Thursday 11th November, 1999 G No. 9905جريدة الجزيرة الخميس 3 ,شعبان 1420 العدد 9905


واتفق النصراويون على ألا يتفقوا

الآن فقط بدأت تلمس الجماهير النصراوية العذر للاعبي فريقها,, والآن فقط تأكدت الجماهير النصراوية من الاسباب الخفية التي ادت الى تراجع وهبوط مستوى نصرها,, والآن فقط علمت تلك الجماهير السر الخفي الذي كان وراء ابتعاد الفريق الاصفر من اجواء وعالم البطولات,, فلم يكن ذلك بسبب عدم التعاقد مع لاعب يحمل مواصفات (رونالدو) او مهارات (روماريو),, ولم يكن ايضا بسبب نقص لاعب موهوب,, او غياب لاعب خبرة,, ولم يكن ايضا بسبب مدرب مغمور,, او صافرة حكم ظالمة وانما كل تلك الاخفاقات النصراوية كانت عائدة الى جملة واحدة وهي (ان رجال واعضاء شرف النصر قد اتفقوا على ألّا يتفقوا,,!!) والجماهير النصراوية هي من يدفع الثمن!! والسبب الذي كشف كل لك لتلك الجماهير باختصار شديد هو عدم التوافق النصراوي داخل البيت النصراوي,, والذي بدأ يظهر جليا على سطح الطاولة النصراوية مؤخرا,,!! وذلك عندما تفاجأت الجماهير النصراوية وعبر الصحف من ان بعض اعضاء الشرف والذين يدعون حب النصر والحرص على تاريخه,, وجماهيريته هم اول من أخطأوا بحق النصر وجماهيره وذلك عندما وصفوا الفريق الاصفر بالفريق الفاشل محليا مع مرتبة الشرف وبأنه كيف يمكن لفريق فاشل محليا ان يحقق انجازا خارجيا وفي بطولة كبطولة كأس العالم للاندية في الوقت الذي كان من المنتظر من اولئك الاشخاص وخصوصا في مثل هذا الوقت ان يدعموا النصر ولو معنويا بكلمات تغرس الثقة وتعطي الدافع القوي لقبول التحدي في مثل تلك البطولة لا كلمات تحبط العزيمة وتقلل الهمة والاصرار ولكم ان تتخيلوا بأن فريقا بحجم وروعة وتاريخ وجماهيرية النصر يطلق عليه بالفريق الفاشل ومن اقرب الناس اليه واكثرهم حبا له,,!
كيف يمكن للجماهير النصراوية ان تطالب الفريق بالفوز وحصد البطولات وبعض رجال النصر مازالوا يشككون ببطولة السوبر التي قادت الفريق الى اقوى البطولات العالمية على مستوى الاندية!!.
كيف يمكن للجماهير النصراوية ان تطالب الفريق بالمستويات الرائعة وتقديم الكرة العصرية وبعض رجال النصر اقصوا الفريق من منافسه الهلال وادخلوا الشباب عوضا عنه, ان الفريق الاصفر وفي مثل هذا الوقت بالذات بحاجة الى رجاله المخلصين للوقوف معه والشد من ازره لا الى اناس يحطون من قدره وعزيمته,, فالنصر تاريخ طويل يصعب شرحه والحفاظ عليه بيد رجاله واعضاء شرفه وحدهم دون غيرهم,, والجماهير النصراوية مازالت تصر على ان النصر امانة في اعناقهم وهم المسئولون في حالة اخفاق الفريق او ابتعاده عن منصات البطولات في الايام والاعوام القادمة- لا سمح الله-.
من واقع الألم النصراوي
* لتعلم الجماهير النصراوية جيدا أن فريقها ليس بحاجة للنجوم العالميين بقدر ما هو بحاجة الى التفاف اعضاء شرفه والعمل من اجل,,,!.
* يرى بعض المقربين من الفريق الاصفر بأن المنصب الذي يتولاه النجم الكبير ماجد عبدالله كمشرف عام على كرة القدم النصراوية اكبر منه بمراحل,,!! واذا كان ذلك هو رأي المقربين من الفريق الاصفر عن ذلك النجم الذي ظل طيلة العشرين عاما الماضية يرسم البسمة على شفاه الجماهير السعودية قبل النصراوية فلا ملامة إذن على الذين سيتحدثون عن ذلك النجم بمناسبة وبدون مناسبة!!.
* الهريفي مطلب جماهيري لا يختلف عليه اثنان وذلك للنجومية والحب الذي طبعه في قلوب جماهيره ويكفي انه من الذين ساهموا في اعادة الجماهير النصراوية الى المدرجات واستطاع ان يقود الكرة النصراوية الى اكبر المحافل الدولية,, فلماذا كل ذلك التحامل عليه من قبل البعض وكأنه قد ارتكب ذنبا كبيرا!!.
* في الوقت الذي نجد فيه أن الاندية تحاول ايجاد الحلول لفرقها دون ضجيج اعلامي او ضوضاء مسموعة نجد في الوقت نفسه أن النصراويين عكس ذلك تماما فهم لا يحلو لهم مناقشة اوضاع فريقهم الا عبر صفحات الصحف وبالخط العريض,, مما ولد احساسا لدى جماهيره بأن قضايا فريقهم التي لا تنتهي قد تفوق وبمراحل قضية الشرق الاوسط!!.
* من أين للنصراويين النصر وبعض المقربين للاصفر هم اول الشامتين عند كل خسارة يمنى بها الفريق!!.
* شيء رائع ان يحصد الفارس الاصفر بطولة آسيا ومن ثم كأس السوبر وينافس كل موسم من اجل خطف بطولة محلية في ظل الاوضاع الغريبة التي يعيشها البيت النصراوي!!
سليمان الطارف
بريدة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
فنون تشكيلية
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
ساحة الرأي
الريـــــــاضيــــة
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved