Monday 15th November, 1999 G No. 9909جريدة الجزيرة الأثنين 7 ,شعبان 1420 العدد 9909


رئاسة تعليم البنات
البدء في تنفيذ خطة تطوير المناهج في أربع مناطق تعليمية

* الرياض عمر اللحيان
تقوم الرئاسة العامة لتعليم البنات حاليا بتقويم مناهجها ومقرراتها الدراسية ضمن ضوابط وشروط موضوعية مع مراعاة الأسس والأهداف التي وردت في السياسة التعليمية بالمملكة والحاجات التي تتطلبها خطط التنمية وتطور المجتمع والتقنيات والمخترعات الحديثة.
وأوضح معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي بن مرشد المرشد ان الرئاسة قد حرصت على ان يقوم بهذا التقويم والتطوير متخصصات من الميدان في مختلف المواد والتخصصات الدراسية من مختلف مناطق المملكة ضمن خطة مقررة بدأ تنفيذها في أربع مناطق تعليمية في المرحلة الأولى.
وبيّن معاليه ان الرئاسة قد قطعت شوطا لا بأس به من اعداد وملء الاستمارات الخاصة بالتقويم والتطوير بالاجابات والملاحظات والمقترحات وفق الضوابط التي أعدت لذلك.
مشيرا الى ان هذه الاستمارات الآن في أيدي المتخصصات لاجراء التعديلات كخطوة أولى وفقا لمعطيات التقويم في حين ستتم الخطوة الثانية والمحصلة النهائية في التأليف.
وأكد معالي الدكتور المرشد على أهمية المناهج وحاجتها الى مزيد من الدراسة والتقويم الذي يعتمد على الأسس الواضحة والثوابت الأصيلة مع الأخذ بعين الاعتبار طبيعة هذه البلاد وحاجات مجتمعها ومتطلبات التنمية والتطور الايجابي لها مع المحافظة على اصالتنا وقيمنا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
حوارات نسائية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved