Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


الرئيسان غاضبان من التحكيم والمستوى
رئيس الهلال: لا جديد فهذا حالنا مع التحكيم كل ما نواجه النصر! نتعب ونصرف الملايين ثم يأتي حكم ويهدم كل شيء!

**كتب طارق العبودي وعبدالعزيز العبيد
* أعلن الأمير بندر بن محمد رئيس نادي الهلال عن نيته برفع خطاب رسمي لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب صباح اليوم يشكو من خلاله ويحكي وضع الفريق ومعاناته مع كل مباراة يلاقي خلالها النصر والتي دائماً ما تشهد تجاوزات من حكام المباريات لا يمكن اطلاقاً السكوت عليها.
وقال سموه بعد نهاية مباراة الأمس التي جمعت الهلال بالنصر في اطار مرحلة الذهاب لمسابقة كأس المؤسس يرحمه الله والتي انتهت بالتعادل السلبي : إذا كانت كل مباراة تجمعنا بالنصر ستظهر بهذا الشكل التحكيمي فليس هناك إذاً أي داع لأن نتعاقد مع محترفين غير سعوديين ومدربين ونصرف لهم آلاف الدولارات كمرتبات شهرية ومكافآت وليس هناك داع أيضاً لأن نقيم المعسكرات مادامت جهودنا ستذهب هباءً منثوراً من أجل رغبة حكم!!.
وواصل سمو رئيس الهلال حديثه قائلاً: قضية التحكيم ضد الهلال لا أدري إلى أين تسير,, وأتساءل ما هو الذنب الذي اقترفه الهويدي حتى يتم طرده في هذا الوقت المبكر من المباراة؟! أم أنها رغبة شخصية من الحكم؟! وإذا كانت كذلك فيجب أن ينظر في أمرها من قبل المسؤولين عن الكرة في بلادنا,, وكلنا شاهدنا كيف تعمد مدافع النصر (الحارثي) شد قميص الهويدي وعندما حاول التخلص منه لم يكذب مساعد الحكم أي خبر ليستدعي حكم المباراة الذي لم يتوان في طرده حتى قبل أن يعرف السبب الحقيقي!!.
واستطرد رئيس الهلال قائلاً: مع الأسف الشديد سنطالع في الصحف (غداً) اليوم تصريحاً لرئيس لجنة الحكام أو أحد مساعديه يشيد بقرارات معجب وهذا الأمر تعودناه دائماً نحن والحكام دون أدنى مساءلة أو عقاب لأي حكم يخطيء.
وأضاف سمو رئيس الهلال: نحن نتعب ونجتهد ونصرف أموالاً طائلة لتجهيز فريقنا ثم نفاجأ بصافرة حكم تهدم كل شيء,, وأنا أطالب المسؤولين بوضع حد لهذا الأمر لأنه بصراحة أصبح منتشراً في أغلب المباريات,, وأضاف: قد يقول قائل انك تقول هذا الكلام لتبرير التعادل وأنا أقول انني اليوم أعتبر فريقي فائزاً قياساً بالظروف ,, وإذا كان مسؤولو الحكام لن يأخذوا برايي بصفتي رئيساً للهلال فأنا أطالبهم بأن يكوّنوا لجنة من الحكام الدوليين المحايدين المؤهلين ويناقشونهم فيما فعله معجب الدوسري ومن ثم يقنعوننا وسنقتنع أما أن تتم مناقشة الحكم من قبل الأشخاص الذين يضعونه فهذا ما لن نقبل به لأنني على ثقة تامة بأنهم سيمنحونه ما نسبته 9,99 من 10 وهذا خطأ كبير,, وعموماً نحن باستمرار نتضرر من التحكيم وخصوصاً أمام النصر وبصراحة شديدة دائماً نتلقى (صفعات تحكيمية) أمام النصر.
وواصل حديثه قائلاً: خرج يوسف الثنيان مصاباً بخلع في كتفه أمام الحكم,,ولا حس ولا خبر واسألوا خبراء التحكيم وناقشوهم فسيقولون بصوت واحد : إن التحكيم في انحدار رهيب.
ومضى سمو الأمير بندر قائلاً: شاهدوا حركات معجب الدوسري لتتأكدوا بأنه كان خائفاً حتى قبل أن تبدأ المباراة وأتمنى أن تسألوا محمد المرزوق لماذا يسند المباراة لحكم يخاف منها؟! أو اسألوا المسؤولين الذين لا علاقة لهم بالتحكيم لأن لجنة الحكام لن تدين نفسها وحكامها كما تعودنا منها سابقاً!!.
واختتم سمو رئيس الهلال حديثه بالاشادة بروح لاعبي الهلال الذين وصفهم بأنهم رجال وأبطال وقدموا لوحة فنية تغلبوا بها على ظروفهم وقهروها بحمد الله وتوفيقه وقال: كنا نطمح للفوز وكان في متناول أيدينا لكن إدرادة الله ثم التحكيم حرمتنا منه.
كما عبر سمو رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن عبدالرحمن عن سخطه على مستوى فريقه امام الهلال حيث قال الفريق أمام الهلال كان سيئاً وفرط في نتيجة كانت قريبة منه.
وانتقد الأمير فيصل حكم المباراة معجب الدوسري لتغاضيه كما قال عن ضربة جزاء واضحة للفريق والتي كان من الممكن لو احتسبت بأن تغير من مجرى وأحداث المباراة.
وعن مدرب الفريق اليوغوسلافي ميلان وتغييراته قال: سوف تتم مناقشة المدرب عن جميع احداث المباراة.
وأبدى سموه تفاجأه بمشاركة التريكي الذي كان يحب الا يحدث كما يقول وقد تكون له نظرة أخرى لا نعلمها.
عن الطبعة الثالثة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved