Thursday 18th November, 1999 G No. 9912جريدة الجزيرة الخميس 10 ,شعبان 1420 العدد 9912


الملحقية الثقافية طالبت أولياء الأمور بمراجعتها
اللجنة المشتركة أقرت قواعد قبول الطلبة المصريين بالمدارس السعودية

* الرياض خاص:
أقرت اللجنة السعودية المصرية المشتركة القواعد المنظمة لقبول أبناء الجالية المصرية بالمدارس السعودية اعتباراً من العام الدراسي الجاري.
حيث اتفق الطرفان وفقاً لما صرح به المستشار الثقافي المصري بالرياض الدكتور أحمد زايد على استمرار قبول الطلاب المصريين الحاصلين على مؤهلات دراسية من المملكة في صفوفهم الدراسية المنقولين اليها بالمدارس السعودية وكذلك قبول الطلاب الحاصلين على وثائق دراسية من مصر وفق السلم التعليمي بمصر.
واضاف الدكتور أحمد زايد قائلاً: وبالنسبة للطلاب المصريين الراغبين في الالتحاق بالمدارس السعودية من الحاصلين على وثائق دراسية من السفارة المصرية بالمملكة عليهم مراجعة المكتب الثقافي المصري بالرياض قبل يوم الاثنين القادم لتسجيل اسمائهم تمهيدا لاجراء اختبار مستوى لهم قبل موعد اختبارات الفصل الدراسي الاول وحتى يتمكن الطلاب المنقولون الى صفوف اعلى من دخول اختبارات الفصل الدراسي الاول لهذا العام وبالتالي انهاء مشكلة التحاقهم بالمدارس السعودية .
ودعا الدكتور احمد زايد اولياء امور الطلاب المصريين المقيمين بالمملكة لمراجعة المكتب الثقافي في اقرب وقت ممكن وفي موعد اقصاه يوم الاثنين القادم حتى يتم رفع اسماء الطلاب الى وزارة المعارف السعودية.
واختتم تصريحه بالاشارة الى ان الجانبين السعودي والمصري اتفقا على ان على اولياء امور الطلاب الاختيار اعتبارا من العام الدراسي القادم بين الالتحاق بالمدارس السعودية حسب السلم التعليمي السعودي او الاستمرار وفقاً للنظام المصري (أبناؤنا بالخارج).
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــى
محليــات
فنون تشكيلية
مقـالات
المجتمـع
الفنيــة
الثقافية
الاقتصادية
منوعـات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـاضيـة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved