من سمات الاداري الواثق من عمله ونجاحه,,!!؟
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved