Thursday 18th November, 1999 G No. 9912جريدة الجزيرة الخميس 10 ,شعبان 1420 العدد 9912


نيابة عن الأمير مشعل بن ماجد
الدكتور لنجاوي يشهد حفل توقيع الاتفاقية العلمية بين جامعة أوهايو ومستشفيات جدة الوطني

* جدة حسن البهكلي
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة شهد الدكتور سمير بن عبدالله لنجاوي مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة حفل توقيع اتفاقية التعاون العلمي بين جامعة ولاية أوهايو مكتب العلوم الصحية ومستشفيات جدة الوطني وذلك بقاعة ليلتي للاحتفالات بجدة مساء أمس الأول الثلاثاء وقد اقيم حفل خطابي بدأ بالقرآن الكريم، ثم القى الدكتور حامد بن حامد مطبقاني مدير عام مستشفيات جدة والمدينة الوطني كلمة ترحيبية,, وقال: ان هذه الاتفاقية تختلف عن أي اتفاقية أخرى فهي ليست اتفاقية طبية لعلاج المرضى ولكنها اتفاقية علمية بنيت على أسس محددة في مجال التعليم الطبي والاداري للمستشفيات, وكذلك البحوث العلمية المختلفة التي نحن بحاجة اليها في بلادنا.
وأوضح ان الاتفاقية تهدف الى الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والصحية للمرضى وذلك بتقديم افضل الوسائل والطرق العلمية الصحيحة عن طريق تبادل الخبرات في هذا المجال، وتبادل العاملين بكل من الطرفين وتشمل ايجاد فرص للأطباء الشباب السعوديين للتمرين واكتساب الخبرة في الولايات المتحدة الأمريكية,وكذلك التعاون في جميع المستويات للرعاية الصحية سواء الاكلينيكية أو التعليمية أو البحوث، والنواحي الادارية في هذا المجال.
وأي مشاريع جديدة تعود بالنفع على الطرفين من الناحية العلمية والصحية.
بعدها القى البروفيسور مانويل زاجور نس نائب الرئيس للعلوم الصحية بجامعة ولاية أوهايو الأمريكية كلمة قال فيها: انه شاهد خلال زيارته للمملكة نهضة صحية متميزة كما شاهد مستوى راقيا من التعليم الطبي.
وعبّر عن أمله في ان تعود اتفاقية التعاون العلمي بين مستشفيات جامعة أوهايو ومستشفيات جدة الوطني بالفوائد المرجوة منها للارتقاء بجودة الرعاية والخدمات الصحية وكذلك توفير الفرص للأطباء السعوديين للدراسة والتخصص بالولايات المتحدة الأمريكية.
بعد ذلك القى الدكتور سمير لنجاوي كلمة عبّر فيها عن ثقته بنجاح هذه الاتفاقية لما فيها من خير كبير سيعود على هذه البلاد من حيث تقدم المستوى العلمي والطبي وكذلك الاستفادة من الخبرات الكبيرة لجامعة أوهايو التي ستعود بالنفع والفائدة على مواطنينا ومراجعي مستشفياتنا من الدول المجاورة.
وعبّر عن فخره بما وصلت اليه الخدمات الصحية في المملكة العربية السعودية بقطاعيها الحكومي والأهلي من تقدم هائل في مجال الخدمات الصحية والطبية في ظل ما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبمتابعة معالي وزير الصحة.
وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز والهدايا التذكارية حيث تسلم الدكتور لنجاوي درع سمو الأمير مشعل نيابة عنه من الدكتور حامد مطبقاني كما تسلم درعا تذكاريا له مقدما من مستشفيات جدة الوطني تسلمه من الدكتور مطبقاني.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــى
محليــات
فنون تشكيلية
مقـالات
المجتمـع
الفنيــة
الثقافية
الاقتصادية
منوعـات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـاضيـة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved