Monday 15th November, 1999 G No. 9909جريدة الجزيرة الأثنين 7 ,شعبان 1420 العدد 9909


اعتماد مخططات لـ 15 مصنعاً جديداً

* الرياض واس:
أوضح وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشؤون الصناعة صالح بن عيد الحصيني ان وزارة الصناعة والكهرباء تولي اهمية قصوى لمراجعة واعتماد مخططات وتصميمات المصانع قبل بنائها بما يحقق مصلحة المستثمر الصناعي ويحافظ على الاستثمارات الصناعية باعتبارها ثروة وطنية تشارك في الدخل العام.
وقال: ان الوزارة قامت بإعداد دليل ارشادي لاصحاب المصانع التي يخصص لها اراض سواء في داخل المدن الصناعية التابعة للوزارة او خارجها يوضح الاشتراطات الواجب مراعاتها عند اعداد التصاميم والمخططات لمراجعتها واعتمادها من قبل الادارة الهندسية والمشروعات بالوزارة.
واشار الى انه يتولى هذه المهمة فريق متكامل من المهندسين ذوي الخبرةفي جميع المجالات الصناعية والانشائية والمدنية والصحية والكهربائية والميكانيكية واعمال السلامة الصناعية والوقاية من الحرائق وذلك للتأكد من مراعاة الأصول الفنية واعتبارات التصاميم السليمة واستيفاء المخططات للشروط والمواصفات القياسية التي تضمن سلامة المبنى وجميع التركيبات بالمصنع وتكون جاهزة للتنفيذ والذي تشترط الوزارة ان يكون التنفيذ تحت اشراف مكتب استشاري معتمد لكي يكون تنفيذ المصنع مطابقاً للمخططات المعتمدة.
وافاد الحصيني في ختام تصريحه ان الوزارة ممثلة في الادارة الهندسية والمشروعات قامت بمراجعة واعتماد مخططات 15 مصنعاً خلال شهر رجب الماضي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
حوارات نسائية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved