Monday 15th November, 1999 G No. 9909جريدة الجزيرة الأثنين 7 ,شعبان 1420 العدد 9909


رابطة العالم الإسلامي تثمّن مبادرات المملكة في عقد الملتقيات الثقافية في العالم

* مكة المكرمة واس
ثمن الامين العام لرابطة العالم الاسلامي الدكتور عبد الله بن صالح العبيد مبادرات حكومة المملكة العربية السعودية في عقد المنتديات والملتقيات الثقافية الاسلامية في البلدان الغربية التي تهدف الى تقديم الصورة الصحيحة للاسلام.
وقال في بيان صحفي انه في اطار هذه المبادرات انبثقت فكرة الندوة الثقافية الاسلامية التي ستقيمها رابطة العالم الاسلامي في الحادي عشر والثاني عشر من الشهر الجاري بمقر المركز الثقافي الاسلامي بالعاصمة النمساوية فيينا.
ووصف الدكتور العبيد الندوات الاسلامية الثقافية بأنها بوابة واسعة للحوار مع المثقفين والمفكرين في المجتمع الغربي من خلال اسس ومنطلقات اسلامية من شأنها التعريف بحقيقة الاسلام ومبادئه العظيمة.
وبيّن ان المنصفين من مثقفي الغرب يدركون ان المبادىء الاسلامية التي تعرفوا عليها واضحة وصحيحة مشيرين الى ان كثيراً من المفاهيم مغلوطة ويتم ترويجها باسم الاسلام والاسلام منها بريء.
وأوضح الأمين العام لرابطة العالم الاسلامي ان الندوة الثقافية الاسلامية تسعى الى رصد التصورات الخاطئة عن الدين الاسلامي مشيرا الى ان المشاركين في الندوة سيطرحون تصوراتهم لمعالجة هذه الأخطاء.
وعدد الموضوعات التي ستطرح في الندوة والمتمثلة في اثر الحضارة الاسلامية على الحضارة الغربية وصورة الاسلام في الغرب من خلال المناهج الدراسية,, الواقع والمعالجة بالاضافة الى استعراض جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الاسلام والمسلمين في اوروبا.
وسيشارك في حفل افتتاح الندوة عدد من المسؤولين في الحكومة النمساوية واعضاء السلك الدبلوماسي الاسلامي وعدد من الشخصيات الاسلامية في عدد من الهيئات والمؤسسات الاسلامية ورؤساء المشيخات الاسلامية ومسؤولو المراكز الاسلامية في اوروبا
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
حوارات نسائية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved