Monday 15th November, 1999 G No. 9909جريدة الجزيرة الأثنين 7 ,شعبان 1420 العدد 9909


المحققون يأملون في معلومات حاسمة
إصابة الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية بتلف

* نيوبورت نيويورك الوكالات
أعلن الادميرال وليام سوتن بالبحرية الامريكية ان الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة والذي اعلن عن انتشاله في وقت سابق أمس قد تعرض للتلف.
وقالت شبكة سي ان ان الامريكية امس ان سوتن لم يذكر في المؤتمر الصحفي الذي عقد فور انتشال الصندوق في ولاية رود آيلاند مدى التلف الذي اصاب الصندوق الذي يسجل ما يدور في كابينة القيادة قبل سقوط الطائرة.
وأضافت الشبكة ان سوتن اكتفى بالقول بأن الصندوق انفصل عن جهاز ترديد الذبذبات وانه تم العثور على الصندوق ملقى على احد جوانبه.
وكانت البحرية الامريكية قد تمكنت من انتشال الصندوق من قاع المحيط الاطلنطي بعد اسبوعين من وقوع حادث الطائرة المصرية الذي راح ضحيته 217 شخصاً من مختلف الجنسيات.
هذا وأعرب المحققون والخبراء في قضية سقوط الطائرة المصرية امس عن املهم في العثور على معلومات جديدة خلال عمليات تحليل الصندوق الأسود الثاني للطائرة المصرية المنكوبة والذي عثر عليه في وقت سابق امس.
وذكرت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية عن هؤلاء المحققين والخبراء انهم ربما يتوصلون الى هذه المعلومات الجديدة خلال وقت قصير ربما لا يتعدى الساعة.
وكان المكتب الوطني الامريكي لسلامة النقل قد اعلن صباح امس الاحد انه تم العثور على الصندوق الاسود الثاني لطائرة البوينغ 767 المصرية التي سقطت في المحيط الاطلسي قبل اسبوعين.
واوضح المكتب ان فرق البحث استعادت الصندوق الثاني الذي يحتوي على تسجيلات الرحلة 990 للطائرة المصرية في الساعة الثالثة صباح امس الاحد بالتوقيت العالمي.
وقال رئيس المكتب جيم هول اننا سعداء بابلاغ عائلات الضحايا هذه الانباء المهمة ونأمل ان نتمكن التوصل الى معلومات جيدة عن طريق التسجيلات لكل ما دار في قمرة القيادة.
واوضح الاميرال ويليام ساتون المسؤول عن فريق البحث في موقع الحادث ان الصندوق مهشم في احد جوانبه واضاف انها المعلومة الوحيدة التي نملكها حتى الآن .
ويأمل المحققون ان تسمح تسجيلات الصندوق الثاني بالقاء الضوء على اسباب الكارثة وما اذا كانت فنية ام نتيجة خطأ بشري.
واوضح ساتون سننقل الصندوق بالمروحية الى قاعدة اندروز قرب واشنطن.
وكانت الطائرة المصرية سقطت في مياه الاطلسي وعلى متنها 217 شخصاً بعد نصف ساعة تقريباً من اقلاعها من مطار نيويورك 31 تشرين الاول/ اكتوبر الماضي.
وقد عثرت فرق البحث الثلاثاء الماضي على الصندوق الأسود الأول الذي سجل المعلومات الفنية عن الرحلة السرعة والارتفاع,, وهي المعلومات التي كشفت ان الطائرة هوت بسرعة هائلة الى البحر وان محركي الطائرة اوقفا بعد ذلك.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
حوارات نسائية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved