Thursday 18th November, 1999 G No. 9912جريدة الجزيرة الخميس 10 ,شعبان 1420 العدد 9912


حضور الأمير عبدالمجيد
اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الآباء والمعلمين بمدارس منارات المدينة

* المدينة المنورة واس
شرف صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة مساء امس الاول اجتماع الجمعية العمومية لمجلس الاباء والمعلمين بمدارس منارات المدينة المنورة وذلك بمقر المدارس بحي الخالدية.
وكان في استقبال سمو الامير عبدالمجيد لدى وصوله مقر المدارس المشرف العام على المدارس الدكتور احمد فريد مصطفى ومدير مدارس منارات المدينة المنورة محمد بن عبدالحميد وعدد من المسؤولين والمعلمين بالمدارس.
ثم بدأ الاجتماع بالقرآن الكريم بعدها القى المشرف العام على المدارس كلمة رحب خلالها بسمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيزوشكره على تشريفه لمجلس آباء المدارس مشيرا الى ان المجلس يعقد في اطار الحرص على تطوير العملية التعليمية وتذليل كل الصعوبات التي تواجهها.
عقب ذلك بدأ اللقاء المفتوح مع ادارة المدرسة والمعلمين ومناقشة آراء واستفسارات اولياء الامور بحضور رواد الفصول ومعلمي المواد حيث تمت مناقشة العديد من الامور المتعلقة بالنواحي التربوية والتعليمية مثل مناهج المدارس والانظمة واللوائح التعليمية ودور الأسرة في العملية التعليمية ورعاية الموهوبين ونظام اليوم الدراسي الكامل وغيرها من الامور ذات العلاقة.
وشارك سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز اولياء الامور مناقشاتهم حيث اكد سموه على ضرورة الاهتمام بالمناهج وتطويرها بما يتناسب مع تطورات العصر وهو ما تحرص عليه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
واشار سمو امير منطقة المدينة المنورة الى ضرورة الاهتمام بمعوقات العملية التعليمية مؤكدا على اهمية تضافر جهود كافة الجهات المهنية بدعم مسيرة التعليم والتربية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه تطورها ونماءها.
وحث سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز على ضرورة التنظيم والمراقبة الدقيقة والحرص الشديد في العملية التعليمية مشيرا سموه الى ان تقويم الطالب لا يعتمد فقط على العقاب البدني وانما هناك طرق اخرى واساليب متعددة يمكن من خلالها تقويم الطالب مثل التربية الجيدة والقدوة الحسنة وتحسين ودعم السلوكيات الايجابية لابنائنا الطلاب.
وتفاعلا مع مقترحات اولياء الامور ايد سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز فكرة تنظيم مجلس آباء شهري لمناقشة الامور الخاصة بالطالب كما تولى سموه امر توفير عيادة طبية اولية بالمدارس خلال هذا العام وذلك بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة.
وفي ختام الاجتماع التقطت لسموه الصور التذكارية مع ابنائه الطلاب ثم غادر بعدها سموه مقر المدارس مودعا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.
وحضر الاجتماع مدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء يوسف بن نصير البنيان وعدد من المسؤولين واولياء امور الطلاب.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــى
محليــات
فنون تشكيلية
مقـالات
المجتمـع
الفنيــة
الثقافية
الاقتصادية
منوعـات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـاضيـة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved