Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


الدبل عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي
لبنان سينظم أفضل كأس آسيوية,, وبطولة العالم للأندية سنوية

أكد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) رئيس لجنة التنمية والتطوير في الاتحاد الآسيوي عبدالله الدبل ثقته بأن ينظم لبنان أفضل كأس آسيوية مشيداً بالجهود التي يبذلها لبنان ودعم الحكومة في بناء المنشآت والملاعب الرياضية.
وقال الدبل لوكالة فرانس برس خلال مرافقته رئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر في زيارته الى الاردن: ثقتي كبيرة بأن البطولة المقبلة في لبنان ستكون الأبرز والاضخم في تاريخ نهائيات كأس الأمم الآسيوية.
واضاف: يؤدي الاتحاد اللبناني بقيادة رئيسه نبيل الراعي وأمينه العام رهيف علامة واجبه كاملا وهو على اتصال دائم مع الاتحاد الآسيوي لتنظيم بطولة للذكرى ينتظر ان تحدث قفزة نوعية في تاريخ نهائيات كأس الأمم الآسيوية.
واوضح: تقدم الحكومة اللبنانية دعمها الكامل لبناء المنشآت والملاعب الرياضية.
وقد اعرب رئيس الوفد الآسيوي الذي زار لبنان اخيراً اسد تقي عن رضاه التام للتحضيرات وقدم تقريراً ايجابياً في هذا الصدد بعد جولة الوفد على المرافق الرياضية.
يذكر ان لبنان سيحتضن نهائيات آسيا من 12 إلى 27 اكتوبر المقبل بمشاركة 12 منتخباً.
بطولة العالم للأندية
وأعرب الدبل عن اعتزازه بثقة الاتحاد الدولي باختياره رئيساً للجنة المنظمة العليا لبطولة العالم الأولى للأندية المقررة في البرازيل من 5 إلى 14 يناير المقبل بمشاركة 8 أندية هي الأبرز في القارات الخمس.
واعتبر الدبل ان اقبال كبرى الشركات العالمية لرعاية بطولة العالم الأولى يؤكد اهمية هذه البطولة.
وحول مصير هذه البطولة اوضح الدبل: توجه الفيفا يقضي باقامتها سنوياً لان تنظيمها مرة كل عامين او ثلاثة سيحرم الكثير من الاندية الفائزة ببطولة قاراتها من حق مشروع.
وعن مكان البطولة الثانية قال: هذا الأمر لم يتحدد بعد فنحن بانتظار انتهاء البطولة الاولى قبل ان نخاطب الاتحادات او الاندية الراغبة بالاستضافة وفق شروط وضوابط تضعها الفيفا وتضمن تعزيز مكانة وتطور البطولة.
فلسطين والأردن
وعن زيارته لكل من فلسطين والأردن برفقة بلاتر قال: كانت زيارتي الى فلسطين الاولى من نوعها وتركت اثراً طيباً وعميقاً في قلبي وشعورا لا استطيع وصفه.
واضاف: انها زيارة عاطفية اكثر منها فنية وانا اشعر بالفخر لمساهمتي مع زملاء آخرين في الفيفا في صناعة تاريخ جديد للكرة الفلسطينية.
وكشف الدبل: حملت توجيهات خاصة من الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بضرورة توفير مستلزمات الدعم للكرة الفلسطينية، مشيراً الى ان زيارته اعادت الى الأذهان جهود الأمير الراحل فيصل بن فهد الذي يعود اليه الفضل الكبير في عودة فلسطين الى عضوية الاتحاد الدولي لكرة القدم .
وعن الاردن قال: لقد شاهدت عن كثب مدى تطور الكرة الاردنية عربياً وآسيوياً.
وختم: تعهدت للقائمين على الكرتين الفلسطينية والاردنية بتقديم الدعم الكامل لهما وان نتائج زيارة وفد الفيفا الى هذين البلدين ستظهر ايجابياً في غضون الاسابيع القليلة المقبلة خصوصاً ان بلاتر اكد ان اطلاق مشروع الهدف غول الانمائي لتطوير الكرة في العالم سوف يبدأ من فلسطين والاردن بالتحديد.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved