Thursday 18th November, 1999 G No. 9912جريدة الجزيرة الخميس 10 ,شعبان 1420 العدد 9912


آراء غير مشفرة

* ترى هل تضرر منتخبنا الاولمبي قبل مباراته الحاسمة من اعلان موعد لقاءات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس مئوية التأسيس؟ فاللاعبون الذين شاركوا فورا مع فريقهم بعد خروج المنتخب المرير كانوا في قمة التوهج والحضور؟!
***
* اللاعبون في حرج من انديتهم التي اشغلتهم باتصالات المتابعة والشحن النفسي للمباراة وترتيبات الاقلاع من الكويت قبل دخول المعسكر فكان من واجب ادارة المنتخب المتواضعة ان كان لها حضور في الرفع للاتحاد والسماح لهم بالمشاركة اذا فاز المنتخب.
***
* تقع الفرق العربية القوية في مجموعات تمهيدية صعبة بينما يسهل طريق النهائيات امام فرق مثل الخطوط الموريتاني ورفح والوحدات والرفاع والفيصلي وغيرها الكثير! ,,وماذا لو تواجدت اعرق الفرق العربية الشهيرة في معظم البطولات لكانت اقوى واكثر اغراء فنيا من البطولات الآسيوية والافريقية لانها ستجمع ابرزها عربيا في القارتين معاً.
***
* تجنب الروتين ووضع الفرق القوية متباعدة على رؤوس المجموعات واتاحة الفرصة لدخول وصيف دول الابطال الاقوياء يضمن بطولة عربية مدوية اعلاميا وجماهيريا.
***
* تحول مسمى نادي الوديعة بالاجماع الى مسمى عادي هو نادي (ابها الرياضي) واصبح الاسم ازدواجا مع نادي الادباء فاصبح لزاما على العسيرين الادباء ان ينادوا منتداهم باسم (النادي الادبي بأبها) بدلا من (نادي ابها الادبي) منعا للازدواج مع الرياضيين فهم الاشهر والابرز اسما لا عملا وفائدة فهلا قبلوا هذه الملاحظة.
***
* النوايا السيئة جعلت النصراويين يسيئون الظن باسباب تقديم لقاء الهلال مع سدوس الدوري لكن الرد الواقعي والمثالي لرئيس سدوس محمد بن معمر اخرس الابواق الصفراء وكل يقيس الناس بعين طبعه!
***
* منذ تسلم السراح اشرافه واحترافه الطريف ما زال فريق الحمادة يسرح ويمرح في وحل السقوط في احضان التراجع ومؤخرة الترتيب وقد يكون الاستنجاد بمشرف واع وقادر من الحمادة والغاط خير معين لتدارك الاوضاع السيئة والسراح يبحث عن الاضواء فقط بنفسه مع المراسلين قبل المسابقة وبعد النتيجة الايجابية النادرة لكنه يظهر على حقيقته ويختفي في غيرها الكثير بدلا من شجاعة تبرير التردي والتراجع المخيف والمقلق لابناء الغاط!!
***
* بعض حكام القصيم كانوا يخاصمون ويعاندون فريق الحمادة بسبب رئيسه المتميز والرائع الخلوق ناصر بن سعد السديري وعضويته الشرفية الفعالة بنادي الرائد لكنهم مع قدوم السراح التعاوني انقلبوا فجأة وغابت حججهم القديمة التي لا تنسى ضد الحمادة الا ان قدرات الاداري الموهوم خذلت مساعداتهم لان النواليا باطلة وفاقد الشيء لا يعطيه.
***
* سليمان ابا الخيل فرغ نفسه لخدمة التعاون شرفيا وعمل لاختيار رئيس مناسب طال البحث عنه لكننا لم نقرأ له كالعادة رأيا منذ اعلان ترشيح الاستاذ عبدالرحمن السكاكر الا اذا كان ذلك على غير العادة بعيدا عن الصحافة؟!
***
* مرة اخرى جدد رئيس الوحدة العائد مجددا عبدالوهاب الصبان ان الارجنتيني كابيليو فوق القدرات والامكانيات الحالية للاعبي الوحدة وان الوحدة بحاجة لمدرب بناء واعداد وهذه مشكلة متكررة في قيادات الاندية السعودية وعشوائية الاختيار المناسب والمدروس وليس من المؤكد نجاح من نجح من الآخرين لان الحاجة والامكانيات مختلفة ومتباينة بين كل الاطراف.
***
* اعتادت فرق الاولى وادركت الامكانيات الفنية والعناصرية الضعيفة واصبحت اكثر جرأة ومبادرة على مهاجمة اشباح التعاون ومصاردة نقاطه حتى وهو يلعب في بريدة بعكس ما كان يحدث قبل عدة سنوات لكنها ادركت الحقيقة وعايشت الواقع بثقة المواجهة واصرار الفوز لا غير.
***
* يقول المتابعون لدوري القصيم ان الادارة الشابة العرباوية تقود فريقا متجددا من المواهب الصاعدة تساعد صلابتها في تدرج العودة العرباوية وتعيد عربي عنيزة وابداعاته للاذهان كما لفت الانظار فريق امل البكيرية النموذجي واستعاد فريق الرمة ابداعاته ليقتحم المنافسة الى جانب مارد الاسياح الواعد, وهذا الرباعي تأهل لنهائيات مربع القصيم او معرفة الفريق القصيمي القادر على الانضمام لكوكبة الخماسي المتقدم كرويا.
***
* ما الذي سيجنيه التعاونيون اليوم من احراج وهم يواجهون على ارضهم فريق الفتح الصاعد والذي خرج للتو مهزوما من رفيق دربه العروبة فقد يحصل لجماهيرهم اسوأ مما حدث امام نجران المتهالك في بريدة.
***
* الحكم الصاعد والواعد محمد السناني من خيرة حكام المدينة احتسب ضربة جزاء ظالمة ضد نجران الذي ادرك التعادل في الوقت الضائع فانهال التعاونيون جماهيرا وصحافة هجوما قاسيا على هذا الحكم الذي جاملهم لانهم اعتادوا ملاطفة الحكام وتهاونهم كما حدث حينما اشادوا بالحكم خالد الحجاج وظافر ابوزندة والحكم المفلس سعود الحماد لانهم ساهموا في انقاذ التعاون من الهزيمة وهذا هو مقياس امانتهم واحكامهم.
***
* ذلك المراسل المتنقل والمستعار دائما (دبس) نفسه في اناس لاناقة لهم به ولكنه امعة (استأجره) المغررون به وكان الاولى به ان يضع له منهجا مستقلا لا وصاية فيه لاحد عليه ولاممنون له حتى يكسب الشقيقين ولا (يدبس) نفسه وصيا لمن غرر به وشجعه زوده بالمعلومات وهو المخضرم المدرك لشخصه ومستقبله.
***
* ذلك المراسل البذيء كان هو الحكم (الواحد) الذي اعتذر عن مباراة فريقه الاصفر المفضل بالرياض امام صغار سفير منطقته المميز وهو يلعب على ارضه وبين جمهوره الكبير.
***
* المراسل الامعة (غلب) على امره وماضيه وهو يقلد سلفه الكبير في التحليل الذي كشفه في مساحات مضغوطة ومحرجة.
***
* سؤال كبير وكبير جدا يستمر بشهادة التاريخ حول ملابسات قضية التريكي قبل ساعة الحسم والايطالي المكسب العالمي دونادوني انها وصمة تثير الاسئلة وتقبل مجمل التفاسير المتباينة!!
***
* عمل دؤوب لا يقبل الظهور بهدف الانتاج وجني الثمار الواعدة ذلك ما يفعله بسخاءكبير عضو ادارة الرائد والمشرف على القاعدة الكروية المطمئنة الاستاذ علي السعيد ومن خلفه الجندي المجهول الاستاذ سعد المرشود ذلك الشعلة التي تحترق لتضيء طريق المستقبل الكروي.
***
* مراسلو القناة الثانية ظهورهم واسئلتهم تبرز اكثر من الضيوف واللقطات المنتظرة.
***
* المرسال المرفوض شكلا واصلا (غلب) على امر وتعرض لاهانة (سهلة) من الاداري الواعي الذي حاول اصطياده فتلقى صفعة الكبار كما حدث لحجم رفيق دربه الثقيل جدا.
***
* يكتب المغمور صالح رضا اعيدوا التعصب الشديد لتعود الاثارة للقاءات الاهلي والاتحاد؟! ويقول ان دابو اخطأ باخراج ابنه واراح دفاع الاتحاد لكن الطامة الكبرى حينما يقول ان الفرق الشاسع بين ميلان ولوري (ابوعراوي) كما يقول انه مدرب مقلب شربه الهلاليون وبالذات حينما انكشف فشله امام العالمي ميلان,, بالله عليكم بأي مستوى من التفكير والعقلانية يتحدث هذا الغريب ومن منحه الفرصة لطرح طرائفه المقلوبة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــى
محليــات
فنون تشكيلية
مقـالات
المجتمـع
الفنيــة
الثقافية
الاقتصادية
منوعـات
تقارير
عزيزتـي الجزيرة
الريـاضيـة
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved