Monday 15th November, 1999 G No. 9909جريدة الجزيرة الأثنين 7 ,شعبان 1420 العدد 9909


استمرار اعتقال نواز شريف
غداً تنتهي مهلة مشرف للمتهربين من سداد القروض

* اسلام اباد أ,ش,أ
قبل يومين فقط من انتهاء المهلة التي حددتها الحكومة الباكستانية للمتهربين من تسديد القروض الضخمة التي حصلوا عليها من البنوك والذين استولوا على اموال الدولة بدون وجه حق والتي تنتهي يوم غد الثلاثاء اعلنت السلطات الباكستانية عن وضع اسماء خمسين من كبار المتهربين من سداد القروض البنكية على قوائم الممنوعين من السفر.
وأوضحت مصادر باكستانية في تصريحات لها امس انه تم تزويد القوائم باسماء هؤلاء الاشخاص في جميع المطارات والموانىء الباكستانية.
كما تم نشر اسماء هؤلاء الاشخاص في الصحف الباكستانية الصادرة صباح امس وفي مقدمة هذه الاسماء نواز شريف رئيس الوزراء المخلوع والذي حصل حسب اعلان امس على اكثر من ملياري روبية باكستانية وهي ما يعادل اكثر من 400 مليون دولار,, وتتضمن القائمة عدداً من ابرز اعضاء البرلمان الباكستاني اعضاء برلمانات الاقاليم والوزراء الفيدراليين.
من ناحية اخرى استمرت السلطات الباكستانية في اعتقال اعوان رئيس الوزراء المخلوع نواز شريف وذلك بعد مرور اكثر من شهر كامل على وقوع الانقلاب العسكري في البلاد.
فقد قامت السلطات الباكستانية في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية باعتقال برنيز رشيد رئيس جهاز التلفزيون الباكستاني.
واكدت مصادر باكستانية أمس ان رشيد سيقدم للمحاكمة الا انها لم تحدد الاتهامات الموجهة اليه حتى الآن,, الا ان المصادر اوضحت ان رشيد كان مرتبطاً بالعديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة المخلوعة.
يأتي ذلك في الوقت الذي تم نقل نواز شريف الى كراتشي لمواجهة الاتهامات الموجهة اليه والتي تم تحويلها بالفعل الى احدى محاكم مكافحة الارهاب في كراتشي للنظر فيها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
حوارات نسائية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved