Monday 15th November, 1999 G No. 9909جريدة الجزيرة الأثنين 7 ,شعبان 1420 العدد 9909


لا سلام بدون القدس والضفة وغزة
الجامعة العربية تعلن تمسكها بالقرار 242 وتدين تصريحات باراك الأخيرة

*القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد
وجهت جامعة الدول العربية انتقادات حادة أمس إلى إسرائيل بسبب موقفها الأخير من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 242، وتصريح ايهود باراك رئيس وزراء اسرائيل بعدم انطباق القرار على الضفة الغربية وقطاع غزة.
أعلنت الجامعة العربية انه لا سلام حقيقياً مع اسرائيل بدون عودة جميع الأراضي العربية المحتلة، وعودة اللاجئين والنازحين الفلسطينيين إلى ديارهم.
ووصف الدكتور عصمت عبدالمجيد الأمين العام للجامعة تصريحات ايهود باراك بشأن عدم انسحاب القرار 242 على الأراضي الفلسطينية المحتلة بأنها ادعاءات مغلوطة, وأوضح عبدالمجيد في تصريحات صحفية أمس: أن قرار مجلس الأمن رقم 242 صدر في أعقاب احتلال اسرائيل للأراضي العربية، بما فيها الضفة وغزة في يونيو من العام 1967.
وأضاف الأمين العام ان القرار يلزم اسرائيل بالانسحاب من الأراضي العربية التي احتلتها عام 1967، وأكد الأمين العام ان القرار ينطبق على جميع المناطق التي تعرضت للاحتلال في عام 1967، بما فيها القدس.
كما أشار إلى أن مؤتمر مدريد الذي انطلقت على أساسه عملية السلام في الشرق الأوسط، وخطابات الضمانات الأمريكية تؤكد جميعها أن القرار 242 هو المرجعية القانونية للمفاوضات الخاصة باحلال السلام في الشرق الأوسط.
ومن جانبه استنكر السفير سعيد كمال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين بالجامعة العربية تصريحات باراك واتهمه بانه ينهج طريق سلفه المتشدد مناحم بيجين رئيس وزراء اسرائيل الأسبق.
وشدد السفير سعيد كمال على أن تصريحات باراك التي تتزامن مع المفاوضات النهائية هي بداية خطيرة تسعى اسرائيل من ورائها الحصول على تنازلات مرفوضة من قبل الدول العربية في الضفة وغزة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الفنيـــــــــــــــــة
الثقافية
الاقتصـــادية
حوارات نسائية
منوعــات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـــــــاضيــــة
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved